الأسبوع:
2024-08-15@16:03:24 GMT

رسالة مفاجئة من ميسي قبل نهائي كوبا أمريكا 2024

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

رسالة مفاجئة من ميسي قبل نهائي كوبا أمريكا 2024

وجه قائد منتخب الأرجنتين، ليونيل ميسي، اليوم الأحد، رسالة مؤثرة للجماهير قبل انطلاق مباراة نهائي كوبا أمريكا، حيث يلتقي المنتخب الأرجنتيني بنظيره الكولومبي فجر غد الإثنين على ملعب هارد روك لحسم بطل قارة أمريكا الجنوبية.

وقال ميسي، عبر حسابه الشخصي على إنستجرام: "وصلنا إلى اليوم الأخير من بطولة كوبا أمريكا، مرة أخرى تمكنا من الوصول للنهائي، فلولا عمل الجميع، لكان من الصعب بل من المستحيل أن تكتمل هذه الرحلة المذهلة".

وأعرب عن شكره للجميع على الجهد والشغف، قائلًا: "شكرا لكل زملائي في الفريق والجهاز الفني، شكرا لكل الجماهير الذين حضروا لدعمنا في الولايات المتحدة وأولئك الذين لم يتمكنوا من الحضور، لكنهم دعمونا من الأرجنتين، ومن البلدان التي يعيشون فيها.. عناق كبير للجميع".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ميسي ليونيل ميسي الأرجنتين منتخب الأرجنتين كوبا أمريكا المنتخب الأرجنتيني كوبا أمريكا 2024

إقرأ أيضاً:

في أمريكا.. لماذا تنتعش فيروسات الجهاز التنفسي الشائعة مجددًا؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— حذرت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والسيطرة عليها (CDC) الثلاثاء، من تزايد نشاط فيروس الجهاز التنفسي الموسمي "بارفو" (parvovirus B19).

و"بارفو" عبارة عن فيروس شائع ينتشر من طريق الرذاذ التنفسي.

وتعتقد الوكالة أنّ الأجسام المضادة الناجمة عن العدوى تساعد على الحماية من الإصابة مرة أخرى. 

ولدى نصف البالغين تقريبًا في الولايات المتحدة مستويات قابلة للرصد من هذه الأجسام المضادة بحلول سن العشرين، ويمتلك أكثر من 70% منهم أجسامًا مضادة بحلول سن الأربعين.

ويميل الأشخاص الذين يعملون في المهن ذات الاتصال الوثيق مع الأطفال، مثل المدارس، والحضانات، كي يكونوا أكثر عرضة للإصابة بالعدوى.

كما هي الحال مع العديد من أمراض الجهاز التنفسي الأخرى، أدت الجهود المبذولة للحد من انتشار "كوفيد-19" أثناء الجائحة، إلى خفض معدلات الإصابة بفيروس "بارفو" بشكلٍ كبير، وأتى ذلك مع مستوى مماثل من فقدان المناعة.

ونبّهت مراكز مكافحة الأمراض في تحذير لشبكة التنبيه الصحي الثلاثاء، من تلقيها تقارير بشأن ارتفاع معدلات نتائج الاختبارات الإيجابية في الآونة الأخيرة، بالإضافة إلى مجموعة من المضاعفات بين الأشخاص الأكثر عرضة لخطر الإصابة بمرضٍ شديد.

وكانت نسبة الأشخاص الذين يتمتعون بأجسام مضادة جرّاء إصابة حديثة، انخفضت إلى ما دون 3% بين عامي 2022 و2024، بلغت 10% في يونيو/ حزيران، مع وجود أعلى زيادة بين الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و9 سنوات.

وأفادت مراكز مكافحة الأمراض أنها تلقت أيضًا تقارير سردية عن وجود عدد يفوق التوقع من الحالات بين النساء الحوامل، واللواتي عانين من مضاعفات شملت فقر الدم الجنيني الشديد، أو الإجهاض، وزيادة في فقر الدم اللاتنسجي لدى المصابات بمرض الخلايا المنجلية.

ولا تظهر الأعراض على العديد من الأشخاص المصابين بفيروس "بارفو"، لكن عادةً ما يلاحظ من تظهر عليهم الأعراض وجود مرحلتين من المرض.

في المرحلة الأولى التي تبدأ بعد حوالي أسبوع من الإصابة، تظهر عليهم أعراض مثل الحرارة،  وآلام العضلات تستمر لخمسة أيام تقريبًا. ويكون الأشخاص أكثر نقلًا للعدوى في هذه الفترة.

في المرحلة الثانية من المرض التي تبدأ بعد أسبوع تقريبًا، عادةً ما يصاب الأطفال بطفح جلدي مميز في الوجه يُسمى غالبًا "طفح الخد المصفوع"، يليه طفح جلدي في الجسم، أو آلام في المفاصل.

وغالبًا ما يعاني البالغون من طفح جلدي في منطقة الجذع، وألم في المفاصل.

ويمكن أن يسبب فيروس "بارفو" مضاعفات خطيرة في مجموعات معينة. 

والأشخاص الذين يعانون من حالات انحلال الدم المزمنة، مثل مرض الخلايا المنجلية، أو من  يعانون من ضعف شديد في جهاز المناعة قد يصابون بفقر الدم اللاتنسجي، وهو اضطراب دم نادر ومهدد للحياة. 

وعندما يأتي الأمر للنساء الحوامل، يمكن أن تؤدي حوالي 5% إلى 10% من الحالات إلى آثار سلبية على الجنين، مثل فقر الدم، أو الاستسقاء، أو الإجهاض.

مقالات مشابهة

  • علاقة مفاجئة بين جاذبية الأشخاص وطول العمر
  • في أمريكا.. لماذا تنتعش فيروسات الجهاز التنفسي الشائعة مجددًا؟
  • ميسي يتفاعل مع انتقال ألفاريز إلى أتليتيكو مدريد
  • خالد الجندي يوجه رسالة إلى «كيشو»: لا تحزن وركز على تطوير نفسك
  • الإصابة تبعد ميسي عن إنتر ميامي في كأس الرابطتين
  • مدرب إنتر ميامي يستبعد ميسي من مباراة كولومبوس
  • مدرب كولومبيا: أتمنى استمرار محمد صلاح مع ليفربول وخسرنا أمام الأرجنتين بسبب الإرهاق
  • مدرب كولومبيا : الإرهاق سبب خسارتنا لقب كوبا أمريكا
  • صلاح : اتمني خفض سعري حتى يمكن للجميع الحصول علي
  • قبل نهايته.. إنتر يمدد عقد قائده الأرجنتيني لاوتارو