يستهدف الأرجنتيني ليونيل ميسي أرقاما قياسية جديدة حال مشاركته في المباراة النهائية لبطولة كأس أمريكا لكرة القدم "كوبا أمريكا 2024"، المقامة حاليا في الولايات المتحدة، والتي تجمع الأرجنتين بنظيرتها كولومبيا فجر غد الاثنين على ملعب (هارد روك) بولاية فلوريدا.

وسيصبح ميسي، البالغ من العمر "37 عاما"، اللاعب الأكثر خوضا للمباريات النهائية في تاريخ البطولة على مستوى المنتخبات حال مشاركته مع منتخب بلاده أمام كولومبيا في النهائي.

ويستعد ميسي للمشاركة في النهائي الخامس له من البطولة القارية، بعدما شارك مع الأرجنتين في نهائي بطولة كوبا أمريكا في نسخ (2007 و2015 و2016 و2021)، ليتقاسم الرقم القياسي مع مواطنه المعتزل خافيير ماسكيرانو، الذي شارك في نهائيات البطولة أعوام (2004 و2007 و2015 و2016).

وأحرز ميسي (14) هدفا في مسيرته بكوبا أمريكا حتى الآن، بعد الهدف الذي سجله في مرمى منتخب كندا خلال الدور نصف النهائي للنسخة الحالية من البطولة.

وحال تسجيل ليونيل ميسي ثلاثة أهداف (هاتريك) في مرمى كولومبيا في النهائي، سيحقق رقما شخصيا جديدا، سيتقاسم صدارة الهدافين التاريخيين للبطولة، الذي يتربع عليه حاليا البرازيلي توماس دا سيلفا المعروف بـ"بزيزينيو"، والأرجنتيني نوربيرتو مينديز اللذان يتصدران قائمة هدافي البطولة برصيد (17) هدفا لكل منهما.

ويطمح المنتخب الأرجنتيني إلى التتويج بلقب بطولة كوبا أمريكا 2024، للمرة الثانية على التوالي والـ16 في تاريخه، من أجل الانفراد بالرقم القياسي كأكثر المنتخبات فوزا بالبطولة، والذي يتقاسمه حاليا مع منتخب أوروجواي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأرجنتين كأس أمريكا كوبا أمريكا كوبا أمريكا 2024 ليونيل ميسي منتخب الأرجنتين منتخب كولومبيا ميسي کوبا أمریکا

إقرأ أيضاً:

غاب ميسي.. فودع إنتر ميامي كأس الرابطتين


واشنطن (أ ف ب)
في غياب نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، أُقصي حامل اللقب إنتر ميامي الأميركي من ثمن نهائي كأس الرابطتين لكرة القدم بخسارته خارج أرضه أمام مواطنه كولومبوس كرو 2-3، واستبعد مدرب إنتر ميامي الأرجنتيني خيراردو «تاتا» مارتينو مواطنه ميسي الذي يعاني من إصابة في كاحله الأيمن تعرّض لها خلال فوز منتخب بلاده على كولومبيا 1-0 في نهائي كوبا أميركا الشهر الماضي.
ويدين كولومبوس بفوزه لمهاجمه الأوروجوياني دييجو روسي الذي سجّل هدفين في الشوط الثاني، ليقلب تأخر فريقه 0-2 إلى فوز 3-2.
تقدّم إنتر ميامي عن طريق لاعب الوسط الباراجوياني ماتياس روخاس (10)، ثم ضاعف مواطنه دييجو جوميس النتيجة (62)، لكن كولومبوس قلّص الفارق عن طريق كريستيان راميريس (67)، قبل أن يسجّل روسي ثنائية (69 و80) منح بها التأهل لفريقه.
ويستضيف كولومبوس في ربع النهائي السبت مواطنه نيويورك سيتي الفائز على مضيفه تيغريس المكسيكي 2-1 الثلاثاء.
وفي باقي نتائج الدور عينه تخطّى فيلادلفيا يونيون الأميركي مواطنه ومضيفه سينسيناتي 4-2، ليضرب موعداً السبت على أرضه في ربع النهائي مع ماساتلان المكسيكي الفائز على مواطنه كروز أزول صاحب الأرض بركلات الترجيح 3-1، بعد تعادلهما 2-2 في نهاية الوقت الأصلي. 

أخبار ذات صلة الإصابة تُبعد ميسي عن «كأس الرابطتين» إنتر ميامي يسقط في غياب ميسي!

مقالات مشابهة

  • النصر يبلغ نهائي السوبر السعودي “بغصة”
  • قبل مواجهة إنبي.. الأهلي ينتظر أرقام قياسية في الدوري المصري
  • غاب ميسي.. فودع إنتر ميامي كأس الرابطتين
  • في نصف نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي.. النصر يواجه التعاون وعينه على النهائي
  • الروسي روبليف إلى نهائي بطولة “الماسترز” في كندا
  • الإصابة تبعد ميسي عن إنتر ميامي في كأس الرابطتين
  • أرقام تاريخية تنتظر ريال مدريد حالة فوزه بالسوبر الأوروبي
  • مدرب إنتر ميامي يستبعد ميسي من مباراة كولومبوس
  • مدرب كولومبيا: أتمنى استمرار محمد صلاح مع ليفربول وخسرنا أمام الأرجنتين بسبب الإرهاق
  • مدرب كولومبيا : الإرهاق سبب خسارتنا لقب كوبا أمريكا