تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

قال الكاتب الصحفي محمد الجالي، إنّ زيارة الرئيس الصربي لمصر مهمة، كما استقبله الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبالا كبيرا، وقبلها كانت هناك زيارة للرئيس السيسي إلى صربيا.

وأضاف الجالي، في مداخلة هاتفية عبر قناة "إكسترا نيوز": "كان هناك دعم لهذه العلاقات بين البلدين واستقبال حار للرئيس السيسي هناك وشهدنا جميعا كلام الرئيس الصربي للرئيس السيسي وإشادته بالتنمية في كل ربوع مصر، وبخاصة، الساحل الشمالي، البحر الأحمر، والمدن الجديدة، وانبهاره بالعاصمة الإدارية الجديدة، وحديثه للرئيس السيسي بأنه معجب للغاية بإدارته للبلاد في ظل هذه التحديات المحيطة بنا من كل جانب".

وتابع: "كان هناك توافقا في الرؤى فيما يتعلق بمختلف الملفات، سواء على الصعيدين السوداني والسلام والاستقرار في المنطقة".

وأكد، أن كلمة الرئيس السيسي كانت مركزة جدا تحدث فيها عن توظيف معبر رفح وإحكام السيطرة على قطاع غزة، وكان تصريحا موفقا جدا ويؤكد أن مصر لن تسمح للجانب الإسرائيلي بأن يستغل معبر رفح لتجويع الفلسطينيين, وتضع العالم أمام مسؤوليته لإنفاذ هذه المساعدات، مشددًا على أن مصر تضغط بكل قوة، وإسرائيل لا تحترم المواثيق الدولية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل البحر الاحمر الرئيس الصربي العاصمة الإدارية الجديدة المواثيق الدولية كلمة الرئيس السيسي معبر رفح مساعدات للرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

صورة: الاحتلال يحتجز الفريق الرجوب على معبر الكرامة

احتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء 13 أغسطس 2024، أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح"، رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية الفريق جبريل الرجوب، خلال عودته عبر معبر الكرامة ، وسلمته استدعاءً لمراجعة مخابراتها في معسكر "عوفر" يوم الخميس المقبل.

وقال الرجوب في تصريح صحفي، إن قوات الاحتلال احتجزته خلال عودته من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024" عبر معبر الكرامة، وصادرت جواز سفره، وفتشته تفتيشا دقيقا، قبل أن تسلمه استدعاءً لمراجعة مخابراتها.

وأضاف الرجوب أن الكل الفلسطيني مستهدف من الاحتلال الإسرائيلي، وهذا شيء متوقع من قوة احتلال تبيد شعبنا وتسعى إلى تهجيره، ولا تفرق بين امرأة أو طفل أو شيخ أو عجوز، فنحن كفلسطينيين ومهما كانت صفتنا مستهدفون وملاحقون ولا حصانة لأحد.

وشدد على أنه لن يمتثل لاستدعاء سلطات الاحتلال له، "فهذه سلطة احتلال ولن أمتثل لاستدعائها لمراجعة مخابراتها".

وأكد أنه والأسرة الرياضية الفلسطينية مدعومة بأشقائها وأصدقائها حول العالم، ستستمر في جهدها لطرد دولة الاحتلال الإسرائيلي من المحافل الرياضية كافة، كونها لا تحترم القوانين الدولية التي تحكم وتنظم علاقات الاتحادات الرياضية.

وكان الرجوب قد تعرض لتهديدات سابقا من وزراء في حكومة الاحتلال باعتقاله، لمحاولته طرد دولة الاحتلال من الاتحادات الرياضية الدولية، إذ هدد وزير الخارجية في حكومة الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس قائلا: "سنعمل على إحباط خطة جبريل الرجوب، وإذا لم يتوقف فسنسجنه ونتركه ليلعب وحده بين الجدران".


 

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • البعثة الأممية لحقوق الإنسان: الاحتلال مستمر في مخططه بتهجير الفلسطينيين من أراضيهم
  • الرئيس الصومالي: مصر ساندتنا لاستعادة دورنا على الساحة الدولية «وممتنون لذلك»
  • بث مباشر.. مؤتمر صحفي للرئيس السيسي ونظيره الصومالي
  • مؤتمر صحفي للرئيس السيسي ورئيس جمهورية الصومال الفيدرالية
  • الرئيس السيسي يوجه بتقييم أداء الاتحادات الرياضية المشاركة في الأولمبياد
  • مراسم استقبال رسمية للرئيس الصومالي بقصر الاتحادية (شاهدد)
  • مصطفى مدبولي: عرضنا على الرئيس السيسي الخطة العاجلة للنهوض بالصناعة
  • مصر جنة.. محمود الليثي يحضر أغنية للرئيس عبد الفتاح السيسي
  • صورة: الاحتلال يحتجز الفريق الرجوب على معبر الكرامة
  • رئيس وزراء بريطانيا للرئيس الإيراني: قلقون بشأن الوضع في الشرق الأوسط