مواصفات امتحان الفلسفة والمنطق للثانوية العامة 2024.. يتبقى يومان فقط وتختتم الشعبة الأدبية امتحانات الثانوية العامة 2024، بـ أداء آخر امتحان يوم الأربعاء القادم 17 يوليو الجاري، في مادة «الفلسفة والمنطق»، لذلك تبحث فئة كبيرة من الطلاب وأولياء أمورهم في الفترة الأخيرة عن مواصفات امتحان الفلسفة والمنطق للثانوية العامة 2024، ورابط تحميل النماذج الاسترشادية.

وفي هذا الإطار تقدم «الأسبوع» في التقرير التالي، مواصفات امتحان الفلسفة والمنطق للثانوية العامة 2024، ورابط تحميل النماذج الاسترشادية، وذلك ضمن خدمة إخبارية مستمرة تقدمها لزوارها في عدد كبير ومختلف من الموضوعات على مدار الساعة، وللمتابعة اضغط هنــــــــــــــــــا.

امتحانات الثانوية العامة 2024رابط تحميل النموذج الاسترشادي لـ مادة الفلسفة والمنطق للثانوية العامة 2024

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إتاحة النماذج الاسترشادية لامتحانات الثانوية العامة 2024، من خلال الموقع الرسمي للوزارة، وعلى الطلاب الراغبين في تحميل النموذج الاسترشادي لـ مادة الفلسفة والمنطق للثانوية العامة 2024، الدخول على الرابط التالي: اضغط هنـــــــــــــــــــــا.

امتحانات الثانوية العامة 2024مواصفات امتحان الفلسفة والمنطق للثانوية العامة 2024

يتكون امتحان الفلسفة والمنطق للثانوية العامة 2024، من 46 سؤالًا موزعين على أسئلة مقالية وموضوعية «اختيار من متعدد»، حيث تأتي الأسئلة المقالية بنسبة 15% والأسئلة الموضوعية بـ 85% في ورقة الامتحان، ويحتوى امتحان الفلسفة والمنطق للثانوية العامة 2024، على سؤالين مقالين بـ 4 درجات، وعدد 44 سؤالا موضوعيا بـ 56 درجة.

امتحانات الثانوية العامة 2024
الامتحانات المتبقية لطلاب الثانوية العامة 2024

ووفقًا لـ جدول امتحانات الثانوية العامة 2024، المعلن من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فإن المواد المتبقية لطلاب الثانوية العامة للشعبة الأدبية 2024، امتحان الفلسفة والمنطق المقرر أداءه يوم الأربعاء القادم، والامتحانات المتبقية للشعبة العلمية علمي علوم وعلمي رياضة، هي: « امتحان الجيولوجيا - امتحان الرياضيات البحتة «جبر والهندسة الفراغية» - امتحان الرياضيات البحتة «تفاضل وتكامل» - امتحان الأحياء - امتحان الرياضيات التطبيقية «الأستاتيكا» - امتحان الرياضيات التطبيقية «الديناميكا».

اقرأ أيضاًبالرابط.. موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024

زعم قدرته على تسريب امتحانات الثانوية العامة.. القبض على طالب بالدقهلية

كان سهل.. «أولياء أمور مصر» يرصد ردود فعل طلاب الثانوية العامة على امتحان التفاضل والتكامل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: امتحانات الثانوية العامة 2024 امتحانات الثانویة العامة 2024 امتحان الریاضیات

إقرأ أيضاً:

التعديل الأول من نوعه.. كيف كانت إضافة درجتين للثانوية العامة ظاهرة جديدة؟

أعلنت وزارة التربية والتعليم في بيان رسمي عن إجراء تعديل على نتيجة الثانوية العامة لطلاب شعبة علمي علوم، بعد اكتشاف خطأ في نموذج الإجابة لمادة الفيزياء. وقد تم إضافة درجتين لجميع الطلاب المتضررين من هذا الخطأ، وذلك لضمان العدالة والإنصاف في نتائجهم. يهدف هذا التعديل إلى تصحيح أي تأثيرات سلبية قد تكون نتجت عن هذا الخطأ في النتيجة النهائية للطلاب.

أعلنت وزارة التربية والتعليم في بيان رسمي عن إجراء تعديل على نتيجة الثانوية العامة لطلاب شعبة علمي علوم.

وفي بيان صحفي، أوضح وزير التربية والتعليم أن الخطأ تم اكتشافه في نموذج الإجابة لسؤال رقم 34 من مادة الفيزياء، حيث تم اتخاذ قرار سريع بإضافة الدرجات اللازمة لتعويض الطلاب المتضررين. كما تم التنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لضبط عمليات التنسيق الجامعي بما يتماشى مع التعديل الجديد. وحرصًا على الشفافية، تم إبلاغ مكتب التنسيق بهذا التعديل لضمان حصول الطلاب على حقوقهم كاملة.

التعديل الأول من نوعه في تاريخ الثانوية العامة في مصر

يعتبر هذا التعديل الأول من نوعه في تاريخ الثانوية العامة في مصر، حيث سحبت الوزارة النتائج السابقة من جميع المواقع وأعادت إصدارها بعد إضافة الدرجتين. تم اتخاذ إجراءات صارمة لضمان دقة عملية التصحيح، وتأكيدًا على حق الطلاب في الحصول على درجاتهم الكاملة، مما يساعدهم في التقديم للجامعات التي يرغبون في الالتحاق بها. 

وأوضحت الوزارة أن النتائج المعدلة ستكون متاحة على الموقع الرسمي في الساعات القادمة، ليتمكن الطلاب من الاطلاع عليها وتقديم طلبات التنسيق الجامعي بكل سهولة.

 

مقالات مشابهة

  • وزارة التعليم تعلن نظام امتحانات الثانوية العامة الجديد بعد إعادة الهيكلة
  • التعديل الأول من نوعه.. كيف كانت إضافة درجتين للثانوية العامة ظاهرة جديدة؟
  • خبير تربوي يكشف سلبيات التوزيع الجديد لمواد الثانوية العامة
  • إلغاء الفلسفة والمنطق من شهادة الثانوية العامة 2025
  • ينتهي سبتمبر.. جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني
  • بعد الهجوم عليه.. أول تعليق من تامر أمين على مطالبته بإلغاء المواد الأدبية للثانوية العامة
  • نظام الثانوية العامة الجديد 2025.. مصادر تكشف تفاصيل إلغاء مواد الفلسفة والجيولوجيا
  • جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني
  • مصر.. تعديلات مفاجئة في نتيجة الثانوية العامة.. وتغيير في ترتيب العشرة الأوائل
  • استعلم عن درجاتك النهائية في نتيجة الثانوية العامة 2024