بحثت دولة الإمارات مع اليابان، سبل تعزيز العلاقات بين البلدين وفرص التعاون في مجالات الطاقة والحياد المناخي وفرص التعاون بين البلدين في ظل استضافة دولة الإمارات لمؤتمر الأطراف "كوب 28".

والتقى الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا في الإمارات، مع ياسوتوشي نيشيمورا، وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني، وذلك على هامش فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة 2023، وتناول اللقاء الصداقة الراسخة والعلاقات الثنائية الاستراتيجية التي تحظى بدعم غير محدود من قيادتي البلدين الصديقين.

كما تم مناقشة سبل تعزيز هذه العلاقات تحت مظلة الشراكة الاستراتيجية الشاملة، وفرص التعاون في مجال الطاقة مع التركيز على قطاع الهيدروجين، الذي سيساهم في تنويع مزيج الطاقة وتحقيق انتقال واقعي ومنطقي ومدروس وعادل في قطاع الطاقة، كما تم مناقشة أهمية تسريع تحقيق أهداف الحياد المناخي وفرص التعاون بين البلدين في ظل استضافة دولة الإمارات لمؤتمر الأطراف “COP28”.

وقال الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، إن الإمارات واليابان يرتبطان بعلاقة صداقة طويلة تطورت لتصل إلى مستوى شراكة استراتيجية شاملة في كافة المجالات الحيوية، وذلك بدعم وتوجيهات القيادة الرشيدة في الدولة وحرصها على تعزيز التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين، ونحن نسعى لخلق شراكة طويلة الأمد من خلال استكشاف فرص جديدة للتعاون والاستثمارتسهم في جهود النمو الاقتصادي المستدام، والتنويع الاقتصادي، وتعود بالنفع على مؤسساتنا وشركاتنا الوطنية " .

وتم خلال اللقاء توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تضمنت مذكرة تفاهم بين وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، ووزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية بشأن التعاون في مجال الصناعة والتكنولوجيا، تهدف إلى تعزيز آفاق التعاون بين الشركات الإماراتية واليابانية واستكشاف فرص الاستثمار المشتركة في مجال التكنولوجيا، بالإضافة إلى تسريع تطبيق التقنيات المتقدمة لدعم الأهداف الصناعية وأهداف الحياد المناخي في البلدين. وقع عليها من الجانب الإماراتي معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، ومن الجانب الياباني معالي ياسوتوشي نيشيمورا .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإمارات اليابان دولة الإمارات الطاقة مجالات الطاقة التعاون فرص التعاون الإمارات واليابان وزارة الصناعة والتجارة والصناعة والتجارة والصناعة اليابانية وفرص التعاون

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية الهند يزور الكويت الأحد لتعزيز التعاون الثنائي

أعلنت الهند اليوم الخميس ان وزير خارجيتها سوبرامانيام جايشانكار سيزور دولة الكويت الأحد المقبل لإجراء مباحثات بشأن سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وذكرت وزارة الخارجية الهندية في بيان ان جايشانكار سيلتقي خلال الزيارة عددا من المسؤولين بدولة الكويت من بينهم وزير الخارجية عبدالله اليحيا.

وأشار البيان الى ان الزيارة المرتقبة ستتيح فرصة لمراجعة واستعراض جوانب مختلفة من العلاقات الثنائية بما في ذلك السياسية والتجارية والاستثمارية والمتعلقة بالطاقة والأمنية والثقافية والقنصلية والعلاقات بين الشعبين.

كما لفت إلى أنها ستتيح كذلك تبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

المصدر كونا الوسومالهند وزير الخارجية

مقالات مشابهة

  • «الباعور» يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع إيطاليا
  • وزير خارجية الهند يزور الكويت الأحد لتعزيز التعاون الثنائي
  • الرئيس العراقي يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الثنائية مع لبنان
  • سفير الإمارات ورئيس الوزراء الأرجنتيني يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية
  • انعقاد اللجنة المشتركة الإماراتية - الكينية لتعزيز التعاون الاقتصادي
  • انعقاد اللجنة المشتركة الإماراتية - الكينيـــة لتعزيـــز التعـــاون الاقتصـــادي
  • سفير الإمارات يلتقي رئيس مجلس الوزراء الأرجنتيني ويستعرضان العلاقات الوثيقة بين البلدين الصديقين
  • سفير الإمارات يلتقي رئيس مجلس الوزراء الأرجنتيني
  • وزير الكهرباء يبحث مع سفيرة الإمارات بالقاهرة سبل تعزيز التعاون والاستثمارات المشتركة
  • اليوم.. مباحثات فلسطينية - روسية لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين