#سواليف

قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، اليوم الأحد، إن #محكمة_عسكرية عُقدت لمجندات في نقطة مراقبة إسرائيلية على الحدود اللبنانية، وذلك بعد أن تركن معداتهن العسكرية عندما صدرت الأوامر لهن بإخلاء الموقع إثر تعرضه لنيران #حزب_الله.

وذكرت #المجندات في جلسة #المحكمة أن أوامر صدرت بإخراجهن من #النقطة_العسكرية، وقد تركن خلفهن جميع معداتهن العسكرية والشخصية على حالها، وتشمل #خوذات وسترات واقية وحقائب شخصية.

وقالت المجندات إن معظم هذه المعدات قد احترقت نتيجة القصف، أو أن جنودا آخرين قد أخذوها بعد انتهاء القصف.

مقالات ذات صلة 141 شهيدًا و400 إصابة بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة وحصيلة الشهداء ترتفع إلى 38584 شهيدا 2024/07/14

ويدعي الجيش الإسرائيلي أن هذه الإجراءات روتينية بهدف تعويض المعدات المفقودة، إذ تنص الأوامر العسكرية على إجراء محاكمة في كل حالة من حالات فقدان المعدات العسكرية. كما أفاد الجيش بالاكتفاء بتوبيخ بعض المجندات، في حين فُرضت غرامة مالية على إحداهن.
المطالبة بتعويض عن المعدات الشخصية

وأعربت إحدى المجندات اللاتي حوكمن عن استيائها من سلوك الجيش، وطالبته بتعويضها هي وزميلاتها عن معداتهن الشخصية التي فُقدت خلال الإخلاء وبعده.

وقالت إن قيمة معداتها الشخصية -التي جلبتها لكي تتمكن من البقاء في هذه النقطة على مدار خدمتها التي استمرت عامين- تبلغ آلاف الدولارات، وإن الجيش مُطالَب بتسديد ثمنها.

وأضافت “من غير المعقول أن الجيش لا يعترف باضطرارنا إلى ترك الموقع. الجيش يعرف كيف يطالبنا بثمن المعدات العسكرية، ولكن لماذا لا يعوضنا عن خسائرنا؟”.

ورفض آباء المجندات تقديم بناتهم إلى المحاكمة، وصرَّح أحدهم لصحيفة هآرتس “هذه حرب. لم يكن ينبغي للجيش محاكمتهن أصلا. لقد كنّ معرَّضات لهجوم صاروخي”، مضيفا أن معظم التسلسل القيادي في السريّة والكتيبة قد دخلوا إلى الخدمة بعد القصف “وهم يحاكمون الفتيات من دون معرفة ما حصل”.

وذكرت الصحيفة أن أوامر عسكرية صدرت بإجلاء المجندات من المنطقة الحدودية خوفا من تعرضها للهجوم على غرار ما حصل لنقاط المراقبة في موقع “ناحل عوز” العسكري.

وقالت مجندة إنها في كل مرة تحاول تقديم شكوى بسبب تعامل الجيش معها يقال لها “احمدي ربك لأنك ما زلت على قيد الحياة”، وأن الضابط المسؤول عنها قال لها في محادثة “ربما لو كنت على الحدود مع غزة، لكنت تتحدثين بصورة مختلفة”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف محكمة عسكرية حزب الله المجندات المحكمة النقطة العسكرية خوذات

إقرأ أيضاً:

روسيا تدعم الجيش بعربات برمائية جديدة

ذكرت مصادر مطلعة في مجال الصناعة العسكرية الروسية أن الجيش الروسي سيحصل على عربات برمائية جديدة.

وعلى هامش فعاليات منتدى "الجيش-2024" قال المدير العام للشركة الروسية المصنعة مركبات Plastun، إيريك ساغيمبايف: "قبل نهاية العام الجاري سيتم تزويد الجيش الروسي بما يصل إلى 40 عربة برمائية تكتيكية من إنتاج شركتنا، هذه العربة يمكنها نقل 10 أشخاص أو طن من الحمولة".

وأضاف: "شركتنا قادرة على تجميع نحو 20 مركبة شهريا، وبحلول ربيع 2025 ستكون قادرة على زيادة الإنتاجية إلى 40 أو 50 مركبة شهريا إذا دعت الحاجة".

وPlastun هي عربة برمائية مجنزرة يبلغ وزنها 3.8 طن تقريبا، وطولها 4.7 م، وعرضها 2.5 م، وارتفاعها 2.15 م، ويمكنها اجتياز المناطق الوعرة والطفو على الماء، وتصل سرعتها القصوى على الأرض إلى 100 كم/ساعة.

ويمكن استخدام هذه المركبة لنقل الجنود والمعدات العسكرية أو استعمالها في عمليات الإنقاذ والاستطلاع والبحث، وجهّزت بمحركات بنزين بقوة 106 أحصنة، وناقل حركة يدوي بخمس سرعات

مقالات مشابهة

  • روسيا تدعم الجيش بعربات برمائية جديدة
  • باحث سياسي: الجيش الأوكراني يكثف القصف على المطارات والبنية العسكرية الروسية
  • مقتل واصابة العشرات في مدرسة وسوق في قصف للدعم السريع تزامنا مع مفاوضات جنيف
  • راشد عبد الرحيم: عيد الجيش
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير زورقين حوثيين
  • واشنطن تمنح الجيش السوداني مهلة ثلاثة أيام
  • الجيش يوقف 3 أشخاص في منطقة تدريب عسكرية.. ماذا في التفاصيل؟
  • واشنطن تمهل الجيش السوداني 3 أيام للمشاركة في مفاوضات جنيف
  • أسباب انتصارات قوات الدعم السريع.!!
  • 40 شهيدًا جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة