الوحدة نيوز/ نجحت وساطة قبلية اليوم في إنها قضية قتل بين آل اللدن وآل الحسني من محافظة المحويت، بإشراف وزير الداخلية بحكومة تصريف الأعمال اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي وممثل مكتب قائد الثورة عبدالوهاب المحبشي.

وخلال الصلح الذي قاده رئيس لجنة حل قضايا الثأر المركزية الشيخ محمد الزلب واللواء علي المهشمي والشيخ شوقي الصلاحي والعميد عبدلله الأمير، أعلن أولياء الدم من آل اللدن العفو عن الجاني محمد أحمد بدر الحسني لوجه الله تعالى وتشريفاً للحاضرين.

وثمن الشيخ الزلب موقف أولياء الدم من آل اللدن في العفو عن الجاني والذي يُجسد قيم التسامح والأخوة ووحدة الصف للتفرغ لمواجهة العدوان الأمريكي، البريطاني، الصهيوني وعملائهم على اليمن وفلسطين.

وأكد أن معالجة قضايا الصلح القبلي بطرق ودية يمثل كرّم القبيلة اليمنية وترجمة توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى بحل القضايا والخلافات المجتمعية ورص الصفوف لمواجهة العدوان الذي يستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.

وحث رئيس لجنة الوساطة أبناء القبائل، على معالجة القضايا المجتمعية وتعزيز الاصطفاف والتلاحم للدفاع عن الوطن ومواجهة أعداء الأمة .. داعيا أبناء القبائل إلى الإقتداء بآل اللدن والحسني وقبائل المحويت في حل الخلافات والنزاعات البينية والتنازل لبعضهم البعض.

من جانبهم أكد أولياء الدم بأن العفو عن الجاني والتنازل عن القضية وإغلاق ملفها يأتي في إطار إرساء ثقافة التسامح والأخوة في ظل ما يمر به الوطن من عدوان وحصار.

وأشاروا إلى حرص قبائل المحويت على تعزيز السلم الاجتماعي وترجمة توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى على الواقع في تعزيز مساعي الصلح وإنهاء الخلافات ومعالجة النزاعات بطرق ودية وتغليب مصلحة الوطن على ما سواها.

بدورهم أشاد المشايخ الحاضرون الصلح، بموقف أولياء الدم في العفو وتجسيد قيم وأعراف القبيلة اليمنية الأصيلة والاستجابة لدعوة قائد الثورة في حل النزاعات ولم الشمل والتفرغ لمواجهة العدوان الأمريكي، البريطاني، الصهيوني.

حضر الصلح القبلي عدد من المشايخ والوجهاء وشخصيات اجتماعية وقبلية.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي أولیاء الدم

إقرأ أيضاً:

قائد الثورة: الرد على العدو الصهيوني قرار إستراتيجي وضرورة فعلية لردع العدو

سبأ :

أكد قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي أن الرد على العدو الصهيوني، قرار استراتيجي وضرورة فعلية لردع العدو المجرم واللئيم والجريء على ارتكاب الجرائم، مشيراً إلى أنه مهما كانت مساعي احتواء الرد فهي فاشلة، والقرار حتمي من كل جبهات الإسناد.

وقال السيد القائد في كلمة له عصر اليوم حول آخر تطورات العدوان الإسرائيلي على غزة والمستجدات الإقليمية “إن قرار الرد من محور القدس والجهاد والمقاومة على جرائم العدو لا بد منه، وقادم والقرار حاسم لا تراجع عنه أبداً وهو التزام إيماني، وإنساني وأخلاقي”.

واعتبر الرد على العدو الصهيوني، التزاماً صادقاً من صادقين جُرِّبوا في صدقهم بالقول والفعل، وهو ضرورة عملية لردع العدو، مبيناً أن الأمريكي يبذل كل جهده لاحتواء الرد بخطوات سياسية ومنها الحديث عن حوار ومفاوضات والتحذير من التأثير عليها.

وأوضح أن حركة حماس تعاملت بحكمة تجاه هذا المسار السياسي وقابلته بخطوة حكيمة تفضح الأمريكي وتحركاته العسكرية، مؤكداً أن الحشود الأمريكية لقطع بحرية والمجيء بطائرات إلى قواعد أمريكية في البلدان العربية لا يمكنه إلغاء القرار بالرد.

كما أكد قائد الثورة أن مسألة تأخير الرد هو في سياق عملي ليكون الرد موجعاً للعدو، وفي مقابل حالة النفير الأمريكية لإعاقته والتقليل من تأثيره، مضيفاً “التأخير له تأثير عملي على العدو ولم يسبق أن كان في مثل هذه المرحلة من الخوف كإلغاء الرحلات الجوية وقلق المستوطنين”.

وتابع “الكل في كيان العدو في حالة هلع وخوف وإعلامهم يتحدث عن ذلك وواقعهم يشهد والتداعيات قائمة وحاصلة، وبالرغم من الضخ الإعلامي المشكك من قبل الأعداء فالرد آتٍ آتٍ آتٍ حتماً، وبكل تأكيد ولا ينبغي لأحد الالتفات لذلك”.

وجدد الدعوة لأبناء الشعب اليمني إلى الخروج المليوني يوم غدٍ الجمعة في العاصمة والمحافظات خروجاً مشرفاً جهادًا في سبيل الله وإسنادًا للشعب الفلسطيني.

وقال “شعبنا له إحساس بالإنسانية يوم أن أصيب أكثر أبناء الأمة بالصمم فلا يسمعون استغاثة الشعب الفلسطيني وأوجاعه وآلامه، ويوم أن أصيب أكثر أبناء الأمة بالعمى نرى شعبنا يخرج في الساحات منهم 3 أجيال، يحضر الجد وابنه وحفيده”.

وبين أن المشاهد في الساحات مؤثرة، وامتزج فيها أثر الإيمان والإنسانية والشهامة الفطرية التي يتحلى بها الشعب اليمني، ومن يتأمل المشاهد في الساحات يتأثر ويرتاح كثيراً، كم هو هذا الشعب شهم وثابت على قيمه، شعب يمتلك الحياة بكل ما تعنيه الكلمة.

وأكد السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، أن الساحات لن تخلو بإذن الله ما دام العدوان مستمراً على الشعب الفلسطيني، خاصة والعدو يحرص على أن يقيس من خلال الساحات واقع الأمة الإسلامية في كل شعوبها.

وذكر “أنه على مدى الأسبوع تحصل جرائم فظيعة واقتحامات للمسجد الأقصى ثم الأعداء يقيمون، كيف هي ردة الفعل لشعوب الأمة؟، وأمام جرائم القتل والتجويع يراقب الأعداء هل هناك من لا يزال غيوراً من أبناء الأمة حيّ المشاعر والإحساس أم أن الناس قد مُسخوا”.

وأضاف “شعبنا يبيّن ردة فعله من جرائم وانتهاكات الأعداء كل أسبوع ويؤكد أنه ما يزال حيّ المشاعر ويشعر بالمسؤولية ويتحرك بكل ما يمكنه، وليس هناك أي تردد عند شعبنا العزيز في أي شيء يستطيعه نصرة لفلسطين، لا حسابات سياسية ولا أي اعتبارات”.

ولفت إلى أن الشعب اليمني لا يكترث للأعداء ولا يخاف من أمريكا التي خاف منها أكثر أبناء الأمة، وخاف منها زعماء وقادة وحكومات ونخب وعلماء دين، وسيواصل اليمن موقفه وهو ثابت على هذا الموقف بهذا الزخم والحضور الإيماني العظيم.

وتحدث قائد الثورة عن جبهة اليمن المساندة للشعب والقضية الفلسطينية والتي نفذت عمليات ضد السفن هذا الأسبوع بـ 15 صاروخاً باليستياً ومجنحاً وطائرة مسيرة والعمليات مستمرة.

وجدّد التأكيد على أن الرد على الاعتداء الصهيوني على الحديدة آت حتما وله مساره وتجهيزاته وتكتيكه وله إمكاناته المخصصة.

وبين أن الغارات الأمريكية المعادية بلغت هذا الأسبوع 10 غارات، منها ثمان غارات على الحديدة وغارتان على حجة وصنعاء، مشيراً إلى أنه في معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس” حظي بشرف الشهادة في سبيل الله 73 شهيداً و181 مصاباً.. مشيرا إلى أن الشعب اليمني يقدم التضحيات والشهداء في سبيل الله في تأكيد على عدم تخاذله يوم تخاذل أكثر أبناء الأمة عن نصرة فلسطين.

