توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر استمرار هطول الأمطار على عدة محافظات، وطقساً حاراً إلى شديد الحرارة في الصحارى والمناطق الساحلية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وطبقا للنشرة الجوية ، يتوقع استمرار هطول الأمطار الرعدية متفاوتة الغزارة على محافظات تعز، إب، ذمار، البيضاء، الضالع، ريمة، صنعاء، عمران، المحويت، حجة، صعدة، ومرتفعات لحج وأبين وشبوة وحضرموت.

ومن المتوقع أيضاً هطول أمطار متفرقة قد يصاحبها الرعد على غرب مأرب، الجوف ومرتفعات تهامة وأجزاء من السواحل الغربية والجنوبية في فترتي الظهيرة والمساء.

وحسب المركز قد تهب رياح شديدة جداً على أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن تصل أقصى سرعة لها إلى 45عقدة، ورياح شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية تتعدى سرعتها الـ 32عقدة.

ومن المحتمل أن يكون الطقس حاراً إلى شديد الحرارة في الصحارى والهضاب الداخلية والسهول والمناطق الساحلية تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 40 – 46 درجة مئوية.

وأفاد المركز بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي/ السدة-إب : 5.5 ملم، صرفيت. المهرة : 3.5، ذمار : 3.4، صنعاء. العرة : 3.2، المحويت : 3، البيضاء : 2.4، عمران : 2.2، تعز الحوبان: 2 ، حدة. صنعاء: 1.7، تعز المطار: 1.6 ، إب. بعدان: 1.4 ، الضالع: 0.8، ريمة: 0.5 ملم.

وحذر المركز المواطنين من التواجد أو قطع ممرات السيول ومن العواصف الرعدية والتدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار والشابورة المائية، ومن اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

ونصح المواطنين في الصحارى والهضاب الداخلية والسهول والسواحل بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وبالإكثار من شرب السوائل.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

تحذيرات هامة لسكان هذه المحافظات اليمنية

شمسان بوست / متابعات:

توقع مركز التنبؤات الجوية والإنذار المبكر في الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، استمرار تأثر بلادنا بأمطار رعدية ورياح شديدة.

وذكر المركز في نشرة تحذيرية صادرة عنه، أن صور الأقمار الاصطناعية ومخرجات النماذج العددية وطبقات الجو العليا والرصد السطحي تشير إلى استمرار هطول أمطار رعدية غزيرة بعضها مصحوبة بالبرد على المرتفعات والمنحدرات والسهول الساحلية الغربية.

وأشار إلى استمرار هطول أمطار متفاوتة الشدة بعضها رعدية ومصحوبة بالرياح الشديدة على أجزاء من صحاري ومرتفعات وهضاب وسواحل محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، أبين ولحج وكذا أجزاء من محافظات البيضاء، الجوف، مأرب، الضالع وعدن، ورياح شديدة مثيرة للرمال والأتربة على أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والمناطق الواقعة في مدى السحب الرعدية.

وحذر المركز، الإخوة المواطنين وسائقي المركبات من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول والسير في الطرق الطينية الزلقة في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها، ومن الاقتراب من أعمدة الكهرباء، واللوحات الإعلانية والأشجار وإغلاق الهواتف النقالة أثناء العواصف الرعدية، ومن نشاط الرياح المثير للرمال والأتربة أثناء العواصف الرعدية والهطولات وفي المناطق الواقعة في مدى تأثير السحب الرعدية.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يُحذّر المواطنين من العواصف الرعدية والرياح الشديدة
  • تحذيرات هامة لسكان هذه المحافظات اليمنية
  • الأرصاد: استمرار هطول الأمطار على 7 مناطق حتى الأحد المقبل
  • الأرصاد: استمرار هطول الأمطار الغزيرة على هذه المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • الأرصاد الجوية: توقعات بأمطار غزيرة الأيام المقبلة على الجنوب الغربي
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يحذر من أمطار غزيرة وعواصف رعدية على هذه المحافظات اليمنية
  • أمطار غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية والبَرَدِ.. وتحذير من السيول
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة في هذه المحافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة ويدعو لتوخي الحيطة والحذر