تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، أعلن المجلس الأعلى للثقافة عن فتح باب التسجيل في برنامج مبادرة "القوة في شبابنا"، والتي ينظمها المجلس في الفترة من 5 إلى 22 أغسطس المقبل
وتهدف المبادرة إلى دعم ورعاية الموهوبين من الشباب، وذلك في إطار خطة عمل وزارة الثقافة لتنفيذ خطة التنمية المستدامة، وتعزيز الحوار الثقافي وتبادل الآراء والخبرات بين الأجيال.

 
وتستهدف المبادرة الشباب من سن 18 إلى 35 عامًا، وتتضمن فعالياتها عدد من القاءات الفكرية والمحاضرات العامة والورش التدريبية للشباب.

فعاليات ومحاضرات

تبدأ الفعاليات بمحاضرة افتتاحية يلقيها الدكتور هشام عزمي، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، ثم محاضرة بعنوان "ما التاريخ؟!" يلقيها الدكتور محمد عفيفي يليها محاضرة بعنوان "علم الاجتماع في عالم متغير" تلقيها الدكتورة منى الحديدي، أستاذة علم الاجتماع.
محاضرة بعنوان "الثقافة الرقمية والذكاء الاصطناعي" يلقيها المهندس زياد عبد التواب، مساعد أمين عام مجلس الوزراء لنظم المعلومات والتحول الرقمي، كما تشمل محاضرة بعنوان "تكوين الهوية المصرية" يلقيها الدكتور عماد أبو غازي، أستاذ الوثائق بكلية الآداب جامعة القاهرة ووزير الثقافة الأسبق، محاضرة بعنوان "القدرة على التسامح" يلقيها الدكتور سعيد المصري، أستاذ علم الاجتماع بجامعة القاهرة والأمين العام الأسبق للمجلس، محاضرة بعنوان "المسرح والتعبير الإنساني" يلقيها الدكتور محمد الشافعي، أستاذ علوم المسرح بجامعة 6 أكتوبر، محاضرة بعنوان "القيادة المجتمعية: كيف يكون للشباب دورًا فعالاً؟" يلقيها مصطفى عز العرب، معاون وزير الشباب والرياضة.

 

ورش متعددة 

وتضم المبادرة ورش تدريبية منها ورشة "الشعر" يقدمها أحمد حسن، الناقد والشاعر، ورشة "القصة القصيرة" تقدمها الدكتورة عزة بدر، القاصة والروائية، ورشة "الدراماتورج" تقدمها رشا عبد المنعم، الفنانة والكاتبة المسرحية، ورشة "التمثيل" يقدمها  أحمد السيد أبو موسى، المخرج والفنان المسرحي، ورشة "الإخراج المسرحي" يقدمها عصام السيد، الناقد والمخرج المسرحي، ورشة "الإلقاء" يقدمها الإعلامي الدكتور حسين حسني، ورشة "مبادئ السوشيال ميديا" يقدمها  محمد فاضل، الباحث والمتخصص في مجال التكنولوجيا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مبادرة المجلس الأعلى للثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة محاضرة بعنوان

إقرأ أيضاً:

اختتام فَعَّاليات ورشة عمل بعنوان آليات التحقيق والتصرف - تطبيقات عملية

اختتم مركز التدريب القضائي برئاسة المستشار أيمن نبيل، اليوم الثلاثاء فَعَّاليات ورشة عمل تحت عنوان "آليات التحقيق والتصرف - تطبيقات عملية"، والتي جرى عقدها من يوم 11 إلى 13 أغسطس الجاري، بمشاركة عدد "14"  من  أعضاء النيابة الإدارية.

  واستهلت فَعَّاليات الختام بكلمة  ألقاها المستشار أيمن نبيل مدير مركز التدريب القضائي، نقل فيها تحيات معالي المستشار عبد الراضي صِدِّيق رئيس هيئة النيابة الإدارية،  للأعضاء المشاركين، حَثَ فيها على الالتزام بالتعليمات القضائية، وضرورة الاطلاع على أحدث المستجدات في مجال القوانين والتشريعات، والحرص على حضور الدورات التدريبية المختلفة، بغية صقل خبراتهم ودعم قدراتهم؛ بما من شأنه تمكينهم من أداء رسالتهم السامية على الوجه الأكمل وتحقيق العدالة الناجزة.   كما أكد على حرص مركز التدريب القضائي على الاستمرار في عقد وتنظيم الدورات الخاصة بآليات التحقيق والتصرف، بهدف الإطلاع على أحدث المستجدات في القوانين واللوائح والتعليمات وغيرها من الموضوعات ذات الصلة، بشكل يواكب ما يطرأ على المجال القانوني من تطورات، مع التركيز على التوعية بأهم الإشكاليات والمآخذ التي قد تواجه عضو النيابة أثناء مباشرة التحقيقات والتصرف فيها.    جدير بالذكر أن برنامج ورشة العمل قد شمل سلسلة من المحاضرات التي تفضل بإلقائها نخبة متميزة من مستشارى الهيئة المحاضرين، جاءت كالآتي وفقاً للترتيب الزمني: -   "تطوير الذات ... أساس النجاح" والتي تفضلت بإلقائها المستشارة الدكتورة داليا مجدي عبد الغني – عضو مركز التدريب القضائي.   عدد من المحاضرات حول "القضايا والتطبيقات العملية" والتي تناولت عددًا من الموضوعات حول "المآخذ والإشكاليات والأخطاء الشائعة خلال مراحل التحقيق مروراً بأسباب البراءة وذلك حتى الإنتهاء بكتابة مذكرة التصرف، وتحديد القيود والأوصاف القانونية، وبعض الإجراءات القضائية الخاصة بالدعوى التأديبية".   قام بإلقاءها نخبة من مستشارى الهيئة وهم كل من:    المستشارة نهى أسامة نائب رئيس الهيئة بالمكتب الفني لرئيس الهيئة للفحوص.   المستشار محمد رمضان، الوكيل العام بإدارة التفتيش القضائي.   المستشار شادي حامد الوكيل العام بوحدة قضايا الجرائم الرقمية.   المستشار سعد خليل نائب رئيس الهيئة بالمكتب الفني لرئيس الهيئة للفحوص.   المستشار أحمد عبد الله الوكيل العام بالمكتب الفني لرئيس الهيئة للطعون.   وفي ختام فعَّاليات اليوم، تم تسليم  الأعضاء المشاركين، شهادات إتمام الدورة التدريبية.  

 


 

 


 

 


 

 


 

 







مقالات مشابهة

  • ورش فنون تشكيلية للشباب بمهرجان العلمين ضمن مبادرة صيف شبابنا
  • مؤتمر بصلالة يستعرض أسس القيادة الحديثة في العمل
  • قنا تنظم ندوة عن مخاطر الإدمان ضمن مبادرة" صيف شبابنا"
  • "النيل شريان الحياة".. محاضرة توعوية لقصور الثقافة بالغربية
  • اختتام فَعَّاليات ورشة عمل بعنوان آليات التحقيق والتصرف - تطبيقات عملية
  • «الإبل في الثقافة العُمانية».. محاضرة تستعرض ملامح ارتباط الإنسان بالإبل
  • جامعة حلوان تنظم ورشة عمل بعنوان "البصمة الكربونية"
  • «دبي للفنون الأدائية».. منصة مبتكرة لاكتشاف المواهب المسرحية
  • الجمباز بمركز شباب ابيس ضمن مبادرة صيف بلدنا بالاسكندرية
  • «النيل شريان الحياة».. محاضرة توعوية لقصور الثقافة بالغربية