بوابة الوفد:
2024-08-15@22:01:29 GMT

المرور يحرر 18 ألف مخالفة تجاوز السرعة

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

وجهت الإدارة العامة للمرور توجيه الحملات المرورية لتحقيق الإنضباط ، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم.
 وأسفرت الحملات خلال 24 ساعة عن ضبط   (18686) مخالفة تجاوز السرعة المقررة.

يأتي ذلك تنفيذاً لإستراتيجية وزارة الداخلية بتكثيف الحملات المرورية على كافة الطرق والميادين لتسيير الحركة المرورية وتحقيق الإنضباط المرورى، والحد من وقوع الحوادث على الطرق.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.. وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها لضبط المخالفات المرورية.


وفي سياق منفصل قضت محكمة الجنايات الاستئنافية دائرة الإرهاب والهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر بقبول استئناف النيابة ورفض استئناف مدرب جيم  متهم في قضية تهديد مجموعة من الفتيات عبر مواقع التواصل الاجتماعي وابتزازهن جنسيا وماليا وقررت المحكمة تغليظ العقوبة للمتهم من 3 إلى 10 سنوات سجن مشدد وتغريمه نصف مليون جنيه ومصادرة جميع الأجهزة والأدوات المضبوطة.


ترجع الواقعة عندما  تلقت الإدارة العامة لمباحث الانترنت بوزارة الداخلية عدة بلاغات من العديد من الفتيات بقيام صاحب صالة جيم بتهديدهن وابتزازهن عبر مواقع التواصل الاجتماعي بنشر صور مخلة لهن بعد تحصله منهن على تلك الصور بطرق احتيالية.

على الفور تم تشكيل فريق بحث من مباحث الانترنت توصل إلى صحة الواقعة كما توصلت إلى وجود خطين «محمول» خاصين بالمتهم ومملوكين له وتبين من خلال فحصهما قيامه بابتزاز بعض الفتيات وتحويل مبالغ مالية على تلك الخطين خوفا من الفضيحة كما تم رصد مكالمات تهديد من المتهم لهن بطلب ممارسة علاقة غير مشروعة معهن.

وأمرت النيابة بعد التحريات وصحة الواقعة بضبط المتهم وتبين وجود صور الفتيات على هاتفين للمتهم كما تبين صحة التحويلات البنكية.

كما تبين أن المتهم يمتلك صالة جيم «حريمى ورجالى» ويجتذب الفتيات بحجة الزواج ثم يستولي على صور شخصية لهن بطرق احتيالية وبعد ذلك يقوم بتهديدهن وابتزازهن ماليا وجنسيا.

وقرت محكمة أول درجة حبس المتهم 3 سنوات واستئنافت النيابة العامة على الحكم وكذا استئناف المتهم.

وتم تحرير المحضر وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات بالواقعة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإدارة العامة للمرور تجاوز السرعة المقررة مخالفة تجاوز السرعة المقررة الحملات المرورية

إقرأ أيضاً:

قرار جديد ضد المتهم بإشعال النيران في شقيقه

قرر قاضى المعارضات تجديد حبس المتهم بإشعال النيران في شقيقه ونجله بسبب لهو الأطفال 15 يوما علي ذمة التحقيقات.

وكشفت التحريات تفاصيل الواقعة التي شهدتها منطقة منشأة ناصر بالقاهرة وتبين أن مشادة وقعت بين الشقيقين بسبب الاطفال، وتطورت الي مشاجرة، قام علي أثرها المتهم بسكب مادة سريعة الإشتعال، وإضرام النيران في شقيقه ونجله.

تفاصيل الواقعة البشعة كانت بدايتها بورود بلاغ لقسم شرطة منشأة ناصر، من أحد المستشفيات بوصول عامل ونجله مصابين بحروق خطيرة، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن إلى مكان الواقعة، وتبين إصابة المجني عليهما في مشاجرة مع شقيق الأول وزوجته وابنتهما.