وتطرق السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي إلى تشكيل حكومة التغيير والبناء في هذا الأسبوع .. وقال “كنا نأمل إنجاز هذه الخطوة في شهر محرم وحصل التأخير لأسباب عملية”.

وأفاد بأن التشكيل لحكومة “التغيير والبناء” تميز بمعالجة التضخم، فبعد أن كانت الحكومة مكونة من 44 وزيراً أصبحت 19 وزيراً كبداية للتصحيح، كما تميز التشكيل الحكومي بفريق عمل نسأل الله أن يمده بالنجاح، ومسار التغيير في الجانب الحكومي سيستمر لتصحيح وضعه وكذلك القضاء.

وأضاف “الحكومة الجديدة تحتاج إلى فرصة لتتحرك في أداء مهامها وعليها التزامات كثيرة في مسار الإصلاح الإداري والمعاملات والإجراءات، ولن يتغير كل شيء في لحظة واحدة، لأن على الحكومة التزامات كثيرة في الإصلاح الإداري وتصحيح آلياتها في المعاملات والإجراءات وغيرها”.

وبين قائد الثورة أن المسار الإداري مهم جداً فيما يتعلق به من تصحيح وتصويب وفي مهامه التنفيذية والعملية ومواجهة الظروف التي يعيشها البلد، مؤكداً أن الحكومة تحتاج إلى تعاون الجميع وإلى الوقت، والثمرة إن شاء الله ستتجلّى في الواقع.

وأشار إلى أن الحكومة ستعمل بصلاحياتها القانونية ووفق برنامج عمل وأولويات محددة وبحسب الظروف والإمكانات المتاحة وبرقابة، مضيفاً “من نجح من فريق العمل فله نجاحه، ومن ظهرت عدم جدارته بالمسؤولية من خلال الواقع العملي سيتم تغييره”.

وتابع “النجاح في التغيير هو في التعاون والتكامل ما بين الحكومة والشعب في ظل الظروف الصعبة والحرب الشاملة التي تستهدف بلدنا، ولا بد أن نتحرك من منطلق المسؤولية العامة بفهم صحيح بالمسؤولية وتكامل الأدوار وتجاوز الأنانيات والحسابات الضيقة”.

وأوضح السيد القائد أن من سيتجهون لإعاقة مسار التغيير هم من حساباتهم ضمن المصالح الشخصية أو الحزبية أو الفئوية الضيقة .. وقال “من يريد الخير لبلده ولشعبه فسيحرص على أن يسهم بشكل إيجابي ويتعاون بشكل جيد وبنصح صادق وبنفس صافية”.

وشدد على ضرورة التعاون الرسمي والشعبي لتفادي الأضرار وتقليلها وإغاثة المنكوبين والمتضررين، مضيفاً “لابد أن يتجه شعبنا للاستفادة من نعمة الغيث والأمطار في الجانب الزراعي والاهتمام بالمبادرات التي لها علاقة بالاستفادة من المياه، من إنشاء القنوات والحواجز والسدود وتصريف السيول لتفادي الأضرار.

وفيما يتعلق بالأنشطة المساندة للشعب الفلسطيني، أكد قائد الثورة أن الشعب اليمني هو السبّاق والمتصدر على مستوى كل شعوب العالم، ومظاهرات الشعب اليمني والمسيرات والفعاليات والوقفات والندوات والأمسيات تميزت بكثافتها وزخمها واستمراريتها.

وأفاد بأن الأنشطة الشعبية من شواهد مصداقية الانتماء الإيماني والقيم الإنسانية للشعب اليمني العزيز، مبيناً أنه على مستوى التعبئة هناك أكثر 400 ألف متخرج من الدورات العسكرية والمئات من الأنشطة والعروض العسكرية.

وقال “طالما استمر العدوان على الشعب الفلسطيني والحصار سنواصل عملياتنا العسكرية والأنشطة الشعبية كمهمة جهادية مقدسة”، مؤكداً “أن الثبات والاستمرارية جزء من إيماننا ووفائنا مع الله ومن صدقنا مع الله تعالى”.

