معتصم عبدالله (أبوظبي)
عبر المغربي الحسين عموتة، مدرب الجزيرة، عن سعادته بالتواجد مدرباً للمرة الأولى في ملاعب الإمارات، وتولي مهمة تدريب الفريق الأول لنادي الجزيرة، بعد توقيعه عقداً يمتد لموسمين، عطفاً على الصيت القوي لـ «فخر أبوظبي» صاحب الأداء العالي، والبطولات، والباحث دائماً عن المقدمة، مؤكداً أن «مشروع الجزيرة» ينسجم وأهدافه الخاصة كمدرب طموح ومحب لكرة القدم، وعاشق للتواجد على المنصات.


وقال عموتة في حوار مع الموقع الرسمي لنادي الجزيرة: «عطفاً على الإمكانيات المتاحة للنادي، أتوقع مشروعاً ناجحاً في الجزيرة بدعم الإدارة، وتعاون اللاعبين، وتحفيز الجماهير».
وحول العناصر الضرورية لبناء الفريق، أوضح المدرب المغربي قائلاً: «الانخراط اللا مشروط والكلي لجميع العناصر المؤثرة في المشروع الرياضي للجزيرة تدعم النجاح المرتقب».
وأوضح: «الإدارة لم تقصر وتبذل كل جهودها، ونشعر كطاقم فني بالحماس والجدية لبذل الجهود المطلوبة، وتبقى أن نحرك ونسطر المشروع الرياضي الجماعي للنادي بحيث تنسجم كل العوامل في المشروع والوصول الى النتائج المطلوبة على المستويين القريب والبعيد».
ويقود عموتة «54 عاماً»، طاقم تدريب مغربي في الإشراف الفني للجزيرة يضم عزيز لكراوي المدرب السابق لنادي الرشاد البرنوصي في وظيفة «مدرب مساعد، بجانب رشيد روكي المدرب السابق لشباب المحمدية، وهشام الإدريسي مدرباً للحراس، وحسن اللوداري معداً بدنياً».
وكشف المدرب الجديد لـ «فخر أبوظبي»، عن بداية مهام الجهاز الفني للفريق مبكراً تحضيراً للموسم الجديد، وقال: «بدأنا منذ وقت مبكر بمشاهدة ورصد تسجيلات لمباريات الفريق في المواسم الماضية، والاطلاع على إحصائيات الأداء للاعبين».
وتابع: «تبقت معرفة اللاعبين عن قرب من أجل التواصل بصورة أكبر، والتأثير على اللاعبين من خلال تطوير المهارات الفردية، ونحتاج إلى فترة من أجل التأثير على اللاعبين وتطوير الأداء بالشكل المطلوب».
ورداً على السؤال بشأن التوازن بين تقديم كرة هجومية ومنح الفرصة للشباب والمنافسة على تحقيق الألقاب، قال عموتة: «منح الفرصة للاعبين الشباب يجب أن يكون محسوباً لعدم تحميل مسؤولية أكبر على اللاعبين الشباب، والاندماج بشكل إيجابي، وسنجد التوليفة المناسبة من خلال المزج بين اللاعبين أصحاب الخبرة والشباب».
وأضاف: «الفريق تواجد في المركز الثامن للدوري خلال الموسم الماضي، ونتطلع إلى أن نكون ضمن التوب 3 في الموسم الجديد»، لافتاً إلى أهمية ثقة الجمهور في الإمكانيات المسخرة من أجل الفريق، مشدداً على أن الجهاز الفني لن يدخر جهداً في تقديم الأفضل مع اللاعبين حتى يتسنى تحقيق النتائج التي يطمح إليها جمهور«فخر أبوظبي».
وحقق عموتة نجاحاً لافتاً في آخر محطاته التدريبية مع منتخب الأردن، بعدما قاد «النشامى» إلى نهائي كأس آسيا 2023، والتأهل إلى الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026. 

أخبار ذات صلة «العميد» يتعادل مع «شباب غانا» في الودية الأولى 32 % صفقات المقيمين في «الميركاتو الصيفي» لأندية المحترفين

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الحسين عموتة الجزيرة دوري أدنوك للمحترفين

إقرأ أيضاً:

الزمالك يتعاقد مع لاعب الطائرة البولندي ماتيوس يوزويك

أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة حسين لبيب، إتمام تعاقده مع البولندي ماتيوس يوزويك، لدعم الفريق الأول للكرة الطائرة بالقلعة البيضاء.
 

واقعة فتوح .. الزمالك يكثف مفاوضاته مع أسرة المتوفي للترضية المالية ودفع الدية الشرعية

جاء ذلك بناء على التعليمات الفنية من البرازيلي كارلوس شوانكي، المدير الفني لفريق الطائرة الأول بالأبيض.

على صعيد آخر ، يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ، للظهور في بطولة كأس مصر خلال نسختها الحالية ، بعد أن تراجع عن قراره الانسحاب وفضل استكمال المسابقة خاصة بعد اعتذار غريمه التقليدي الأهلي عن المنافسة المحلية.
ومن المنتظر أن يظهر الأبيض في مسابقة كأس مصر بفريق 2005 المطعم ببعض اللاعبين الكبار من الفريق الأول ، لدفع اللاعبين الصغار نحو تحقيق اللقب المحلي وتعويض النتائج الهزيلة التي حققها الأبيض في بطولة الدوري التي شارفت على الانتهاء.

مقالات مشابهة

  • الزمالك يتعاقد مع لاعب الطائرة البولندي ماتيوس يوزويك
  • العنكبوت الدعيع ينتقد “الحكومة” بنزيما.. ويتحدث عن خطأ رونالدو
  • أبوظبي تنتج اللؤلؤ في «المياه العذبة»
  • بث مباشر مشاهدة مباراة النصر والتعاون يلا شوت بدون تقطيع HD في السوبر السعودي
  • 13 هدفاً حصيلة هجوم بني ياس في الوديات
  • «فخر أبوظبي» يطلق الأطقم الجديدة مع المشجعين
  • الفتح يفك ارتباطه مع المدرب سلافن بيلتش بالتراضي
  • السوبر الأوروبي.. بعثة ريال مدريد تصل وارسو
  • الجزيرة يستقبل النني
  • دبا الحصن يطلق مبادرة «دعوة الجماهير»