توافد العديد من أطفال محافظة الغربية إلى قصر ثقافة الطفل بطنطا، وذلك لمتابعة فعاليات اليوم الثقافي، الذي نظمته الهيئة العامة لقصور الثقافة، صباح اليوم الأحد، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، وضمن برامج وزارة الثقافة.

بدأت فعاليات اليوم بمشاركة الأطفال في ورشة لتعليم أساسيات لعبة الشطرنج بحضور المدرب والحكم الدولي للعبة د.

محمد أحمد شعيب، والذي استعرض خلالها أسماء القطع وكيفية تحريكها داخل اللعبة وفق الشروط والقواعد الأساسية، أعقبها عقد ورشة للحكي تعرف خلالها الأطفال عن تاريخ بناء مدينة القاهرة على يد القائد الفاطمي جوهر الصقلي.

هذا وضمن فعاليات توعوية لثقافة الغربية برئاسة وائل شاهين، وبإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، ناقشت مكتبة دار الكتب بطنطا تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على الصحة النفسية، حيث أوضحت د.داليا عزيز، مسئول الاعلام الصحي والتربية السكانية بطنطا، أهم إيجابيات مواقع التواصل الاجتماعي، ومنها: تقديم الخدمات التعليمية والمعرفية، من خلال مجموعة المنصات التعليمية الخاصة بوزارة التربية والتعليم.

وتابعت قائلة أن من أبرز مساوئ استخدامها هو إهدار الوقت، إذا لم يتم استخدامها بشكل متزن، كما وأبدت تخوفها من بعض الأفكار والشائعات التي تملأ مواقع السوشيال، مؤكدة بأن الشائعات والترويج لها باتت من أحدث عناصر الحروب وهدم الدول، وهو ما يسمى بـ "حروب الجيل الرابع".

واختتمت كلمتها بالإشارة إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي قد أظهرت المشكلة التي يعاني منها المجتمع من خلال بعض الأشخاص اللذين يستخدمون المنصات الالكترونية لتشويه سمعة الأشخاص وتصدير الطاقات السلبية نحو قضايا الوطن ونشر الشائعات والأكاذيب.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مديرية الثقافة ثقافتنا في إجازتنا تاريخ مدينة القاهرة

إقرأ أيضاً:

شاهد بالصورة والفيديو.. وسط غضب وسخرية المتابعين.. فتاة سودانية تقيم في فرنسا تقوم بخياطة ملابس داخلية نسائية في شكل علم السودان وساخرون: (آخر ما توصل إليه القحاتة)

أثارت فتاة سودانية, مقيمة بفرنسا, غضب جمهور مواقع التواصل الاجتماعي ببلادها وذلك بعد حديثها في مقطع فيديو متداول.

وبحسب ما شاهد محرر موقع النيلين فقد أكدت الفتاة في حديث لها أنها قامت بخياطة حوالي 50 قطعة من الملابس الداخلية النسائية في شكل علم السودان.

وأضافت أنها قامت بعرضها في العاصمة الفرنسية باريس كنوع من الاحتجاج على الحرب الدائرة الآن في السودان.

وأكدت الفتاة بحسب ما شاهد محرر موقع النيلين, أنهم كنساء كتبوا في لافتة الاحتجاج (أجسادنا ما هي ساحة المعركة لكم).

جمهور مواقع التواصل الاجتماعي وبعد مشاهدته المقطع تسابق على انتقاد الفتاة والسخرية منها, وكتب ناشر الفيديو: (آخر ما توصل إليه القحاتة).

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • ميعاد العسيري: ما أذكر إني اشتريت لبس فوق الـ 1000 لا تنفقوا في تفاهات .. فيديو
  • مناقشة رسالة دكتوراة عن المسئولية الاجتماعية للمؤثرين عبر السوشيال ميديا
  • رجال الأمن يطاردون خنزيرا بريا داخل محطة للسكك الحديدية في الصين(فيديو)
  • سر الشهرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.. البلوجر شروق وإسلام يتحدثان
  • شاهد بالصورة والفيديو.. وسط غضب وسخرية المتابعين.. فتاة سودانية تقيم في فرنسا تقوم بخياطة ملابس داخلية نسائية في شكل علم السودان وساخرون: (آخر ما توصل إليه القحاتة)
  • انعقاد برنامج البناء الثقافي لأئمة الفيوم (تفاصيل)
  • معرض فني لمواهب طنطا ضمن فعاليات «ثقافتنا في إجازتنا» بالغربية
  • قصة أب يمني وابنته الصماء تهز مواقع التواصل الاجتماعي.. ما القصة؟
  • التوعية بأهمية حماية الأطفال من مخاطر مواقع التواصل الاجتماعي
  • محافظ الغربية يتابع الحملة المكبرة لرفع الإشغالات بطنطا