ولفت إلى أن الأمريكي والإسرائيلي والبريطاني والعملاء المنافقون يتمنون وقف العمليات العسكرية اليمنية ويضغطون على اليمن من أجل ذلك .. مضيفاً “هيهات هيهات أن يضعف موقفنا وأن تخلو الساحات، فشعبنا بوفائه وثباته ينطلق من منطلق إيماني لنصرة فلسطين”.

وعرّج السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي على جبهة الإسناد اللبنانية المستمرة بقوة في عملياتها المتصاعدة والمؤثرة على الأعداء، وفي المجال الإعلامي تأتي مشاهد الفيديو التي تشهد بفعالية وتأثير عمليات جبهة الإسناد في لبنان.. لافتا إلى أن هناك خوف وقلق صهيوني كبير من رد حزب الله ويحسبون للرد ألف حساب لأنهم يتوقعونه ردا موجعا ومؤثراً.

واستهل قائد الثورة كلمته بالتذكير بمواصلة العدو الإسرائيلي لجريمة القرن في الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني في غزة على مدى 314 يوماً، معتبراً “مذبحة الفجر” أبشع جرائم العدو الصهيوني خلال الأسبوع الماضي باستهداف المصلين في مدرسة التابعين بثلاث قنابل أمريكية.

وأكد أن العدو الصهيوني استباح بمذبحة الفجر حياة المدنيين وانتهك قدسية الصلاة والمصلى وتعمد إبادة المصلين، مشيراً إلى أن حصيلة جرائم العدو ليوم واحد من 314 يوما كافية لأن يستفيق منها ضمير أي إنسان لم يطبع الله على قلبه.

وأوضح أن ردود الفعل في الساحة الإسلامية والعربية هي الحالة التي عبر عنها القرآن الكريم بقوله تعالى “إنك لا تُسْمِعُ الْموْتَى، وَلَا تُسْمِعُ الصُّمَّ الدُّعَاءَ إِذَا وَلَّوْا مُدْبِرين”، مبيناً أن جرائم العدو الفظيعة المتجددة لم تحرك الزعماء والحكومات العربية ولا حركتهم حجم مأساة الشعب الفلسطيني.

ولفت السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، إلى أن بعض الأنظمة العربية متواطئة، والعدو الإسرائيلي يتباهى بما يصله من أطنان الفواكه والمواد الغذائية، فيما الشعب الفلسطيني يتضور جوعاً، وبعض الأنظمة العربية تتحرك بكل ما أُوتيت من قوة لتوفير الحماية العسكرية للعدو والاعتراض لما يستهدفه من صواريخ أو طائرات مسيرة.

وأفاد بأن وسائل إعلامية عربية تحولت إلى منابر لتبرير جرائم العدو الإسرائيلي وإلى توجيه معنوي لصالحه وتوجيه لغة التحدي للأمة، وأكثر النخب في سبات لا موقف لها من غزة والبعض في نفس اتجاه السلطة التي تحكمهم.

وقال “قليل من علماء الدين لهم موقف مساند لفلسطين وأكثرهم ليس له تحرك لتعبئة الأمة للنهوض بمسؤوليتها الجهادية المقدسة، ومن يطلقون على أنفسهم “كبار العلماء” من رموز التكفير والفتنة لهم صوت، لكنه نهيق يدعو دائماً إلى الفتنة الطائفية”.

وبين السيد القائد أن رموز التكفير يسعون لصرف أنظار الأمة عن عدوها وقضيتها الحقيقية ويتجاهلون ما يحصل للشعب الفلسطيني ويخذلونه، مضيفاً “لا نسمع من رموز الفتنة إلا أنكر وأقبح الأصوات المشحونة بالافتراء والفتنة وخدمة العدو”.

وأشار إلى أن النخب السياسية والأكاديمية في الأمة غائبة، والبعض لها موقف إيجابي من غزة ينسجم مع انتمائهم للإسلام و”قليل ما هم”، متسائلاً “أين هي الشعوب المسلمة التي قد تصل إلى ملياري مسلم، لماذا لا تتحرك لهول ما يحدث في غزة؟”.

وتابع “لا عذر في ساحة القيامة لملياري مسلم، لا من قلة العدد ولا انعدام العدة، ولو تحرك مئات الملايين من المسلمين المتخاذلين وفق مسؤوليتهم لكانت الجرائم قد توقفت وتغير واقع الشعب الفلسطيني”.