وتصلت التحريات إلى أن مشادة كلامية نشبت بين المتهم والمجني وشقيقه المجني عليخ بسبب خلاف على لهو الأطفال، قام على إثرها المتهم  بإضرام النيران في المجني عليهما، وألقي القبض على المتهمين، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة.

وفي واقعة أخرى تلقى قسم شرطة عين شمس اخطارا من أحد المستشفيات بوصول ربة  منزل  مصابة بجروح بالغة الخطورة  وبعمل التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة زوجه عامل تم ضبطه وإحالته إلي النيابة العامة التي قررت حبسه وطالبت تحريات المباحث الجنائية حول الواقعة ، واستدعت الشهود وأقارب الزوجين لسماع اقوالهم .

 

وفي واقعة أخرى تمكنت قوات الحماية المدنية بالجيزة، من السيطرة على حريق شب داخل شقة سكنية فى منطقة إمبابة ، دون وقوع إصابات أو خسائر بشرية.

تلقت الأجهزة الأمنية بالجيزة، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة، يفيد بورود بلاغا من الأهالى بنشوب حريق داخل شقة سكنية فى إمبابة، وعلى الفور تم الدفع بسيارات الإطفاء لمكان البلاغ، وفرضت قوات الأمن كردونًا أمنيًا بالمكان، ونجحت الحماية المدنية في السيطرة على الحريق ومنع خطر إمتداده لباقي العقار، تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

وفي سياق آخر لقى شخص مصرعه، اثر سقوطه من قطار بمحطة جمصة برأس الخليج بالدقهلية، وتم نقل الجثة لمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

تلقى مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغا من غرفة عمليات النجدة، بسقوط أحد الأشخاص من قطار بمحطة جمصة برأس الخليح، وعلى الفورانتقلت قوة أمنية لمكان البلاغ، وبالفحص والمعاينة تبين العثور على جثة " إبراهيم فريد السيد" 63 عاما، مقيم المحلة الكبرى، وتم نقل الجثة لمشرحة مستشفى شربين، تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

كما قضت محكمة الجيزة حضوريًا، بمعاقبة متهم بحيازة سلاح ناري بدون ترخيص بالحبس مع الشغل  سنة، وتغريمه ألف جنيه وإلزامه بالمصاريف، ومصادرة السلاح الناري المضبوط، وهو عبارة عن فرد خرطوش وذخائر بدون ترخيص.

وجاء في أمر الإحالة أن المتهم في يوم ٢٥ يناير ٢٠٢٤ تم ضبطه وبحوزته سلاح ناري وطلقتين من ذات العيار بدون ترخيص.

وكشفت التحريات حيازة المتهم لسلاح ناري بدون ترخيص، وبعد استئذان النيابة العامة وتقنين الإجراءات تم ضبطه وبحوزته سلاح ناري عبارة عن فرد خرطوش، وطلقتين ناريتين من ذات العيار، وبمواجهته اعترف بحيازته المضبوطات، وعلل ذلك أنها للدفاع عن نفسه.

مقالات مشابهة

  • قرار جديد ضد المتهم بإشعال النيران في شقيقه
  • المرور يحرر 23 ألف مخالفة متنوعة على الطرق السريعة
  • ضبط وإحضار متجاوزي السرعة المقررة وتقديمهم إلى المحاكمة الجنائية
  • عاجل.. النيابة العامة تأمر بضبط وإحضار متجاوزي السرعة المقررة وتقديمهم إلى المحاكمة الجنائية
  • النيابة العامة تأمر بضبط وإحضار متجاوزى السرعة المقررة وتقدم المخالفين للجنايات
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية.. تعرف عليها
  • إدارة المرور تُواصل حملاتها المُكبرة في أنحاء الجمهورية
  • رادار المرور يلتقط 1145 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • قرار جديد من النيابة العامة ضد المتهم بقتل سائق توك توك بالجيزة
  • مفاجأة| أحمد فتوح تجاوز السرعة المقررة 3 مرات قبل حادث العلمين بساعات (توقيتات وسرعات)