أعلنت الأمينة العامة لحزب العمال في الجزائر، لويزة حنون، رسميا عدم مشاركة الحزب في المسار الانتخابي المتعلق بالرئاسيات المقبلة كليا، وعدم التصويت فيها يوم 7 سبتمبر المقبل.

وأوضح الحزب في بيان، بعد اجتماع المكتب السياسي له في دورة طارئة: "لويزة حنون تعلن رسميا عدم مشاركة الحزب في المسار الانتخابي المتعلق بالرئاسيات المقبلة كليا".

وأضاف: "أي وقف حملة جمع تزكيات الناخبين، وعدم المشاركة في الحملة الانتخابية وفي عملية التصويت يوم 7 سبتمبر المقبل".

وكان الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون قرر في 21 مارس الماضي، إجراء انتخابات رئاسية مسبقة، وقد حدد تاريخها في 7 سبتمبر 2024.

كما أعلن تبون، في وقت سابق، ترشحه لولاية رئاسية ثانية، وسط دعم من أبرز الأحزاب السياسية الجزائرية التي تمتلك الأغلبية في البرلمان.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الرئيس الجزائري حزب العمال الانتخابات الرئاسية في الجزائر

إقرأ أيضاً:

انطلاق حملة الانتخابات الرئاسية في الجزائر

الجزائر (الاتحاد)

أخبار ذات صلة ذهبية نمور بـ 35 ألف دولار إحباط مخطط إرهابي في الجزائر

انطلقت أمس حملة انتخابات الرئاسة المقررة في الجزائر في 7 سبتمبر المقبل، بمشاركة 3 مرشحين.
وذكرت وكالة الأنباء الجزائرية أن المرشحين الثلاثة، وهم الرئيس الحالي عبدالمجيد تبون، ورئيس حركة «مجتمع السلم» عبدالعالي حساني شريف، والأمين الوطني لـ«جبهة القوى الاشتراكية» يوسف أوشيش، سيبدؤون عرض برامجهم الانتخابية على الناخبين، على مدار 20 يوماً.
وأكد رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات محمد شرفي أن «الهيئة جاهزة تماماً لتنظيم الانتخابات في إطار التزاماتها الدستورية المتمثلة في ضمان الحياد والشفافية والحفاظ على حرية خيار الناخب».
ووفقاً للقوائم الانتخابية التي أعلنتها السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، يبلغ عدد الناخبين نحو 23 مليوناً و486 ألف ناخب داخل البلاد و865 ألفاً و490 ناخباً بالخارج.
ولفت شرفي إلى أن السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات ستتابع كل أحداث الانتخابات وفقاً للضوابط القانونية، وحرصاً على المساواة بين المرشحين.
وكشف عن تلقي السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات 87 طلب اعتماد من الصحافة الأجنبية لتغطية الانتخابات الرئاسية، وجرى دراسة 50 طلباً من بينها، وقبول 27 طلباً.
وأصدرت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات قراراً يحدد ضوابط عمل وسائل الإعلام والتغطية الإعلامية للمترشحين للانتخابات الرئاسية والذي يشمل كل وسائل الإعلام السمعية البصرية العمومية والخاصة الخاضعة للقانون الجزائري، والتي تملك ترخيصاً قانونياً، ووسائل الإعلام السمعية البصرية الأخرى الخاصة التي تبث برامجها بصفة قانونية من الجزائر، بما في ذلك النشاط السمعي البصري عبر الإنترنت.

مقالات مشابهة

  • ترامب يسعى لتأجيل الحكم بقضية أموال الإسكات إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية
  • انطلاق حملة الانتخابات الرئاسية في الجزائر
  • بدء الحملة الانتخابية لمرشحي الرئاسة في الجزائر
  • انطلقت حملتها.. ماذا تعرف عن الانتخابات الرئاسية في الجزائر؟
  • أنهى عهد بوتفليقة.. هل يستمر حراك الجزائر ضد الرئيس الحالي؟
  • رئيس وزراء اليابان يعلن عزمه التنحي وعدم الترشح للانتخابات المقبلة
  • لجنة الانتخابات الجزائرية: أكثر من 23 مليون مواطن في الداخل لهم حق التصويت
  • لإفساح المجال لوجوه جديدة في اليابان.. كيشيدا يعلن عزمه التنحي وعدم الترشح للانتخابات المقبلة
  • رئيس الوزراء الياباني يعتزم التنحي عن منصبه في سبتمبر المقبل
  • متى يستيقظ الشعب الجزائري الشقيق!؟