دعت شبكة المنظمات الأهلية ، اليوم الأحد 14 تموز 2024 ، إلى التدخل الفوري لإنقاذ حياة الأسرى من جرائم الاحتلال المتواصلة يوميا من قمع وحشي وتعذيب، وتعديات حاطة بالكرامة الإنسانية، والتهديد الذي يطال حياتهم في ظل تصريحات بن غفير وغيره من المسؤولين.

وطالبت الشبكة في بيان صحفي لها، بالضغط على المؤسسات الدولية لتوفير الحماية للأسيرات والأسرى، وايفاد لجان تحقيق دولية للوقوف على الانتهاكات التي تمارسها دولة الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة بشكل خاص تجاه الأسرى، والمطالبة بتطبيق الاتفاقيات الدولية على على الاراضي المحتلة.

وشدد البيان على ضرورة انفاذ بنود القانون الدولي، والدولي الإنساني المتعلقة بالأراضي الفلسطينية المحتلة، والعمل على تطبيق آليات الدولية الكفيلة بمحاسبة قوة الاحتلال على جرائمها بحق الأسيرات والأسرى، ويضمنها النقل القسري للمواطنيبن، واحتجازهم في ظروف غير إنسانية، والجرائم المرتكبة من تحرش واغتصاب والتعديات الجسيمة في ما يسمى معسكر(سيديه تيمان) في صحراء النقب التي يندى لها جبين الانسانية .

ودعل إلى تعزيز وتفعيل أدوات العمل الشعبي المساند للأسرى، وتوسيع المشاركة الشعبية في الأنشطة والفعاليات المختلفة سواء رفضا لحرب الإبادة على غزة أو المساندة لقضية الأسرى في مختلف المحافظات، ووضع خطة عمل متكاملة لاستمرارها وتوسيع نطاقها  .

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الأردن تدعو الاتحاد الأوروبي إلى اتخاذ خطوات رادعة ضد الاحتلال الإسرائيلي

دعت المملكة الأردنية الاتحاد الأوروبي إلى اتخاذ خطوات عملية رادعة ضد استمرار إسرائيل في عدوانها على غزة، واستباحة حقوق الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، وخروقاتها المستمرة للقانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني التي تدفع المنطقة إلى هاوية حرب إقليمية.
جاء ذلك خلال اتصال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي هاتفيًا بالممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسية الأمنية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل.عقوبات على المسؤولين الإسرائيليينوأكد الوزير الأردني خلال الاتصال، ضرورة فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على المسؤولين الإسرائيليين الذين يروجون خطاب الكراهية والعنصرية، ويدعمون إرهاب المستوطنين، وضرورة تصدي الاتحاد الأوروبي لاستمرار بناء المستوطنات وتوسعتها في الأراضي الفلسطينية في خرق للقانون الدولي، وتحدٍ لمواقف الاتحاد الأوروبي التي تعد بناء المستوطنات ومصادرة الأراضي خرقًا للقانون الدولي.

إطلاق سراح جميع الرهائن .. مفوض #حقوق_الإنسان يدعو لوقف إطلاق النار في قطاع #غزة#اليوم | #فلسطين https://t.co/XeH1jNtGdN pic.twitter.com/sd2BnTVTJh— صحيفة اليوم (@alyaum) August 15, 2024منع التهجير القسري

جدد رئيس دولة فلسطين محمود عباس، ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بشكل فوري وعاجل، والانسحاب الكامل من القطاع، ومنع عمليات التهجير القسري والإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني.
جاء ذلك خلال كلمة له أمام البرلمان التركي، إذ أكد أنه سيتوجه والقيادة الفلسطينية إلى قطاع غزة، ودعا مجلس الأمن الدولي لتأمين زيارته.

كما شدد على أن القتلة ومجرمي الحرب الإسرائيليين لن يفلتوا أبدًا من العقاب على ما اقترفوه من جرائم.
وأشار الرئيس الفلسطيني إلى أن الحكومة الفلسطينية ستواصل العمل مع محكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية والأمم المتحدة من أجل تحقيق العدالة، لأن دولة فلسطين حقيقة ثابتة على الأرض وفي المجتمع الدولي.

أخبار متعلقة الخارجية العراقية تعلن تأجيل إنهاء مهمة التحالف الدوليرئيس الأركان يستعرض التعاون الدفاعي مع نظيره البحريني

مقالات مشابهة

  • الأردن تدعو الاتحاد الأوروبي إلى اتخاذ خطوات رادعة ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • محمود عباس يطالب المجتمع الدولي للتدخل في وقف العدوان على غزة
  • عباس: قررت التوجه لغزة ثم القدس
  • الحكومة تدعو المجتمع الدولي إلى تحرك عاجل لإنقاذ حياة موظفي العمل الانساني المختطفين لدى الحوثيين
  • الخارجية الفلسطينية تحذر من مخاطر الاقتحامات الدموية في الضفة المحتلة
  • المنظمات الأهلية بفلسطين: أوضاع النازحين تزداد سوءًا
  • مدير المنظمات الأهلية بفلسطين: الاحتلال يرتكب مجازر في حرب إبادة ضد الفلسطينيين (فيديو)
  • مدير شبكة المنظمات الأهلية بفلسطين: الاحتلال يستهدف الأماكن السكنية الآمنة
  • حماس: قرار الإفراج عن الجنود المتورطين باعتداءات الأسرى تواطىء مكشوف
  • المنظمات الدولية تحذر: مجاعة في لبنان