تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور مهندس محمد خلف الله رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة ، انه تم اليوم تنظيم حملة مكبرة  لإزالة الإشغالات والمخالفات بالمنطقة المركزية بمدينة  دمياط الجديدة للقضاء على الظواهر العشوائية، وذلك بالتنسيق بين إدارات التنمية والأمن بالجهاز وبالتعاون مع قسم شرطة التعمير بالمدينة.

جاء ذلك فى إطار توجيهات المهندس شريف الشربينى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وتعليمات المهندس أمين غنيم نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن بالمتابعة والمرور الدورى علي الأعمال الجاري تنفيذها ، وكذا إزالة كافة المخالفات والإشغالات بالمدن الجديدة،.


وأوضح الدكتور محمدخلف الله ، أن الحملات أسفرت عن تحرير  20  محضر إشغال فورى، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من  المضبوطات المختلفة والمتنوعة (موازين ، ثلاجات عرض ، أنابيب غاز  ، كراسى ، إستاندات)   ، وإزالة الإشغالات والمخالفات الموجودة من الباعة الجائلين، بجانب رفع  الإشغالات والتعديات والمقامة من أصحاب المحال التجارية والكافيتريات على المسطحات الخضراء  ، وكذا تم إزالة الإشغالات الموجودة على الأرصفة ، ومكبرات الصوت مع الباعة الجائلين ، والتحفظ على المضبوطات وإيداعها بالمخازن المركزية بالجهاز، وإتخاذ الإجراءات القانونية المقررة في هذا الشأن حيال المخالفين.

وأكد رئيس الجهاز ، إستمرار حملات إزالة المخالفات في جميع الأحياء والمجاورات بالمدينة يوميا ، وأنه لا تهاون مع المخالفين، حتى يتم القضاء نهائياً على جميع الظواهر العشوائية بالمدينة ، وذلك بالتعاون مع الجهات المختصة.

وأضاف أن ذلك يأتي في إطار حرص الجهاز على القضاء على جميع المخالفات والتعديات بالمدينة، والتى تسىء للمظهر الحضارى والجمالى للمدينة.
منوها أن هذه الحملات تحت إشراف المهندس صلاح عبد الهادي نائب رئيس الجهاز والمهندس عاصم اللبان المشرف العام على الإدارة العامة للتنمية بالجهاز واللواء ياسر شحاتة مدير إدارة الأمن بالجهاز ومسئولي لجنة إزالة التعديات والإشغالات بالجهاز بمعاونة قسم شرطة التعمير بالمدينة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بمدينة دمياط الجديدة جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة دمياط اخبار دمياط

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ القليوبية تقود حملة مكبرة بشبرا الخيمة

قادت الدكتورة إيمان ريان نائب محافظ القليوبية، اليوم، حملة للمرور على العديد من المحلات مختلفة الأنشطة، للاطمئنان على توافر السلع الأساسية وضبط أسعار السلع والمواد الغذائية بشارع الخمسين وشارع الــ25 عزبة عثمان، وطريق بيجام بحى غرب شبرا الخيمة، بناءً على تعليمات المهندس  أيمن عطية محافظ القليوبية. 

جاء ذلك بحضور ياسر عبدالله نائب رئيس حى غرب، وخالد حسن مدير التحريات بجهاز حماية المستهلك بالقليوبية، وممثلي مديريات الطب البيطري والتموين والصحة. 

تحرير 10 محاضر مختلفه 

أسفرت الحملة عن تحرير عدد 10 محاضر، منهم 6 محاضر عدم إعلان عن الأسعار، وعدد 2 محضر عدم وجود شهادة صحية، و2 محضر سلع مجهولة المصدر غير مصحوبة بالبيانات الداله على مصدرها ، كما تم حرز عدد 17 عبوة سجائر وعدد 300 كيلو مصنعات لحوم . 

إحكام الرقابة على حركة الأسواق

تأتي الجولة فى إطار إحكام الرقابة على حركة الأسواق، وضبط الأسعار والسلع بالمحلات، وضبط السلع التالفة المضرة، حرصا على الصحة العامة وسلامة المواطنين، ومنع انتشار الأمراض والأوبئة الخطيرة بين جمهور المستهلكين، وتمثل خطرا داهما على صحة المواطنين.

وبالإشارة إلى التوجيهات الصادرة بشأن التصدي لظاهرة الإشغالات بكل أنواعها، واستعادة المظهر الحضاري للمدن، والقضاء على ظاهرة الأسواق العشوائية، وتوفير أخرى حضارية، وتحسين الصورة الحضارية للمحافظة.

استكملت «نائب المحافظ» جولتها بإزالة الإشغالات بشارع الخمسيني وشارع الــ25 عزبة عثمان بحى غرب شبرا الخيمة، كما تم تفقد السوق العمومي بحى غرب، ووجهت بضرورة إعادة تأهيل السوق وتنظيفه وتنظيمه، وتحويله لسوق نموذجي.

كما نبهت على البائعين الموجودين في الشارع العمومي مدخل السوق، بضروره إزاله كل الإشغالات بالطريق، والالتزام بالمحلات التابعة لهم، وعدم التعدي على الشارع العمومي، وفتح الطريق وتمهيده أمام المواطنين، على مستوى المنطقة بالكامل.

وأشارت إلى أنه سيجري عمل حملة مكبرة لإزالة هذه الإشغالات، التي تغلق الطريق العمومي بالكامل في وقت قريب.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ القليوبية تقود حملة مكبرة بشبرا الخيمة
  • محافظ القاهرة: مستمرون في إزالة العقارات المخالفة
  • محافظ القاهرة يحيل مسئولا عن مخالفة بناء في مدينة نصر إلى النيابة
  • محافظ القاهرة: إحالة مسؤول عن مخالفة بناء بمدينة نصر إلى النيابة
  • وزير الإسكان: إزالة تعديات وإشغالات عن 202 فدان بمدينة سفنكس الجديدة
  • عاجل.. إزالة التعديات والإشغالات الواقعة على مساحة 202 فدان بمدينة سفنكس الجديدة
  • إزالة التعديات والإشغالات الواقعة على مساحة 202 فدان بمدينة سفنكس الجديدة
  • محافظ المنيا: حملات مكثفة لرفع الإشغالات ورفع اللافتات المخالفة من الطريق العام
  • حملات مكثفة لرفع الإشغالات والإعلانات غير المرخصة بشوارع مركزى سمالوط والعدوة بالمنيا
  • محافظ الإسماعيلية يتابع حملة مكبرة لرفع الإشغالات والتعديات