تشتهر قبيلة “الرباطاب” في السودان بسرعة الرد وبطريقة ساخرة على الحديث الذي لا يرضيهم أو السؤال الذي يكون في غير موضعه.

وبحسب رصد ومتابعة محرر موقع النيلين فقد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان, مقطع فيديو لأحد مشاهير السوشيال ميديا في مصر.

واشتهر نجم السوشيال ميديا الذي يشبه السودانيين, لأن أصوله من مدينة أسوان, جنوبي مصر, بالمقاطع المضحكة.

ووفقاً لما شاهد محرر موقع النيلين فقد قام الأسواني, الشهير بتصوير مقطع له من داخل حافلة “ميكروباص” مواصلات بالقاهرة.

حيث قام بتصوير المقطع الكوميدي ليرد من خلاله وبطريقة ساخرة على السائق عندما طلب منه أن يتوقف له في شارع محطته.

نجم السوشيال ميديا, طلب من السائق أن يقف له قائلاً (الشارع اللي جاي يا أسطى) ليرد عليه السائق: (مالو؟) وهو ما استفز الأسواني وجعله يرد عليه بطريقة ساخرة (ليا ذكريات فيه..هو أيه اللي مالو) وسط ضحكات الركاب.

ووفقاً لمتابعات محرر موقع النيلين فقد قام جمهور مواقع التواصل الاجتماعي في السودان, بتداول المقطع على نطاق واسع, وقاموا بتشبيه نجم السوشيال ميديا الأسواني, بأبناء قبيلة “الرباطاب” في السودان بسبب رده السريع والساخر والمضحك.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: السوشیال میدیا

إقرأ أيضاً:

الكنيسة الإنجيلية تناقش «تأثير السوشيال ميديا على الشباب»

شهد اليوم الثاني بمؤتمر «القسوس الشباب وأسرهم» في مقر بيت رئاسة الطائفة الإنجيلية «أجابيه» بوادي النطرون، فعاليات غنية تركزت حول أهمية تعزيز بيئة آمنة ومساندة بين الخادم والمخدوم، ونتائج الخرس الزوجي وتأثير تحديات السوشيال ميديا على أولادنا وكيفية التعامل والوقاية منها.

بدأت فعاليات المؤتمر بجلسة قدمها الدكتور القس يوسف سمير، راعي الكنيسة الإنجيلية بمصر الجديدة، بعنوان «المساحة الآمنة بين الخادم والمخدومين»، تناول فيها أهمية خلق بيئة آمنة تدعم العلاقات الإيجابية بين الخادم والمخدومين، مشيرًا إلى ضرورة توفير مساحة من الثقة والاحترام المتبادل لتسهيل التواصل البناء وتحقيق الأهداف الروحية والاجتماعية داخل الكنيسة.

وأكد أن هذه البيئة الآمنة تسهم بشكل كبير في تعزيز النمو الروحي للأفراد وتساعد في تقوية الروابط داخل المجتمع الكنسي.

وخلال الفترة المسائية، قُدمت هالة توما، مديرة كلية نيو رمسيس، جلسة تناولت موضوع «الخرس الزوجي وتأثير السوشيال ميديا على الأسرة». أكدت خلالها أن العلاقات الإنسانية القوية والمتينة هي المفتاح للسعادة والرضا في الحياة.

وأوضحت أن الخرس الزوجي، الذي يتمثل في انعدام لغة الحوار بين الزوجين، يمكن أن يكون له تأثيرات سلبية خطيرة على العلاقة الأسرية، هذا الانعدام قد ينشأ عن الشجار والخلافات الحادة، والافتقار إلى الموضوعية والتقدير والاحترام، والعصبية الشديدة التي تؤدي إلى الانفصال العاطفي.

وأضافت أن وسائل التواصل الاجتماعي قد تزيد من تعقيد الوضع، حيث يمكن أن تخلق فجوة بين الأطفال وواقعهم، مما يقلل من نسبة رضاهم عن حياتهم ويؤثر سلبًا على ثقتهم بأنفسهم وتقديرهم لذاتهم.

في ختام الجلسة، قدمت هالة توما نصائح هامة للتعامل مع تأثيرات السوشيال ميديا على الأطفال، مشددة على أهمية تقليل الوقت الذي يقضيه الأطفال على الهواتف المحمولة، وتوفير بيئة منزلية داعمة، وتعزيز الأنشطة الحركية والقراءة.

وشددت على ضرورة أن يكون الأهل قدوة حسنة وطلب الدعم من المختصين عند مواجهة تحديات في التعامل مع الأبناء، واستخدام تطبيقات المراقبة الأبوية الإلكترونية لضمان سلامة المحتوى الذي يتعرضون له.

مقالات مشابهة

  • الكنيسة الإنجيلية تناقش «تأثير السوشيال ميديا على الشباب»
  • شاهد بالفيديو.. الفنانة هدى عربي تستعرض جمالها داخل منزلها على أنغام “الكاشف” والجمهور يتغزل: (بسم الله ما شاء الله ملكة جمال وملكة غناء)
  • شاهد بالفيديو.. حصر مئات السيارات المفقودة والمدمرة بسبب الحرب داخل “حوش” لإدارة المرور بأم درمان لتسهيل عملية تسليمها للمواطنين
  • شاهد بالصورة والفيديو.. وسط غضب وسخرية المتابعين.. فتاة سودانية تقيم في فرنسا تقوم بخياطة ملابس داخلية نسائية في شكل علم السودان وساخرون: (آخر ما توصل إليه القحاتة)
  • أسباب ظاهرة السير أثناء النوم.. ما علاقة السوشيال ميديا؟
  • شاهد بالفيديو.. المودل آية أفرو تعود لإثارة الجدل على مواقع التواصل وتستعرض جسمها أثناء تقديمها وصلة رقص فاضحة داخل غرفتها على أنغام أغاني المغارز
  • شاهد بالصور.. (هل من شوفة تاني ام هي مستحيلة !؟) من القاهرة.. الفنانة هدى عربي تخطف الأضواء بإطلالة مبهرة
  • شاهد بالفيديو.. وسط رقص هستيري من الجمهور الحاضر.. الفنانة عشة الجبل تشعل حفل بمدينة نجران بالسعودية وتصرخ: (أنا عشان صغيرة واجعة الناس وماشة الدمام أغيظ الناس)
  • شاهد بالفيديو.. بعد زواجه للمرة الثانية خلال أشهر قليلة.. عريس القوات المسلحة “ود البرير” يحصل على أموال طائلة من النقطة تقدر بمليارات الجنيهات
  • شاهد بالفيديو.. بعد انتشار شائعة مقتلها.. الفنانة السودانية مودة الحنينة تظهر في القاهرة وتقدم وصلة رقص مثيرة داخل إحدى مراكز التجميل