قال الدكتور محمد سيد مدير مركز تعليم الكبار بجامعة جنوب الوادي، إن أهمية مشاركة طلاب الجامعة بمحو الأمية وتعليم الكبار، تكمن إنه دور تطوعى لهم فى خدمة مجتمعهم.

وأشار إلى قرار مجلس الجامعة فى عام ٢٠٢٣ بالزام طلاب كليات التربية والتربية النوعية والتربية الرياضية والآداب والتجارة والحقوق بالمشاركة فى المشروع بمحو امية دارس ناجح واحد خلال سنوات الدراسة.

مستعرضا دور منسق الكلية فى المشروع ودور إدارة محو الأمية وطرق التواصل بين الطلاب وبينهم وكيفية جذب الدارسين والاسلوب الدراسى لتعليمهم ودور مركز تعليم الكبار بالجامعة وطرق التواصل معه.

بدء اللقاءات التعريفية

وبدأت بقاعة مجلس مدينة قنا، اليوم  الأحد، أولى اللقاءات التوعوية الصيفية السنوية التى تنظمها جامعة جنوب الوادى لطلابها فى محافظات قنا والاقصر والبحر الأحمر للمشاركة فى المشروع القومى لمحو الأمية، تحت رعاية الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة والدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بحضور منسقى الجامعة ومسؤولى هيئة تعليم الكبار بقنا وحشد كبير من طلاب الجامعة.

ووجه ياسر السمهودى مدير عام فرع تعليم الكبار بقنا ، الشكر لإدارة الجامعة على تنظيم تلك اللقاءات التوعوية التى بدورها تفعل البروتوكول المبرم بين الجامعة وهيئة تعليم الكبار بقيادة الدكتور عيد عبد الواحد رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار، مؤكدا على دور الجامعة الرئيسى فى محو امية عدد كبير من مواطنى محافظة قنا على مدار عشر سنوات منذ توقيع البروتوكول وحتى اللحظة وأضاف ان الهيئة تقدم كافة التسهيلات للطلاب لتذليل كافة الصعوبات التى قد تواجدهم فى عملية المشاركة 

 نماذج مضيئة

وتحدث محمد الكامل منسق عام الجامعة فى المشروع القومى لمحو الأمية عن الحوافز التى تقدمها كل من الجامعة والهيئة للطلاب المشاركين والحوافز التى تمنح للمتميزين من المشاركين من الطلاب ووضع كافة المعلومات الخاصة بالمشاركة وما يستجد منها على صفحة الجامعة على شبكة الإنترنت حتى يتم التيسير على الطلاب الحصول على المعلومة اللازمة وكيفية التواصل مع منسقى الجامعة.

 

 وأشار إلى بعض النماذج المضيئة من المشاركين من طلاب الجامعة وتكريم الجامعة لهم محذرا الطلاب من الوقوع فى براثن الابتزاز الذى قد يتعرض له طلاب الجامعة من أفراد من خارج الجامعة لانهاء حصولهم على شهادة محو الأمية نظير مقابل مادى وانه يجب على الطالب اتباع الطرق الشرعية للمشاركة فى المشروع.

 

وأوضح الحسينى عبد الفتاح مدير إدارة مركز ومدينة قنا فى محو الأمية عن مراحل عملية المشاركة منذ فتح الفصول الدراسية للأمين وتوقيتات ومدة فتح الفصول واماكن التدريس لهم وعرض نموذج للامتحان الذى يخوضه الدارس فى نهاية مدة الفصل وعرض طرق التواصل مع موظفى الإدارة.

 

المشاركون: 

 شارك فى اللقاء محمد عبد الحفيظ نائب رئيس مركز ومدينة قنا وا محمد عز سكرتير عام المجلس ووجها التحية للمشاركين من الجامعة والهيئة مؤكدين على التعاون المشترك بين المحافظة والجامعة فى مختلف المجالات.

 

وشارك عدد من مسؤولى هيئة تعليم الكبار بقنا و عبدالناصر احمد منسق كلية التجارة و شيماء محمد منسق كلية الآداب جدير بالذكر ان هذه اللقاءات تعقد خلال شهر يوليو الجاري فى محافظات قنا والاقصر والبحر الأحمر حيث يشهد هذا الأسبوع لقاءات محافظة قنا ثم الاسبوع القادم فى محافظة الاقصر وتختتم تلك اللقاءات بالغردقة حيث لقاء طلاب محافظة البحر الأحمر

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إلزام طلاب كليات جنوب الوادي جامعة جنوب الوادي محو أمية تعلیم الکبار طلاب الجامعة فى المشروع محو الأمیة

إقرأ أيضاً:

الاثنين المقبل.. بدء التنسيق لجامعة جنوب الوادي الأهلية

أعلنت جامعة جنوب الوادي، في قنا، اليوم الثلاثاء، بدء التنسيق لجامعة جنوب الوادي الأهلية، بدءًا من الاثنين المُقبل الموافق 19 أغسطس الحالي. 

 

وناقش الدكتور أحمد عكاوي، رئيس الجامعة، جاهزية استقبال طلبات الالتحاق للطلاب الجدد ببرامج جامعة جنوب الوادي الاهلية  الطب و الجراحة ، الصيدلة ، العلاج الطبيعي ، الهندسة ، الحاسبات والذكاء الاصطناعي ، التمريض ، الالسن. 

 

 واستعرض رئيس الجامعة الخريطة الزمنية للتنسيق والقبول بالجامعة الاهلية وصرح انه سيتم فتح باب التقديم الكترونيا من خلال الرابط الذي سيتم اتاحته الاسبوع القادم لتسجيل الرغبات باستخدام الرقم القومي ودفع 1500 جنيه مصاريف إدارية عن طريق قنوات التحصيل اعتبارا من يوم الاثنين الموافق 19 اغسطس ويستمر التقديم حتى الخميس 22 اغسطس ثم يتم اعلان النتيجة يوم الاحد 25 اغسطس عن طريق ارسال رسالة نصية للمقبولين. 

 

واشترطت الجامعة على المقبولين تسليم أصول الملفات ودفع المصروفات الدراسية وتسليم ايصالات الدفع في مدة لا تتجاوز عن يومين عمل من استلام الرسالة النصية المرسلة له. في حالة تأخر المقبولين عن الموعد المحدد لتسليم أصول الملفات ودفع المصروفات الدراسية وتسليم ايصالات الدفع يعتبر تنازل عن حقهم في التقدم ويتم ارسال رسائل القبول للطلاب اللاحقين في قائمة ترتيب المجموع.

 

مشروع الرعاية المجتمعية: 

 

وفي سياق أخر ترأس رئيس جامعة جنوب الوادي اجتماع فريق مشروع مدرسة "الرعاية المجتمعية المتخصصة" لمناقشة البرامج التدريبية.

 

والتي تأتى في اطار برتوكول التعاون بين مؤسسة مصر الخير والجامعة، حيث ناقش رئيس الجامعة خلال اللقاء كافة التفاصيل الفنية للبرامج التدريبية.

 

وأشار رئيس الجامعة الى أن وحدة "الرعاية المجتمعية المتخصصة" تأتى في اطار المشاركة المجتمعية للجامعة بما يساهم في رفع شأن المجتمع القنائى والارتقاء بمستوى المواطن.

 

وأضاف "عكاوي" بأن الوحدة ستقدم التدريب العملي والنظري في ستة برامج تدريبية وهى برنامج المحترف لمرافقة ورعاية المسنين، المحترف لمرافقة ورعاية الأطفال ، المحترف لمرافقة ورعاية ذوى الاعاقة، المحترف في خدمات المستشفيات والعيادات، المحترف للعناية والخدمات المنزلية ، المحترف في الحدائق والبستنة.

 

 

حضر الاجتماع،  الدكتور حسين عبد الباسط مدير مركز التخطيط الاستراتيجي بالجامعة ومدير المشروع ، الدكتورة منى شحات نائب مدير مركز ضمان الجودة ، الدكتورة كريمة رمضان نائب مدير مركز ضمان الجودة ، الدكتور حسين ابوالمجد مدير مركز ذوي الاحتياجات الخاصة، الدكتورة نادية عمر رئيس قسم تمريض المسنيين بكلية التمريض.

 

 الدكتورة سوزان عبدالحميد قسم البساتين ونباتات الزينة بكلية الزراعة ، والدكتور أحمد حمدي عبدالمولى نائب مدير الوحدة المركزية للجودة بمستشفيات قنا الجامعية، والاستاذ شوقى محمد امين، والدكتور محمد مهدى مدير ادارة المتابعة، ومبارك أحمد محمود مدير عام العلاقات العامة بالجامعة.

مقالات مشابهة

  • نشاط طلابي كبير لطلاب من أجل مصر بجامعة الأزهر
  • مركز التحول الرقمي بجامعة جنوب الوادي يجرى اختبارات لـ 109 باحثين
  • «كليات المستقبل».. بوصلة سوق العمل (ملف خاص)
  • المنتخب السعودي يحصد جائزتين عالميتين في أولمبياد المواصفات
  • تنسيق كليات جامعة الوادي الأهلية 2024 للشهادة العربية والأجنبية
  • فتح التقديم في كليات جامعة أسيوط الأهلية 2024.. الرابط والأوراق المطلوبة
  • الاثنين المقبل.. بدء التنسيق لجامعة جنوب الوادي الأهلية
  • جامعة كفر الشيخ تفتتح فصلا لتعليم العاملات ضمن مبادرة «مؤسسة بلا أمية»
  • وزارة الشباب تجري اختبارات« المصريون يتعلمون» لمحو الأمية بالإسكندرية
  • الشباب والرياضة تجري إختبارات مشروع المصريون يتعلمون لمحو الأمية