«عمان»: يواجه منتخب الشباب لكرة اليد للصالات غداً في تمام الساعة الثامنة مساء منافسه الأردن، في ثاني لقاءاته بالبطولة الآسيوية الـ18 لمنتخبات الشباب لكرة اليد التي تحتضنها الأردن حتى 25 يوليو الجاري، والمؤهلة لنهائيات كأس العالم ببولندا العام المقبل. ويدخل منتخبنا اللقاء بحماس كبير لخطف تذكرة العبور إلى الدور الثاني من البطولة.

وتُلعب غداً 5 مباريات في اليوم الثاني للبطولة، حيث تجمع المواجهة الأولى بين في السعودية وهونج كونج في الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت سلطنة عُمان، تليها مباشرة المباراة الثانية بين إيران والصين عند الساعة الثانية وخمس وأربعين دقيقة ظهرا، وفي اللقاء الثالث تتبارى قطر مع كوريا الجنوبية عند الساعة الرابعة والنصف مساء، بينما تلتقي في المباراة الرابعة الصين تايبية مع اليابان عند الساعة السادسة وخمس عشرة دقيقة، فيما ستختتم مباريات الغد بلقاء منتخبنا أمام الأردن مستضيف البطولة عند الساعة الثامنة مساء.

ويدرك يحيى المعشري مدرب منتخبنا أهمية وصعوبة لقاء الأردن، حيث استعد المنتخب الأردني لخوض غمار البطولة الآسيوية مبكرا، بخوضه معسكرات تدريبية بدءا من سلطنة عُمان العام الماضي ومن بعد ذلك في المملكة العربية السعودية، ومن ثم معسكر مصر، حيث خاض عددا من التجارب الودية سعى من خلالها المصري محمد عبدالرحمن مدرب الأردن لتجهيز اللاعبين بصورة مثالية؛ رغبة في تحقيق نتائج إيجابية في البطولة.

إعداد جيد وطموحات عالية

أكّد الدكتور سعيد بن أحمد الشحري رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة اليد أن مشاركة منتخبنا الوطني للشباب لكرة اليد في البطولة الآسيوية تأتي ضمن خطة مجلس الإدارة لوضع البنية الأساسية للمنتخبات الوطنية خلال المرحلة المقبلة والوصول إلى منصات التتويج، حيث شاركت جميع المنتخبات الوطنية هذا العام في بطولات خارجية، بدءا من مشاركة المنتخب الوطني الأول للصالات في البطولة الآسيوية بالبحرين، وثاني المشاركات جاءت عبر المنتخب الوطني للناشئين في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة التي حقق فيها منتخبنا المركز الرابع، وشارك كذلك منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد الشاطئية في كأس العالم بالصين. مبيّنا أن هذه المشاركة تُعد الرابعة لمنتخبنا في البطولة الآسيوية للشباب، وهو مؤشر جيد لمدى الجهد المبذول من قبل مجلس الإدارة في مشاركة جميع المنتخبات الوطنية في البطولات وحتى تكون جاهزة في الاستحقاقات القادمة.

وأضاف: منتخب يد الشباب تم تجهيزه مبكرا للبطولة الآسيوية، وتم إسناد مهمة تدريب المنتخب للمدرب الوطني يحيى المعشري وجهازه المعاون الذي وضع برنامج إعدادي مكثف اشتمل على تدريبات يومية ومعسكر داخلي واختتم إعداده بمعسكر خارجي بمصر، خاض خلاله 3 تجارب ودية، وكانت فرصة مواتية للمدرب في تجربة جميع اللاعبين المتاحين، وأشار أن الطموحات عالية في هذه المشاركة لتحقيق نتائج مشرفة بوجود مجموعة مميزة من اللاعبين، وهم نواة المستقبل للمنتخب الوطني الأول للصالات في الفترة المقبلة.

وقررت اللجنة الفنية للبطولة تطبيق فحص المنشطات على المنتخبات المشاركة في البطولة، وذلك بحضور ممثلي جميع المنتجات، حيث سيتم اختيار بعض العناصر بصورة عشوائية بعد كل مباراة ليتم أخذ عينة منها وفحصها، وفي حالة ظهور النتيجة إيجابية سيتم تطبيق عقوبة على اللاعب، كما قررت اللجنة ولأول مرة تطبيق تقنية الفار في المباريات.

وكانت اللجنة الفنية بالاتحاد الآسيوي لكرة اليد قد أقامت اجتماعا فنيا للمنتخبات المشاركة أمس بفندق موفنبيك بالأردن، حيث مثل منتخبنا في الاجتماع محمد العلوي عضو مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة اليد رئيس بعثة منتخبنا في البطولة، وأنور البلوشي مدير المنتخبات الوطنية للصالات لكرة اليد، وأحمد الجساسي إداري المنتخب، حيث جرى خلاله مناقشة اللوائح الداخلية للبطولة، بالإضافة إلى آلية تسجيل لاعبي المنتخبات، وكيفية التبديل وإضافة اللاعبين في كشوفات المنتخبات خلال فترة البطولة، وتم اعتماد 18 لاعبا في القائمة النهائية للمنتخبات، بالإضافة إلى تحديد ألوان الملابس خلال مباريات الدور التمهيدي.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: البطولة الآسیویة عند الساعة فی البطولة لکرة الید

إقرأ أيضاً:

الفرسان والغرافة.. قصة الـ 8 أهداف ولحظات لا تُنسى

 
سلطان آل علي (دبي)
يستعد شباب الأهلي لمواجهة الغرافة القطري في الدوحة اليوم، ضمن الدور الفاصل المؤهل لأبطال آسيا للنخبة في نسختها الأولى بالحلة الجديدة 2024/2025، وتأهل شباب الأهلي بعد أن أقصى سباهان الإيراني برباعية في الأشواط الإضافية.
وإذا ما نظرنا إلى تاريخ الفرسان أمام أندية قطر في المسابقة الآسيوية، فقد بلغ عددها 8 مواجهات، حقق فيها الفرسان الفوز مرتين، والتعادل 3 مرات والخسارة بنفس العدد، كما سجل شباب الأهلي 15 هدفاً واستقبل 16 هدفاً، ولم يحافظ على نظافة الشباك في أي مباراة.
ولم يواجه شباب الأهلي سوى ناديين قطريين هما السد والغرافة، ويبقى السد له النصيب الأكبر بـ6 مواجهات من أصل 8. فقد كانت أول مواجهة قطرية للفرسان أمام السد في 2005 وخسرها بثنائية نظيفة، وقد أتى الفوز الأول في إياب نفس النسخة بنتيجة 2-1 في دبي، ومن اللحظات التي لا تُنسى هو حرمان شباب الأهلي للسد من التأهل في نسخة 2010، حيث تعادل الفرسان بنتيجة 2-2 في الدقيقة 90 عن طريق علي عباس مما أدى إلى احتلال الفريق القطري المركز الثالث والخروج مع شباب الأهلي الذي احتل المركز الرابع، وفي 2014، شهدت الجولة الأخيرة في المجموعات مواجهة حاسمة بين الفريقين على بطاقة الصعود الثانية، وقد انتصر السد في الدوحة بنتيجة 2-1 ليتأهل ثانياً ويخرج شباب الأهلي.
أما النادي القطري الثاني الذي واجهه شباب الأهلي فهو الغرافة في نسخة 2022، وقد كانت البطولة مجمعة في السعودية، وتعادل الفريقان ذهاباً بنتيجة 1-1 ثم اكتسح الفرسان الإياب بثمانية أهداف مقابل هدفين في عرض كبير جداً، وهو أكبر انتصار للأندية الإماراتية في المسابقة منذ 2003 وأكبر عدد من الأهداف الذي يسجله نادي من غرب القارة في مباراة واحدة.
ويأمل شباب الأهلي أن يواصل مسيرته ويتأهل إلى دوري أبطال آسيا للنخبة مع العين والوصل. ليكتمل عقد الأندية الإماراتية في النسخة الأولى والبداية الاستثنائية للبطولات الآسيوية في العهد الجديد.

أخبار ذات صلة «الفرسان» يطلب بطاقة «النخبة الآسيوية» في «البيت» مارتينز: نريد وضع شباب الأهلي في مشاكل!

مقالات مشابهة

  • أسود الصالات يفوزون ودياً على إسبانيا متصدر ترتيب العالم بأربعة مقابل 1
  • مدرب شباب اليمن: رصدنا نقاط القوة والضعف في منتخبنا من وديتي العراق
  • مصر تهزم جنوب أفريقيا وتصعد لنهائي بطولة أفريقيا لناشئي الريشة الطائرة
  • "الثقافة والرياضة" تدشن حملة لدعم منتخبنا الوطني لكرة القدم في "تصفيات المونديال"
  • 14 لاعبا يمثلون منتخب الإمارات لبناء الأجسام في الآسيوية بسلطنة عمان
  • اكتمال وصول منتخبات «طائرة غرب آسيا»
  • مدير بطولة غرب آسيا للطائرة: اكتمال ترتيبات وصول المنتخبات وملاعب التدريبات بالعين
  • الفرسان والغرافة.. قصة الـ 8 أهداف ولحظات لا تُنسى
  • مصر تتأهل إلى نصف نهائي بطولة إفريقيا لناشئي الريشة الطائرة
  • مصر تصعد لنصف نهائي بطولة أفريقيا لناشئي الريشة الطائرة بعد اكتساح بوروندي وتونس