تجمع الآلاف في شوارع سريناغار في إقليم كشمير ذي الغالبية المسلمة للمشاركة في مسيرة عاشورائية في السابع من محرم، معبرين عن إدانتهم للهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة.

اعلان

وترددت الهتافات المناهضة لإسرائيل وأمريكا في الشوارع، حيث ندد المشاركون بالحرب الدامية التي تخوضها الدولة العبرية منذ أشهر في غزة.

وقال إرشاد حسين، أحد المشاركين في الموكب: "غزة اليوم هي كربلاء، حيث يقتل الأبرياء بلا رحمة ويستشهدون".

ورفع المعزون الأعلام الفلسطينية واللافتات التي تندد بالحرب.

ويعتبر شهر محرم ذو أهمية دينية كبيرة لدى المسلمين، وخاصة لدى الشيعة.

مرتدين ملابس ملطخة بالدماء.. أطباء إسطنبول ينظمون مسيرة صامتة دعما لغزة شاهد: مظاهرة حاشدة في كراتشي تطالب بوقف "الإبادة الجماعية" في غزةغزة: شباب فلسطينيون يمارسون رياضة الباركور على أنقاض المباني بعد أن دمرت إسرائيل كل النوادي

ويحيي المسلمون خلال هذا الشهر ذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي، حفيد النبي محمد في معركة كربلاء التي وقعت في القرن السابع الميلادي في العراق الحالي. 

معركة كربلاء حدثت في العاشر من محرم، والذي يعرف بيوم عاشوراء، حيث استشهد الإمام الحسين و72 من رفاقه في معركة ضد جيش الخليفة الأموي يزيد بن معاوية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية 9 قتلى في هجوم مسلح استهدف حافلة حجاج هندوس في كشمير مقتل ضابط شرطة باكستاني في أعمال شغب في كشمير شاهد: مظاهرات حاشدة في كشمير احتجاجاً على استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة عاشوراء كشمير الإسلام غزة الهند اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next ترامب يتعرّض لمحاولة اغتيال والمنفّذ شاب عشريني يعرض الآن Next حرب غزة: قصف متواصل على مختلف أنحاء القطاع وحماس تنفي ما يشاع حول قرارها وقف المفاوضات يعرض الآن Next بعد محاولة اغتيال ترامب.. بايدن في مرمى الاتهامات يعرض الآن Next نهائي يورو 2024: إسبانيا تتطلع للقب الرابع وإنجلترا تسعى لإنهاء جفاف الألقاب يعرض الآن Next احتفال استثنائي بالعيد الوطني الفرنسي هذا العام على وقع استضافة الألعاب الأولمبية اعلانالاكثر قراءة "الكارثة" تتكشف.. أكوام من الجثث ودمار هائل بعد انسحاب الجيش الاسرائيلي من تل الهوى والصناعة في غزة حرب غزة: "مجزرة جديدة" ترتكبها إسرائيل في خان يونس ونتنياهو يقول إنه لا تأكيد بشأن مقتل الضيف زلة لسان جديدة للرئيس الأميركي.. بايدن متحدثًا عن زيلينسكي: رحبوا معي بالرئيس الأوكراني بوتين الأمين العام للأمم المتحدة يحث على تقديم الأموال لمساعدة الفلسطينيين ستارمر يسمح لأوكرانيا استخدام صواريخ "ستورم شادو" لضرب مواقع داخل روسيا.. وموسكو ترد اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل دونالد ترامب روسيا حركة حماس غزة اغتيال منوعات رجب طيب إردوغان قصف إسبانيا باكستان Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل دونالد ترامب روسيا حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل دونالد ترامب روسيا حركة حماس غزة عاشوراء كشمير الإسلام غزة الهند الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل دونالد ترامب روسيا حركة حماس غزة اغتيال منوعات رجب طيب إردوغان قصف إسبانيا باكستان السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

Pixel 9 Pro XL وGalaxy S24 Ultra.. معركة بين أكبر هواتف جوجل وسامسونج

كشفت Google للتو عن هاتف Pixel 9 Pro XL الذكي خلال حدث Made by Google، وهو هاتف مذهل حقًا. إنه إصدار أكبر من Pixel 9 Pro.

 يأتي بمعالج Tensor G4 الجديد تمامًا وذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 16 جيجابايت. 

كما هو الحال مع معظم الهواتف الحديثة، فهو مصمم لمهام الذكاء الاصطناعي ويأتي مع اشتراك لمدة عام في خطة One AI Premium من Google. يسمح هذا بالوصول غير المقيد إلى Google Gemini.

تم تحسين نظام الكاميرا، وكانت هواتف Pixel بالفعل جيدة جدًا في التقاط الصور وتصوير الفيديو. توجد كاميرا خلفية ثلاثية وكاميرا أمامية مطورة بدقة 42 ميجابكسل. يمكن تحسين اللقطات خوارزميًا إلى 8K وأخيرًا تعمل الشركة على جلب Super Res Zoom إلى مقاطع الفيديو.

من المهم ملاحظة أن XL هو في الحقيقة مجرد إصدار أكبر من Pixel 9 Pro. بصرف النظر عن الشحن الأسرع قليلاً والشاشة الأكبر، لا توجد حقًا أي ميزات تميزه عن نظيره الأصغر. ومع ذلك، فإن هذه الشاشة لطيفة للغاية. إنها شاشة Super Actua OLED مقاس 6.8 بوصة والتي تتألق حقًا، حيث وعدت Google بأنها تعرض "ألوانًا واقعية، حتى في ضوء الشمس المباشر". وذلك لأن مستوى السطوع ارتفع قليلاً إلى 3000 شمعة. يبدأ سعر Pixel 9 Pro XL من 1100 دولار، وسيتوفر بأربعة ألوان. وتشمل هذه الألوان حجر السج والكوارتز الوردي والبندق.
على الرغم من عدم إصداره بعد، يواجه Pixel 9 Pro XL بالفعل بعض المنافسة الشديدة. تم إصدار Samsung Galaxy S24 Ultra في يناير وأثبت أنه نجاح حقيقي. لقد أعطاه موقع انجادجيت درجات عالية في مراجعته الرسمية، وأشاد بأدوات الذكاء الاصطناعي المفيدة والإطار القوي المصنوع من التيتانيوم وعمر البطارية الممتاز والشاشة الساطعة. ولكن كيف يقارن هذا الهاتف بهاتف Pixel 9 Pro XL الذي تم الكشف عنه مؤخرًا؟

مقالات مشابهة

  • ترامب يطالب محكمة أميركية بتأجيل النطق في قضيته إلى ما بعد الانتخابات
  • ثقة الديمقراطيين في هاريس تتفوق على بايدن في ملف المناخ والشباب الأكثر دعمًا
  • 51.4% من قتلى الحرب على غزة هم أطفال ونساء.. ومفاوضات جديدة في الدوحة
  • ترامب: إيران تقف وراء اختراق حملتي الانتخابية لأنها "لم تكن سعيدة بحمايتي لشعوب الشرق الأوسط"
  • Pixel 9 Pro XL وGalaxy S24 Ultra.. معركة بين أكبر هواتف جوجل وسامسونج
  • هجوم بطائرة مسيرة أوكرانية على بيلغورود الروسية: تضرر مبنى سكني والحاكم يصف الوضع بالمتوتر
  • مسيرة طلابية وأكاديمية حاشدة في جامعة صنعاء مساندة لغزة وتنديداً باستمرار جرائم الإبادة في غزة
  • جامعة صنعاء تشهد مسيرة تضامنية حاشدة مع الشعب الفلسطيني
  • مقتل جندي هندي خلال مواجهات مع مسلحين بإقليم كشمير
  • ترامب يحذر مجدداً من حرب عالمية ثالثة بسبب التوتر في الشرق الأوسط