سرايا - أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان رسمي، يوم الأحد، "اغتيال قائد لواء خان يونس التابع لحركة حماس، رافع سلامة، دون التطرق إلى مصير قائد "كتائب القسام" محمد الضيف، وفقا لصحيفة يديعوت أحرنوت العبرية.

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان له، إن "الطائرات الحربية هاجمت، يوم السبت، وقضت بناء على معلومات استخبارية لهيئة الاستخبارات والشاباك على رافع سلامة، قائد لواء خانيونس في منظمة حماس الإرهابية"، مشيرًا إلى أنه كان من أبرز المقربين لمحمد الضيف قائد الجناح العسكري لـحماس ومن مخططي ومنفذي أحداث السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.



واعتبر البيان "عملية القضاء على رافع سلامة ضربة قوية لقدرات وعمل حماس العسكرية"، على حد قوله.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أكد، السبت، أن الغارة التي استهدفت مخيم المواصي في مدينة خان يونس قد استهدفت القيادي في حركة حماس، محمد الضيف، ونائبه رافع سلامة.

ونقلت هيئة البث العبرية، عن نتنياهو، في مؤتمر صحفي، أنه لا يعلم مصير كل من الضيف وسلامة، حتى الآن، وأنه بارك عملية المواصي بعد أن عرضها عليه جهاز "الشاباك" الليلة الماضية.


وقال مكتب إعلام حماس الحكومي في غزة، في بيان له، إن "جيش الاحتلال ارتكب مجزرة كبيرة بقصف مخيمات النازحين خلفت أكثر من 100 شهيد وجريح، بينهم أفراد وضباط من الدفاع المدني".

وحمّل البيان "إسرائيل والإدارة الأمريكية المسئولية الكاملة عن استمرار هذه المجازر المروّعة ضد المدنيين"، مطالبًا "المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية المختلفة وكل دول العالم الحر بالضغط على الاحتلال وعلى الإدارة الأمريكية لوقف حرب الإبادة الجماعية وإيقاف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة".

إقرأ ايضاَمن خطط ومن نفذ محاولة اغتيال ترامب؟ وسائل التواصل تغرق بالمعلوماتأول تعليق روسي على محاولة اغتيال ترامبتسريب الحديث الذي دار بين ترامب وعناصر أمنه الخاص لحظة محاولة اغتياله

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الاحتلال محمد رئيس الوزراء مدينة محمد الاحتلال الدفاع العالم الاحتلال العالم ترامب مدينة الدفاع غزة الاحتلال محمد رئيس الوزراء الخاص رافع سلامة

إقرأ أيضاً:

قيادي في حماس: الضيف بخير ويدير المعركة رغم مزاعم الاغتيال .. فيديو

سرايا - اظهر مقطع فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقابلة مصورة للقيادي في حركة حماس أسامه حمدان وهو يطمئن الاحتلال بأن المطلوب الأول على قوائم الاغتيال بخير .

كما أشار إلى أن الزج باسم الضيف في مجزرة المواصي جاء لتبرير المجزرة فقط من قبل الاحتلال المجرم .

شاهد الفيديو :

 

قيادي في حماس: الضيف بخير ويدير المعركة رغم مزاعم الاغتيال .. فيديو #سرايا

https://t.co/3usPXzd2SR pic.twitter.com/PqgesaVrgW

— وكالة أنباء سرايا الإخبارية (@sarayanews) August 15, 2024

مقالات مشابهة

  • حماس تؤكد نجاة محمد ضيف من محاولة الاغتيال
  • “حماس” تؤكد: محمد الضيف بخير
  • “حماس” تؤكد محمد الضيف بخير
  • قيادي في حماس: الضيف بخير ويدير المعركة رغم مزاعم الاغتيال .. فيديو
  • حمدان يكشف مصير الضيف
  • أسامة حمدان يؤكد: محمد ضيف على قيد الحياة
  • حماس تؤكد سلامة محمد الضيف بعد مزاعم إسرائيل باغتياله
  • ‏إعلام فلسطيني: حماس أطلقت مسيرة انتحارية على جنود إسرائيليين في شرقي خانيونس
  • استعانت بمتسولين وباعة متجولين.. الاستخبارات الإسرائيلية تكشف كيفية اغتيال الرجل الثاني في حماس
  • تقرير: عملاء متنكرون من الموساد وراء اغتيال الشخص الثاني في حماس