اجرى عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب قاسم هاشم، اتصالات برئيس مجلس ادارة شركة كهرباء لبنان الدكتور كمال حايك، ووزير الطاقة وليد فياض والقيمين على محطة كهرباء مرجعيون، بعد ان تعرضت المحطة لقصف من العدو الصهيوني ادى الى توقف المحطة عن العمل، مما انعكس على محطات تزويد المنطقة بالمياه اضافة الى حرمانها من نعمة الضوء.



وطالب النائب هاشم بـ "ضرورة الاسراع بإعادة تشغيل المحطة لتعود الى فعاليتها بأسرع وقت، اذ يكفي ما يصيب ابناء المناطق الجنوبية الحدودية ظلم العدوان، ولا يجوز اضافة حرمانه من حقوقه شبه المعدومة ".

وقد ابدى المعنيون التجاوب، واعطوا توجيهات للاطلاع على حجم الاضرار والمباشرة بإصلاحها.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

هيئة كهرباء ومياه دبي تدشن 558 محطة توزيع جهد 11 كيلوفولت خلال النصف الأول من عام 2024

أعلن معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، عن تدشين الهيئة 558 محطة توزيع جهد 11 كيلوفولت في مختلف أنحاء إمارة دبي خلال النصف الأول من عام 2024. وتضمن العمل في هذه المحطات والمهام المرتبطة بها ما مجموعه 420,350 ساعة عمل وفق أعلى معايير الجودة والكفاءة. وأكد معالي الطاير مواصلة الهيئة جهودها الدؤوبة لمواكبة الزخم التنموي في إمارة دبي وتلبية الطلب المتزايد على الكهرباء في دبي، وتوفير إمدادات الكهرباء وفق أعلى معايير التوافرية والموثوقية والاستدامة.
وأضاف معالي سعيد محمد الطاير: “نعمل وفق توجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لجعل دبي عنواناً للبنى التحتية المتطورة المتكاملة التي تجعلها الوجهة الأمثل للعيش والعمل والاستقرار. وانسجاماً مع أجندة دبي الاقتصادية D33 وخطة دبي الحضرية 2040، نلتزم بتعزيز توسعة البنية التحتية للكهرباء في دبي وترسيخ إنجازاتنا العالمية. وحققت الهيئة في عام 2023 إنجازاً عالمياً بتسجيلها أقل فاقد في شبكات نقل وتوزيع الكهرباء بنسبة 2%، وأدنى مدة انقطاع للكهرباء على مستوى العالم في عام 2023 بمتوسط 1.06 دقيقة فقط لكل مشترك.”
من جانبه، قال المهندس راشد بن حميدان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع توزيع الطاقة في هيئة كهرباء ومياه دبي: “يبلغ إجمالي عدد محطات التوزيع ذات الجهد المتوسط 33 كيلوفولت في الخدمة 72 محطة، بينما يصل عدد محطات التوزيع ذات الجهد المتوسط (11 كيلوفولت و6.6 كيلوفولت) إلى 44,472 محطة. وتواصل الهيئة مساعيها الحثيثة لمتابعة عملها كالمعتاد وفق الخطط الموضوعة مع تطبيق أعلى معايير الصحة والسلامة والبيئة، بالاعتماد على أحدث التقنيات الرقمية.


مقالات مشابهة

  • بعد عقد من التوقف.. محطة «حي السلام» تستأنف العمل
  • روسيا تطور مركبة فضائية جديدة لنقل الوحدات إلى المدار
  • "ناسا": غموض مصير رائدي فضاء عالقين على متن المحطة الدولية
  • حمية بحث مع هاشم وآلان عون في أخر المستجدات
  • رعب محطة زابوريجيا النووية.. الوكالة الذرية تتحدث عن احتمالية تفكيك برج التبريد
  • «تحذير من تشغيل الأجهزة» .. فصل التيار الكهربائي عن مناطق بمدينة الطور
  • ما عقوبة إنشاء أو تشغيل شبكات الاتصالات دون الحصول على ترخيص؟.. القانون يجيب
  • «ديوا» تدشن 558 محطة توزيع جهد 11 كيلوفولت خلال النصف الأول
  • خروج محطة كهرباء حضرموت عن الخدمة
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تدشن 558 محطة توزيع جهد 11 كيلوفولت خلال النصف الأول من عام 2024