زعم الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد 14 تموز 2024، أنه اغتيال رافع سلامة، قائد لواء خانيونس التابع لحركة حماس في هجوم جوي على مواصي خانيونس جنوب قطاع غزة .

وأوضح الجيش الإسرائيلي في بيان صحفي، أن سلاح الجو نفذ ضربة، السبت، تمكن خلالها من تصفية رافع سلامة قائد لواء "حماس" في خان يونس، لافتاً إلى أن الضربة نفذت بناء على معلومات استخباراتية بالتعاون مع "الشاباك".

ويصف البيان الإسرائيلي رافع سلامة بأنه "من أبرز المقربين لمحمد الضيف قائد الجناح العسكري لحماس ومن مخططي ومنفذي هجوم السابع من أكتوبر".

إقرأ/ي أيضا: مسؤول إسرائيلي: النصر المطلق يعني الغرق في مستنقع غـزة


 

وأدى قصف جوي طال خيام النازحين الفلسطينيين بمنطقة المواصي غرب مدينة خان يونس، السبت، إلى مقتل 90 فلسطينيا وإصابة 300 آخرين، بينهم العشرات من الأطفال والنساء، وفق إحصائية غير نهائية لوزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

ونفت حماس صحة الادعاءات الإسرائيلية بأن هذا القصف استهدف الضيف ونائبه، وقالت في بيان: "هذه ليست المرة الأولى التي يدعي فيها الاحتلال استهداف قيادات فلسطينية، ويتبين كذبها لاحقا، وإن هذه الادعاءات الكاذبة إنما هي للتغطية على حجم المجزرة المروعة".

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: رافع سلامة

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية: من المهم مشاركة حماس في المفاوضات القادمة

كشفت الخارجية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، عن توقعها بأن تمضي المحادثات المقررة هذا الأسبوع بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة قدما، حسبما ذكرت قناة الجزيرة.

وأوضحت الخارجية الأمريكية، أنها تتواصل مع قطر كي تعمل على أن تكون حماس ممثلة في محادثات هذا الأسبوع، لافتة إلى أهمية مشاركة حماس في المفاوضات القادمة، وأهمية إنجاز اتفاق وقف إطلاق النار لإطلاق سراح المحتجزين وإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة.

وأكدت الخارجية الأمريكية، أنه يتم التواصل مع الشركاء بالمنطقة لنقل الرسائل إلى إيران لتفادي تصعيد الصراع، مشيرة إلى أن أي رد من إيران لا يصب في مصلحة أحد، وأن الجهود الدبلوماسية مستمرة من أجل خفض التصعيد في المنطقة.

البيان الثلاثي بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار

وفي الخميس الماضي تم إصدار بيان ثلاثي من قبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاشتراك مع الرئيس الأمريكي جو بايدن وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد تم التأكيد فيه أن الوقت حان لإبرام اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الأسرى والمحتجزين، وتم التشديد فيه على وجوب عدم إضاعة مزيد من الوقت كي لا تكون هناك أعذار لمزيد من التأجيل من قبل إسرائيل وحركة «حماس».

وأكد البيان الثلاثي على استعدادهم كوسطاء لطرح مقترح نهائي لتسوية الأمور المتعلقة بالتنفيذ.

كما أكد البيان دعوة الجانبين لاستئناف المحادثات الملحة يوم الخميس الموافق 15 أغسطس في «الدوحة أو القاهرة» لسد كافة الثغرات المتبقية وبدء تنفيذ الاتفاق بدون أي تأجيل.

اغتيال إسماعيل هنية

يذكر أن إيران كشفت عن نيتها بمهاجمة الاحتلال الإسرائيلي بشكل قوي، ردا على اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية «حماس» سابقا.

وفي وقت سابق أكدت وسائل إعلام تابعة لحركة حماس نقلا عن مصادر إيرانية اغتيال «هنية»، ولافتة إلى أن الاغتيال تم بصاروخ موجه نحو جسده مباشرة.

وأكدت أن المبنى الذي كان يقيم فيه «هنية» كان مقرا خاصا لقدامى المحاربين وكان في منطقة تقع شمالي طهران.

كما أشارت وسائل إعلام إيرانية إلى أن اغتيال «هنية» وقع حوالي الثانية صباحا بتوقيت طهران.

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا في عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم الثلاثاء 13 أغسطس الذي يوافق اليوم ال312 منذ بداية عدوانه، الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعدما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

وارتفع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 39929 شهيدا، حسبما أعلنت الصحة الفلسطينية، وأضافت أن عدد الإصابات ارتفع إلى 92240 مصابا.

اقرأ أيضاًإيران تجري تدريبات عسكرية في شمال البلاد

«أونروا»: النزوح في غزة لا ينتهي.. و84% من القطاع تحت أوامر الإخلاء

«القسام» تقصف تل أبيب بصاروخين من طراز «M90»

مقالات مشابهة

  • “حماس” تؤكد محمد الضيف بخير
  • حمدان يكشف مصير الضيف
  • حماس تؤكد سلامة محمد الضيف بعد مزاعم إسرائيل باغتياله
  • ‏إعلام فلسطيني: حماس أطلقت مسيرة انتحارية على جنود إسرائيليين في شرقي خانيونس
  • صحيفة بريطانية: رد حزب الله على اغتيال شكر قد يهز الجيش الإسرائيلي
  • استعانت بمتسولين وباعة متجولين.. الاستخبارات الإسرائيلية تكشف كيفية اغتيال الرجل الثاني في حماس
  • تقرير: عملاء متنكرون من الموساد وراء اغتيال الشخص الثاني في حماس
  • بعد إعلان أبي عبيدة.. كيف تؤثر مجازر إسرائيل على سلامة أسراها؟
  • الخارجية الأمريكية: من المهم مشاركة حماس في المفاوضات القادمة
  • القهوة كانت ساخنة.. إسرائيل كانت على بعد دقائق من اعتقال السنوار