تخطط السلطات الروسية لـ “حظر منصة يوتيوب بشكل دائم”، وفقًا لما نقله موقع “Gazeta.Ru” عن مصدر مقرب من إدارة الرئيس فلاديمير بوتين ومصدر في شركة متخصصة بجمع البيانات لصالح وكالات إنفاذ القانون.

وأوضح المصدر المقرب من حكومة بوتين لموقع “Gazeta.Ru” أنه “خلال شهري يوليو وأغسطس، ستشهد ظروف تشغيل يوتيوب تدهورًا تدريجيًا في بعض المناطق، حيث قد يتباطأ الموقع، أو يتأخر في التحميل، أو يتعطل التطبيق بالكامل”.

وأكد أن “حجب الموقع سيبدأ في سبتمبر”.

كما أكد مصدر ثانٍ لموقع “Gazeta.Ru” أنهم تلقوا معلومات حول إغلاق الخدمة في الخريف.

في مؤتمر صحفي الجمعة، نفى المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، الأنباء المتعلقة بحظر منصة يوتيوب، مشيرًا إلى وجود مشاكل تقنية. وقال بيسكوف في رد على سؤال حول تقارير حظر الموقع: “لا، لم تكن هناك مثل هذه الخطط. لكننا نعلم من التصريحات الرسمية لشركاتنا أننا نتحدث عن مشكلة في المعدات التي لم يتم تحديثها بأي شكل من الأشكال منذ أكثر من عامين”، مضيفًا “لا يمكن أن تكون هناك تفسيرات أخرى”.

كرر بيسكوف بذلك ما أعلنته شركة “Rostelecom”، أكبر مزود للخدمات الرقمية في روسيا.

وقبل ساعات قليلة من تصريحات بيسكوف، حذرت “Rostelecom” الروس من تباطؤ محتمل في موقع يوتيوب.

وأفادت الشركة في بيان عبر موقعها عن “مشكلات فنية في تشغيل المعدات المملوكة لشركة Google والمستخدمة في البنية التحتية لشبكة المشغل وتقاطعات الأقران (peering junctions)”.

وأضافت “تُستخدم هذه المعدات للتخزين المؤقت وتسريع تحميل محتوى خدمات غوغل وخاصة منصة تشغيل الفيديوهات يوتيوب”.

ونوهت إلى أنه “بسبب مشاكل تشغيل هذه المعدات واستحالة توسيعها في ظروف نمو حركة المرور المعالجة، هناك حمل زائد خطير على القدرات الحالية”، مضيفة “قد يؤثر هذا على سرعة التنزيل وجودة تشغيل مقاطع الفيديو على يوتيوب للمشتركين في جميع المشغلين الروس”.

ونقلت مواقع عدة الخبر عن الموقع الروسي، على رأسها “ميدوزا”.

وذكر مصدر لموقع “ميدوزا” أن هذا التفسير هو “محاولة لإلقاء المسؤولية على عاتق جهة أخرى” والحكومة تتعمد إبطاء موقع الفيديو منذ يوم الخميس.

وأضاف مصدر “ميدوزا” أن وكالة الرقابة الفيدرالية الروسية “Roskomnadzor”، لديها الأدوات اللازمة “لخنق حركة المرور” بمفردها، مرجحا أن “Rostelecom” أصدرت تحذيرها لأن المستخدمين بدؤوا بالفعل في ملاحظة التباطؤ على يوتيوب.

الحرة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا وروسيا تتبادلان الهجمات بالصواريخ وطائرات "الدرون"

تعرضت مدينة سومي بشرق أوكرانيا، التي تعد محطة إمداد رئيسية للقوات الأوكرانية في روسيا، لهجوم من القوات الروسية خلال الليل، حسبما قالت السلطات العسكرية الإقليمية اليوم الثلاثاء.
وقالت السلطات عبر تطبيق " تليجرام " إن البنية التحتية للمدينة، التي تقع على بعد نحو 30 كيلومترا من الحدود الروسية، تعرضت لهجوم.
أخبار متعلقة الصين.. لص يفكك أكثر من 20 مكيف ويحاول بيعها وسط حرارة الطقسصور| اليونان تعاني.. زلزال يضرب كريت والحرائق تحاصر أثيناوأصيب شخص، وتعطلت إمدادات الكهرباء والغاز في أحد أجزاء المدينة.
الأراضي المحتلة من كورسك
ويشار إلى أنه يتم توفير الامدادات للقوات الأوكرانية التي تحتل حاليا أراض في منطقة كورسك الروسية، في أعقاب هجوم منذ أكثر من أسبوع، عبر مدينة سومي.
ولم تذكر السلطات العسكرية الأوكرانية وقوع هجمات على أهداف عسكرية.
وذكرت القوات الجوية الأوكرانية أنه تم استخدام صاروخين باليستين من طراز إسكندر و 38 طائرة درون في الهجوم، حيث تم اعتراض 30 طائرة.
وأضافت القوات أنه تم إطلاق صفارات الإنذار في معظم أنحاء أوكرانيا.
وفي موسكو، أعلنت وزارة الدفاع الروسية اعتراض 14 طائرة درون أوكرانية، معظمها فوق منطقة كورسك. وقد تواصل الهجوم الأوكراني على منطقة كورسك، بدون ورود مزيد من المعلومات من كييف. وأدرج تقرير هيئة الأركان العامة 134 اشتباكا منفصلا على طول الجبهة، دون ذكر منطقة كورسك.

مقالات مشابهة

  • بلومبيرغ: لماذا أصبح مضيق هرمز مصدر قلق مجددا؟
  • عسكري روسي: القوات الأوكرانية لم تتوقع صمود الدفاع بتلك المنطقة
  • السلطات الروسية تقرر الإخلاء الإلزامي لقرية غلوشكوفو في إقليم كورسك بعد توغل أوكراني
  • السلطات الروسية تعتقل أمريكيًا للاشتباه في استخدام العنف ضد مسؤول روسي
  • مصدر أمني أوكراني: استهداف المطارات الروسية تحد من قدرة موسكو
  • الدفاع الروسية: تدمير 4 صواريخ و117 مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق روسية
  • روسيا تكشف عن مسيرة “لانتسيت – إي” المحدثة
  • أوكرانيا وروسيا تتبادلان الهجمات بالصواريخ وطائرات "الدرون"
  • محافظ الإسماعيلية: 1 سبتمبر أخر مهلة لبدء تشغيل التاكسي بالعداد
  • اول سبتمبر أخر مهلة لبدء تشغيل التاكسي بالعداد بالإسماعيلية