استقبلت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، السفيرة نبيلة مكرم رئيس الأمانة الفنية والمدير التنفيذي للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ووفد من أعضاء الأمانة الفنية للتحالف، وذلك بحضور المهندسة مارجريت صاروفيم نائب وزيرة التضامن الاجتماعي.

وحرصت السفيرة نبيلة مكرم على تقديم تهنئة خاصة للدكتورة مايا مرسي على توليها مسئولية وزارة التضامن الاجتماعي، وكذلك المهندسة مارجريت صاروفيم لاسيما كونهما أعضاء لمجلس أمناء التحالف، متمنية لهما دوام النجاح والتوفيق خلال الفترة المقبلة، خاصة في ظل الدور المهم الذي تؤديه الوزارة، كما قامت السفيرة نبيلة مكرم بتقديم درع التحالف للدكتورة مايا مرسي والمهندسة مارجريت صاروفيم على جهودهما في تنمية المجتمع.

وأعربت الدكتورة مايا مرسي عن تقديرها لهذه الزيارة، مشيدة بالدور الكبير الذي يلعبه التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بما يجمع أكبر مؤسسات للعمل الأهلى في مصر، حيث قدم مجهودات كبيرة على مدار العامين ونصف السابقين ومساعدات للفئات الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا داخل مصر، بالإضافة إلى الدور المحوري الذي لعبه التحالف إقليميًا للأشقاء في ليبيا والسودان ومؤخرًا إطلاقه قوافل عديدة لدعم الأشقاء في فلسطين.

وشهد اللقاء بحث عدد من ملفات التعاون المشترك بين الوزارة والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، نظرًا للدور المهم الذي يلعبه التحالف في عملية التنمية التي تشهدها البلاد، فضلا عن الثقة الكبيرة والدعم الذي توليه القيادة السياسية في التحالف الوطني والمجتمع المدني المصري، الذي يثبت قدرًا كبيرًا من النجاح، كما أنه لن يتحقق أي أي إنجاز بدون شراكة حقيقية مع كافة الجهات المعنية، وكذلك الشراكة القوية مع المجتمع المدني والجمعيات الأهلية وعلى رأسها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، لذلك ستكون هناك شراكة وتعاون كبير بين الوزارة والتحالف الوطني في تنفيذ مختلف المشروعات والبرامج المختلفة على مستوى الجمهورية بما يعود بالفائدة على المواطن البسيط.

اقرأ أيضاًوزيرة التضامن تستعرض خطة صندوق مكافحة الإدمان في قرى «حياة كريمة»

وزيرة التضامن تلتقي القائم بأعمال ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزيرة التضامن السفيرة نبيلة مكرم التحالف الوطني الوطنی للعمل الأهلی التنموی التحالف الوطنی وزیرة التضامن مایا مرسی

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن تستقبل وزير الأوقاف لبحث التعاون لبعض الملفات المشتركة

استقبلت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، وذلك بمقر وزارة التضامن الاجتماعي بالعاصمة الإدارية الجديدة، وشهد اللقاء بحث عدد من ملفات التعاون المشتركة بين الوزارتين.

دور المرأة في بناء الوعي

ووفق بيان صادر عن وزارة التضامن، تناول اللقاء بحث استعدادات وزارة الأوقاف لتنظيم مؤتمرها الدولي الخامس والثلاثين، وهو المؤتمر الدولي الأول للواعظات تحت عنوان «دور المرأة في بناء الوعي»، وذلك في الفترة من 25 و 26 أغسطس الجاري، حيث وجه وزير الاوقاف الدعوة لوزيرة التضامن الاجتماعي لحضور المؤتمر والمشاركة في فعالياته، وهو ما رحبت به وزيرة التضامن الاجتماعي.

كما شهد اللقاء أيضا الاتفاق على مشاركة وزارة الأوقاف في دليل الأسرة الذي تعده وزارة التضامن الاجتماعي، بالتعاون مع وزارة العدل ودار الإفتاء المصرية، على أن يوزع على أئمة المساجد للاستفادة منه والمشاركة في الأعمال القادمة الخاصة بالدليل.

التنسيق بين الرائدات الاجتماعيات

كما بحث الوزيران إمكانية التعاون والتنسيق بين الرائدات الاجتماعيات التابعات لوزارة التضامن الاجتماعي والواعظات التابعات لوزارة الأوقاف، حيث يمكن تعاون الطرفين في إيصال العديد من الرسائل المهمة والصحيحة للسادة المواطنين.

ووجهت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، بتعاون الرائدات الاجتماعيات والعمل مع المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة، وكذلك وزارة الأوقاف، لأن الجميع يعمل لتحقيق رفع الوعي في المجتمع المصري وإيصال الرسائل بصورة صحيحة للمواطن.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن تصل حفل افتتاح مهرجان نبتة بالعلمين الجديدة
  • إقامة المشروعات الخدمية والتنموية.. ننشر أهداف مشروع قانون التحالف الوطني بعد الموافقة عليه
  • "مرسي " تستجيب لنداء فتاة بدور رعاية لسفرها للخارج للمشاركة في بطولة دولية
  • «المصريين»: التحالف الوطني يلعب دورا كبيرا في تعزيز برامج الحماية الاجتماعية
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل وزير الأوقاف
  • وزيرة التضامن تستقبل وزير الأوقاف لبحث التعاون لبعض الملفات المشتركة
  • أعضاء القومي للمرأة يهنئون مايا مرسي بتوليها وزارة التضامن
  • أعضاء القومي للمرأة يلتقون مايا مرسي لتهنئتها بتوليها وزارة التضامن الاجتماعي
  • عيد عبد الهادي: التحالف الوطني أصبح ركنا مهما في عملية التنمية بالدولة
  • «مستقبل وطن»: مبادرة التحالف الوطني لفك كرب الأسر الغارمة يؤكد دوره الحيوي بالمجتمع