وعدّ قائد الثورة تخاذل الأمة، إسهاماً يخدم العدو الإسرائيلي وإسهاماً في مأساة الشعب الفلسطيني، مؤكداً أن عناوين المسؤوليات الدينية الكبرى كالجهاد والأمر بالمعروف ونصرة المظلوم هي ذات صلة بمسؤولية الأمة في نصرة فلسطين.

وتساءل “أوليس ما يحدث في فلسطين وتلك المآسي التي لا مثيل لها كافية في أن تدرك الأمة مسؤوليتها لتتحرك وتقاتل وتتخذ المواقف العملية المؤثرة على الأعداء؟ وهل هناك ما يبرر للأمة أن تتثاقل وتتخاذل وتتجاهل ما يحصل في فلسطين وهو شيء فظيع؟”.

وقال “بياض الوجه والشرف والمجد والكرامة وفضل أداء الواجب المقدس هو للإخوة المجاهدين الصابرين الثابتين في غزة”، مبيناً أن المجاهدين في قطاع غزة يؤدون واجبهم الجهادي بصبر وثبات وتفانٍ واستبسالٍ منقطع النظير.

ولفت السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي إلى أن عمليات المجاهدين في غزة وثباتهم يكشف فشل العدو الذريع وخيبة أمله، موضحاً أن عملية قصف “تل أبيب” يافا المحتلة لها دلالة مهمة جداً في التوقيت حيث كان يفترض العدو أنه قد أنهى كتائب القسام وأوصلها للعجز.

وأكد أن القسام في الشهر الحادي عشر من العدوان حاضرة بمستوى كبير وفاعل ومؤثر على العدو الإسرائيلي، معتبراً عمليات سرايا القدس والفصائل المجاهدة وثبات الشعب الفلسطيني دليلاً على الحضور الفاعل والمؤثر على العدو.

وذكر قائد الثورة أن تكرار إعلان المناطق عسكرية مأساة كبيرة ومظلومية رهيبة لكنه أيضا درسٌ كبير لكل الأمة عن مستوى الثبات والتمسك بالقضية، لافتاً إلى أن صبر المجاهدين وتحملهم درس كبير للأمة التي تتخاذل حتى عن أبسط المواقف والخطوات العملية.

وتابع “البعض من أبناء الأمة لا يريد أن يكلف نفسه أي خطوة عملية لمساندة الشعب الفلسطيني، لا بالتبرعات أو المقاطعة للبضائع ولا بالمظاهرات والموقف الإعلامي”.

ووصف السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ثبات الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية بالعظيم رغم حجم المعاناة واستخدام العدو للطائرات في اعتداءاته، مشيرا إلى أن اقتحام المسجد الأقصى والقدس متكرر، وهذا في سياق العدوان الشامل لكل شيء في فلسطين.

وأكد أن اقتحام الأقصى الشريف هو تذكير للمسلمين جميعاً بمسؤوليتهم، لأن تلك المقدسات هي لكل المسلمين، والمسجد الأقصى والقدس من مقدسات المسلمين جمعياً في كل أنحاء الأرض، وعليهم مسؤولية أمام الله، وتجاه الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية هناك.

مقالات مشابهة

  • (نص) كلمة قائد الثورة حول تطورات العدوان الإسرائيلي على غزة والمستجدات الإقليمية 11 صفر 1446هـ
  • نص كلمة قائد الثورة حول تطورات العدوان الإسرائيلي على غزة والمستجدات الإقليمية
  • ندوة فكرية بصنعاء بعنوان “مسؤولية الأمة تجاه العدوان على غزة”
  • قائد الثورة: الرد على العدو الصهيوني قرار إستراتيجي وضرورة فعلية لردع العدو
  • قائد الثورة يشيد بعمليات المجاهدين في غزة
  • قائد الثورة يلتقي رئيس ونواب وأعضاء حكومة التغيير والبناء
  • قائد الثورة يلتقي رئيس وأعضاء الحكومة السابقة
  • جهود قبلية تنهي قضية قتل بين آل القيدلة وآل ريشان بعمران
  • برعاية محمد علي الحوثي.. صلح قبلي بعمران ينهى قضية قتل بين آل القيدلة وآل ريشان
  • انهاء قضية قتل بين آل القيدلة وآل ريشان بالعفو العام