ترأس الدكتور مصطفى شعبان، رئيس إقليم القناة والمشرف العام على فرع هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد، اليوم الأحد، الاجتماع التوجيهي الدوري اليومي مع كافة مديرين الإدارات بفرع بورسعيد.

وناقش الاجتماع متابعة موقف انتظار العيادات الخارجية، بالإضافة لمناقشة الملفات المفتوحة مع مديرين الإدارات، ومتابعة توفر الأدوية والمستلزمات للمنتفع بمنشآت هيئة الرعاية الصحية بفرع بورسعيد.

وشدد الدكتور رئيس إقليم محافظات القناة على ضرورة الالتزام الدائم من إدارة الفندقة بانتظام متابعة النظافة بمنشآت هيئة الرعايا الصحيا طبقًا لمعايير مكافحة العدوى.

وكان الدكتور مصطفى شعبان، قد تفقد وحدة صحة أسرة عثمان بن عفان، ومركز طب أسرة الجوهرة التابعين للهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظة بورسعيد، والعديد من الأقسام منها طب الأسرة، الصيدلية، Cmo، مكتب الفرز فيما أكد على المتابعة المستمرة من الفريق الطبى لتوفير أفضل خدمة صحية متكاملة للمريض وبأعلى معايير الجودة للمتعاملين مع خدمات هيئة الرعاية الصحية بمنظومة التأمين الصحي الشامل.

ويأتي ذلك تنفيذًا لتعليمات الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، للاطمئنان على سير العمل بكافة منشآت هيئة الرعاية الصحية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التأمين الصحي الشامل عثمان بن عفان فرع بورسعيد هیئة الرعایة الصحیة

إقرأ أيضاً:

الرعاية الصحية تؤكد على أهمية الشراكة مع القطاع الخاص والمجتمع المدني

نيابة عن الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، شارك الدكتور عمرو عبد النبي، مستشار رئيس هيئة الرعاية الصحية للشراكات وتطوير الأعمال بفعاليات المؤتمر التمهيدي لمعرض ومؤتمر مصر الدولي للصحة "Egy Health" في نسخته الرابعة والمقرر انطلاقه خلال الفترة من 10ـ12 أكتوبر 2024.

رئيس الرعاية الصحية يبحث مع رئيس أسترازينيكا مصر دعم مرضى الأورام الرعاية الصحية: الكشف على 140 ألف طالب ضمن "اطمن على ابنك"

وأشار الدكتور عمرو عبد النبي، خلال كلمته التي ألقاها نيابة عن رئيس الهيئة، أن هدف هيئة الرعاية الصحية من المشاركة في مؤتمر و معرض مصر الدولي للصحة " إيجى هيلث"، هو استعراض تجربة الهيئة الرائدة كونها ذراع الدولة الرئيسي في ضبط وتنظيم تقديم خدمات منظومة التأمين الصحي الشامل، ودورها في تقديم الرعاية الطبية المتطورة وفق معايير الجودة العالمية، وهو ما انعكس بدوره على الانجازات الملموسة على أرض الواقع بمحافظات المرحلة الأولى لمنظومة التأمين الصحي الشامل "بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية، جنوب سيناء، أسوان، السويس".

وأشار مستشار رئيس هيئة الرعاية الصحية للشراكات وتطوير الأعمال، أنه من المستهدف المشاركة مع القطاع الخاص و المجتمع المدني في مجالات الرعاية الصحية وتحسين الخدمات الطبية، وكذلك بحث سبل التعاون في مجالات الرعاية الصحية من خلال الاستفادة من التواصل مع الشركات العاملة في المجالات الصحية العربية والدولية والمشاركة في مؤتمر و معرض مصر الدولي للصحة  "إيجى هيلث Egy Health" والمزمع انطلاقه خلال الفترة من 10-12 أكتوبر 2024.

وأضاف: تولي الهيئة اهتمامًا كبيرًا لملف توطين وتعميق صناعة المستلزمات والأجهزة الطبية مشيراً إلى أن فاتورة الاستيراد تتجاوز المليار دولار، لافتًا إلى دعم القيادة السياسية لتوطين أكثر من 150 مليون دولار من فاتورة الاستيراد بتوطين صناعة الأجهزة والمستلزمات الطبية من خلال الإنتاج المصري المحلي للمستلزمات والأجهزة الطبية القادرة على المنافسة في السوق المحلي والأفريقى.

وخلال كلمته قال الدكتور حازم خميس، أستاذ أمراض القلب ومدير عام مستشفى وادي النيل، ورئيس المؤتمر ومعرض مصر الدولي للصحة 2024 " إيجي هيلث Egy Health"، أن فعاليات المؤتمر والمعرض في نسخته الرابعة تقام تحت رعاية الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزارء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان.

وأضاف أن مؤتمر و معرض إيجى يستهدف الشراكة الحقيقية بين الشراكات العاملة في المجال الصحى، مشيدًا بالدور الذي تقوم به الهيئة العامة للرعاية الصحية والطفرة النوعية الملموسة التي حققتها الهيئة من خلال تقديم خدمات صحية تضاهي ما يتم تقديمه بالدول المتقدمة منذ إطلاق منظومة التأمين الصحى الشامل على مدار 5سنوات.

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد السبكي رئيس هيئة الرعاية الصحية، والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، أنه من المقرر الإعلان عن أكثر من مشروع شراكة بين الهيئة العامة للرعاية الصحية وهيئتي الشراء الموحد و العربية للتصنيع خلال فعاليات معرض ومؤتمر مصر الدولي للصحة 2024 " إيجي هيلث Egy Health".

وأعرب عن سعادته بأن تكون هيئة الرعاية الصحية بين رعاة هذا الحدث الهام  "إيجي هيلث Egy Health 2024 "فى دورته الرابعة، والذي يُعد فرصة ثمينة لتعزيز للتقارب بين مقدمي الخدمات الصحية للتعاون وتبادل المعرفة بين جميع العاملين في القطاع الصحي، ومنصة مثالية لمناقشة تحديات الرعاية الصحية واستكشاف أحدث التقنيات والحلول المبتكرة لتعزيز صحة شعوبنا، كما يسهمان في تعزيز التواصل بين مقدمي الرعاية الصحية والمستفيدين، وهو ما يدعم الرؤية المصرية 2030 لتحقيق نقلة نوعية فى قطاع الرعاية الصحية باكتمال مشروع التأمين الصحي الشامل ويدعم أيضا فكر الدولة المصرية في تعميق وتوطين الصناعة المصرية.

ولفت إلى أن المؤتمر فرصة لتعزيز مكانة مصر كمركزًا إقليميًا للرعاية الصحية في أفريقيا  والشرق الأوسط، ويستعرض  العوامل التي تجعل من الدولة المصرية وجهة جاذبة للاستثمار في قطاع الرعاية الصحية، لا سيما في مجال السياحة العلاجية، مؤكدًا أن المؤتمر يأتي اتساقًا مع إيمان الهيئة العميق بأهمية التعاون والتشارك لتبادل وتناقل الخبرات والمعارف بما يرمي إلى تعزيز الابتكار وتحفيز تبادل الأفكار البناءة التي تخدم جميع الأطراف المعنية بالشأن الصحي.

هذا، ويشار أن معرض ومؤتمر إيجي هيلث 2024 يتم خلاله عرض أحدث المعدات الطبية والمنتجات الطبية وتكنولوجيا الرعاية الصحية من جميع أنحاء العالم لتبادل العلاقات التجارية، وتبادل الخبرات مع العارضين واستكشاف منتجات جديدة، وذلك خلال الفترة من 10-12 أكتوبر 2024، بمركز مصر للمعارض الدولية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية يتابع الموقف التنفيذي لمنظومة الصحة
  • محافظ الإسماعيلية يتابع الموقف التنفيذي لمنظومة الصحة بالمحافظة
  • الرعاية الصحية تؤكد على أهمية الشراكة مع القطاع الخاص والمجتمع المدني
  • «الرعاية الصحية»: دعم توطين 150 مليون دولار من فاتورة استيراد الأجهزة الطبية
  • «الصحة»: زيادة تعاقد المستشفيات الخاصة مع التأمين الصحي لتوفير الرعاية الكاملة
  • هيئة الرعاية الصحية تعلن اعتماد 4 منشآت طب أسرة بالأقصر
  • «الصحة» تبحث التعاون في مجال الأدوية والمستلزمات الصحية مع الإمارات
  • رئيس الرعاية الصحية يكرِم فريق عمل مستشفى الرمد بورسعيد
  • السبكي يلتقي محافظ بورسعيد لتعزيز الرعاية الصحية في منطقة شرق بورسعيد
  • «الرعاية الصحية»: خطة مشتركة مع محافظة بورسعيد لدخول وحدة السلام مصر إلى الخدمة