وأفاد مراسل الأناضول، أن شركة أوتوكار التركية وقعت مع المملكة العربية السعودية اتفاقية بشأن تصدير المدرعة المذكورة، نهاية العام الماضي.

وبموجب هذا العقد، تم إجراء عمليات تسليم مختلفة في نهاية العام الماضي وبداية هذا العام، ودخلت المركبات الخدمة، وبذلك تمت إضافة المملكة العربية السعودية إلى الدول التي تم تصدير كوبرا 2 إليها.

وتحتل المدرعة التركية "كوبرا 2" التكتيكية، مكانة متميزة لدى قوات الدرك والشرطة، نظرا لأدائها مهمات متعددة مثل مراقبة الحدود والاستطلاع ونقل الجنود، وإطلاق الصواريخ، والإسعاف.

وتزن المدرعة 30 طنًا، وتتمتع بقدرات عالية في التنقل السلس على مختلف التضاريس الجبلية والأرياف، بفضل أنظمة التعليق المستقل (المسؤول عن الثبات والتوازن)، والنفخ المركزي للإطارات، وكوابح "إي بي إس".

كما أن "كوبرا 2" توفّر لسائقها قيادة سهلة حتى في البيئة المظلمة بفضل كاميرات الرؤية الليلية وإجراء مناورات بسهولة، وهي مجهّزة من كافة الجوانب التقنية لتلبية جميع متطلبات طاقمها.

يشار إلى أن شركة أوتوكار سلمت السعودية في عام 1998 نحو 200 مركبة تحمل اسم "سورفايفر"، ما زالت قيد الاستخدام في المملكة

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: کوبرا 2

إقرأ أيضاً:

السعودية تحذر من استمرار الانتهاكات للوضع التاريخي لمدينة القدس

حذرت المملكة العربية السعودية اليوم الثلاثاء من استمرار الانتهاكات للوضع التاريخي لمدينة القدس، خاصة بعد اقتحام مسؤولي الاحتلال الإسرائيلي، للمسجد الأقصى.

وأعربت وزارة الخارجية السعودية في بيان لها اليوم الثلاثاء “عن إدانة المملكة العربية السعودية بأشد العبارات الاقتحامات السافرة والمتكررة من قبل مسؤولي الاحتلال الإسرائيلي، وعدد من المستوطنين للمسجد الأقصى”.

وتؤكد المملكة أهمية احترام المقدسات الدينية، وتجدد التحذير من تبعات استمرار هذه الانتهاكات للقانون الدولي، والوضع التاريخي لمدينة القدس، واستفزاز ملايين المسلمين حول العالم، خصوصا في ظل الكارثة التي يشهدها الشعب الفلسطيني الشقيق”، مجددة “مطالبتها للمجتمع الدولي بالاضطلاع بمسؤوليته تجاه وقف الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة”.

المصدر وكالات الوسومالاحتلال الإسرائيلي السعودية فلسطين

مقالات مشابهة

  • استقرار معدل التضخم في المملكة عند 1.5٪ خلال يوليو 2024م
  • المملكة تؤكد مع عدد من الدول على ضرورة وقف الأعمال العدائية في السودان
  • استقرار معدل التضخم في المملكة عند 1.5% خلال يوليو 2024م
  • الأمين العام لهيئة العلماء الموريتانية: جهود المملكة العربية السعودية بالعالم الإسلامي جهود معتبرة لا ينكرها إلّا مكابر
  • رقائق PET السعودية تصل بريطانيا بعد إسبانيا
  • بقيمة مليار و463 مليون دولار.. السعودية تتصدر قائمة أكبر الدول الخليجية استيرادا من مصر
  • سمو ولي العهد يرأس جلسة مجلس الوزراء
  • ولي العهد يرأس جلسة مجلس الوزراء اليوم
  • السعودية تحذر من استمرار الانتهاكات للوضع التاريخي لمدينة القدس
  • تفاصيل قرارات مجلس الوزراء