أكد الدكتور ألبير فرحات، خبير في قضايا الإرهاب الدولي، أن محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، في تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا، يؤكد أن أمريكا شهدت خرقا أمنيا في أعظم عمل سياسي، وهو التحضير للعملية الانتخابية في البلاد، معقبًا: "هناك تعريف بأنك تحصد ما زرعت".

خبير: محاولة اغتيال "ترامب" جرس إنذار للساسة والنخب السياسية الأمريكية (فيديو) أزمة بسبب الحذاء.

. ماذا دار بين ترامب وعناصر الخدمة السرية عند محاولة اغتياله؟

وأضاف "فرحات"، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأحد، أن ثمة استهتار بأمن ترامب المرشح الرئاسي الحالي والرئيس الأمريكي السابق، إذ تقدم أحد الأشخاص بمحاولة تنبيه رجال المخابرات المركزية الأمريكية بتسلق الشخص الذي اعتلى أحد أسطح الأبينة، وهذا الأمر لم يؤخذ بعين الاعتبار، والجمهوريون يحملون إدارة الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن ما حدث، وعندما نزرع العنف سوف نحصد هكذا أعمال.

وتابع الخبير في قضايا الإرهاب الدولي، أن "ترامب" خلال حملته الانتخابية وخلال المناظرة التلفزيونية التي قام بها مع "بايدن" كان العنف مسيطرًا عليها بما نسبته 90 %، وسوف تشهد الولايات المتحدة عمليات مماثلة أكثر عنفا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: دونالد ترامب الرئيس الأمريكي محاولة اغتيال الولايات المتحدة تجمع انتخابي قضايا الارهاب الرئيس الأمريكي السابق المخابرات المركزية الامريكية ولاية بنسلفانيا فضائية القاهرة الإخبارية المرشح الرئاسي

إقرأ أيضاً:

ترامب يهاجم بايدن وهاريس في لقاء مع إيلون ماسك.. ماذا قال عنهما؟

هاجم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، خلال لقاء جمعه بالملياردير إيلون ماسك، عبر منصة «X»، الرئيس الأمريكي جو بايدن، واصفا إياه بـ«الغباء»، لعدم قدرته على إدارة العديد من الملفات خلال فترة توليه رئاسة الولايات المتحدة، أبرزها الحرب الروسية الأوكرانية وحرب غزة. 

ترامب يتهم بايدن بالغباء

وأضاف: «معدل ذكاء بايدن منخفض للغاية، مثلما كان معدل ذكاءه منخفضا قبل 30 عاما، ولكنه الآن قد لا يكون لديه معدل ذكاء تماما»، حسبما جاء في حوار ترامب مع إيلون ماسك المُذاع على منصة «إكس».

https://x.com/elonmusk/status/1823231216474309082?t=vt7CupKY1Me-XVkdCKxCcQ&s=19

وتابع الرئيس الأمريكي السابق، في تصريحاته الإعلامية: «بايدن قد لا يكون لديه معدل ذكاء على الإطلاق فيما يتعلق بالملف الأوكراني، وباندلاع الحرب على غزة».

https://x.com/elonmusk/status/1823146750670233818?t=AYZh6kka_l4YQoxyT4T1iQ&s=19

إخفاق بايدن في إدارة ملفات الاقتصاد الأمريكي

وتطرق لقاءهما إلى العديد من الملفات الاقتصادية والصناعية، مثل السيارات الكهربائية التي تنتجها «تسلا» والتي حازت على إعجاب ترامب نظرا إلى انخفاض استهلاكها للوقود في ظل أزمة ارتفاع أسعار الطاقة، كما أنه لا يرى أي حرج في تسريح «ماسك» لعدد كبير من موظفين شركته ويحييه على ذلك.

تداعيات ارتفاع التضخم في الولايات المتحدة

وبالنسبة لأزمة التضخم، حمَّل دونالد ترامب منافسه بايدن المسؤولية عن تفاقم الأوضاع الاقتصادية داخل الولايات المتحدة وارتفاع الأسعار، مؤكدا أن ما يهم الناخب الأمريكي في المقام الأول هو تحسين الأوضاع الاقتصادية قبل أي شيء آخر، وأن التضخم يستنزف دخل الأسر الأمريكية ويحد من قدرتها على الإدخار، وكذلك أسعار المواد الغذائية في ارتفاع.

وأوضح أنه عند توليه الرئاسة، بفوزه في سباق الانتخابات الأمريكية، سيكون لديه خطة واضحة لخفض الإنفاق الحكومي وتشكيل لجنة كفاءة حكومية لترشيد إنفاق أموال الضرائب، داعيا إيلون ماسك للمشاركة في هذه اللجن عند تشكيلها.

وحذر من وصول كاميلا هاريس للحكم بالولايات المتحدة، واصفا ذلك بأنه سيكون: «خراب للاقتصاد الأمريكي»، وتدميره، مسشهدا بالأزمات التي اندلعت في فترات تولي الديمقراطيين الحكم في بلاده.

يشار إلى إسهاب الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، بالإشادة بضيفه ومحاوره الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، والأخير أيضا تحدث بإيجابيه عن «ماسك»، ورأى فيه شخص مناسب للغاية لتطوير ملف التعليم.

مقالات مشابهة

  • فرحات مهني يفضح العسكر الجزائري
  • ‏بايدن وهاريس يعلنان عن خفض "تاريخي" لأسعار بعض الأدوية الأمريكية
  • بايدن يسخر من ترامب: «لدى أخلاق جيدة وليس مثله.. وسأحضر حفل تنصيبه بالرئاسة»
  • خبير عسكري: الدعوات لإيران بضبط النفس لن تكون لها آذان صاغية في طهران (فيديو)
  • خبير عسكري: الرد الإيراني على إسرائيل سيكون قويا وقاسيا للغاية (فيديو)
  • ترامب يهاجم بايدن وهاريس في لقاء مع إيلون ماسك.. ماذا قال عنهما؟
  • ‏إيلون ماسك: مشاهدات مقابلة "إكس" مع ترامب على مختلف الحسابات تصل إلى مليار مشاهدة
  • ترامب خلال مقابلة مع ماسك: إدارة بايدن تسببت فى وصول التضخم لأعلى مستوياته
  • ترامب في حديثه ماسك: أحداث الشرق الأوسط قد تقودنا إلى حرب عالمية ثالثة
  • ترامب: "رسم بياني" أنقذ حياتي من محاولة الاغتيال