تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عبر ملك الأردن، عبدالله الثاني بن الحسين، عن شعوره بصدمة وغضب شديدين لمحاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب خلال تجمع انتخابي وندين كل أنواع العنف السياسي، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

في سياق متصل، قال خبير الشؤون الأمريكية، الدكتور حسين الديك، إن محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا، تؤكد وجود حالة من الانقسام الشديد تضرب المجتمع الأمريكي.

وأوضح الديك، في مداخلة هاتفية على فضائية القاهرة الإخبارية: "هذه المحاولة جرس إنذار للساسة الأمريكيين والنخب السياسية الأمريكية عما يحدث في أمريكا، إذ جرى استهداف مرشح للرئاسة ورئيس سابق من على منصة في مهرجان انتخابي يعد مؤشرا خطيرا المجتمع".
وتابع، أن هناك نحو 10 ملايين من الكتلة الانتخابية الخاصة بدونالد ترامب، موضحًا: "أي أنهم ليسوا جمهوريين، لكنهم مؤيدون ومناصرون للرئيس الأمريكي السابق.

وذكر، أنّ الحزب الجمهوري هو الذي يصر على تعديل هذا البند من الدستور الأمريكي الذي يمنح المواطنين حق اقتناء السلاح، لافتًا إلى أنّ نحو 400 مليون قطعة سلاح منتشرة في المجتمع الأمريكي، من بينها 80 مليون قطعة انتشرت منذ 2020 حتى 2040، وبالتالي فإن المجتمع الأمريكي مسلح وإذا ما وقع السلاح في  أيدي بعض المتطرفين، فإن هذا الأمر يلقي بظلاله على الأمن.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اغتيال الرئيس الأمريكي اغتيال ترامب اغتيال الرئيس الأمريكي السابق الانتخاب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب العنف السياسي الشؤون الأمريكية محاولة اغتيال ترامب ملك الأردن عبدالله الثاني ملك الاردن

إقرأ أيضاً:

«ترامب» يجري اتصالا مع «نتنياهو».. وهذا ماتمت مناقشته!

تحدّث دونالد ترامب، الرئيس السابق والمرشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة، هاتفيًا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وبحسب موقع “أكسيوس” الأمريكي، “تحدث الرئيس السابق دونالد ترامب، هاتفيا، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يوم أمس الأربعاء، وناقشا اتفاقي تبادل الرهائن في غزة ووقف إطلاق النار”.

وقالت أحد المصادر لموقع “أكسيوس”: “دعوة “ترامب” كانت تهدف إلى دفع نتنياهو لقبول الصفقة”، وأضاف أن “المحتوى الدقيق للمحادثة غير معروف”.

هذا وبلغ عدد القتلى الفلسطينيين، جراء الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى أكثر من 39900 شخص.

مقالات مشابهة

  • واشنطن بوست: الجمهوريون يتوسلون إلى ترامب لتغيير أسلوبه لكنه لا يستمع
  • نتنياهو ينفي تقريرا بأنه تحدث مع ترامب بشأن مفاوضات غزة
  • أبرز ما قاله ترامب خلال تجمع انتخابي بمدينة أشفيل بولاية نورث كارولينا
  • «ترامب» يجري اتصالا مع «نتنياهو».. وهذا ماتمت مناقشته!
  • “غوغل” تعلن تعرض حملتي بايدن وترامب لهجمات إلكترونية إيرانية
  • اسرائيل تتوقع حصول الرد الإيراني رغم الضغط الأمريكي
  • ضبط 1.2 مليون قطعة ألعاب نارية فى الفيوم
  • كان صوتي غريبا ومختلفا .. ترامب يوضح ما حدث خلال حواره مع ماسك
  • رغم العطل المفاجئ.. ملايين الأشخاض شاهدوا مقابلة ماسك وترامب بالكامل
  • أكبر عملية ترحيل.. ترامب يتحدث عن الهجرة لأمريكا