الرياض

أعلن البنك المركزي “ساما” إطلاق منصة الخدمات المصرفية الحكومية “نقد” التي تتيح وصول الجهات الحكومية إلى حساباتها لدى البنك المركزي بيسر وسهولة، إلى جانب إجراء العمليات المالية بمنصة رقمية آمنة.

وتأتي هذه الخطوة ضمن إطار إستراتيجية البنك المركزي لتقديم الخدمات المصرفية للجهات الحكومية ودعم التطور الرقمي، حيث ستسهم في رقمنة خدمات العمليات المالية للجهات الحكومية على حساباتها لدى البنك المركزي ، تحت منصة رقمية موحدة وآمنة .

وسوف تسهل هذه الخطو ايضاً الوصول إلى معلومات حساباتها على مدار الساعة، وإدارة هذه الحسابات، إلى جانب المتابعة الفورية للعمليات التي نُفِّذت من حسابات الجهات الحكومية وإليها.

والجدير بالذكر أن هذه المنصة تستهدف تقديم خدمات مصرفية إلكترونية تدعم التعاملات المالية الحكومية، بما يعزز من تجربة المستخدمين ورفع مستوى الكفاءة والإنتاجية في التعاملات المالية باستخدام أحدث التقنيات، والإسهام في تقليل الوقت المستغرق لتنفيذ الإجراءات المصرفية الحكومية.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: البنك المركزي ساما نقد البنک المرکزی

إقرأ أيضاً:

“المركزي الصيني” يدعم القطاع الزراعي والشركات الصغيرة بـ 100 مليار يوان

أعلن بنك الشعب الصيني، “البنك المركزي”، أمس “الثلاثاء” عن زيادة حصة إعادة الإقراض للقطاع الزراعي والشركات الصغيرة الواقعة في 12 منطقة على مستوى المقاطعات دمرتها الفيضانات.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية “شينخوا” عن البنك المركزي قوله، إن قيمة حصة إعادة الإقراض ستزيد بمقدار 100 مليار يوان “حوالي 13.99 مليار دولار أمريكي” للشركات المؤهلة في تشونغتشينغ وفوجيان وقوانغدونغ وقوانغشي وخنان وهيلونغجيانغ وهونان وجيلين وجيانغشي ولياونينغ وشنشي وسيتشوان.

ويعد برنامج إعادة الإقراض، برنامج إقراض من البنك المركزي للمؤسسات المالية بسعر فائدة معين، وهو أداة سياسة نقدية يمكن للبنك المركزي استخدامها لتعديل القاعدة النقدية، من أجل تحقيق أهداف العرض الائتماني.

وأكد البنك المركزي أنه يتعين على المؤسسات المالية تبسيط الإجراءات وتسريع عمليات الموافقة لضمان تلبية احتياجات التمويل للشركات المتضررة، ويجب أن تساعدها في استئناف الإنتاج.وام


مقالات مشابهة

  • وزارة المالية تقيم ورش تدريبية لتطويرٌ قدرات المراقبين الداخليين في الجهات الحكومية
  • البنك المركزي العراقي يعلن إنشاء منصة لإدارة الشكاوى
  • البنك المركزي العراقي يُنشئ منصة لادارة الشكاوى
  • البنك الأهلي المصري يطلق خدمة استبدال العملات الأجنبية بعد مواعيد العمل ببعض فروعه
  • بنك مسقط يواصل ريادته وتميّزهُ في خدمات تحويل الأموال بالدولار الأمريكي
  • البنك الأهلي يطلق خدمة استبدال العملات الأجنبية بعد مواعيد العمل ببعض الفروع
  • بنك مسقط يواصل ريادته في خدمات تحويل الأموال بالدولار الأمريكي
  • المركزي العراقي ينشئ منصة الكترونية لإدارة شكاوى عملاء المؤسسات المالية
  • “المركزي الصيني” يدعم القطاع الزراعي والشركات الصغيرة بـ 100 مليار يوان
  • «تنفيذي الشارقة» يعتمد إبرام مذكرة تفاهم للاستفادة من منصة «جاهز»