أعلن جيش الاحتلال عن مقتل رافع سلامة قائد كتيبة خان يونس في حماس في ضربة إسرائيلية بغزة السبت، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية”، في نبأ عاجل.

 

20 شهيدًا في استهداف مدرسة تابعة لأونروا بمخيم النصيرات وسط غزة مستشارة شيخ الأزهر تبحث مع وزيرة مالية إندونيسيا إغاثة غزة

 

 

 

38584 قتيلًا.. حصيلة جديدة لضحايا القصف الإسرائيلي على القطاع

 

وفي سياق متصل، ارتفعت حصيلة القتلى إلى 38584، حسب وزارة الصحة في قطاع غزة بعد العدوان الإسرائيلي المستمر منذ السابع من أكتوبر الماضي على القطاع.

وقالت الوزارة في التقرير الإحصائي اليومي لعدد القتلى والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ 282 على القطاع: "إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 141 شهيدا و 400 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية".

 

وأضاف التقرير: "ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

وأشارت إلى: "ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 38584 شهيدا و 88881 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي".

وأهابت الوزارة: "بذوي شهداء ومفقودي الحرب على غزة ضرورة استكمال بياناتهم بالتسجيل عبر الرابط المرفق، لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلات وزارة الصحة".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال جيش الاحتلال خان يونس إسرائيل حرب إسرائيل

إقرأ أيضاً:

مسؤولة أممية: لا مكان آمنا بغزة والتصعيد الإقليمي أكثر رعبا من أي وقت مضى

شددت نائبة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية، روزماري ديكارلو، على "عدم وجود مكان آمن في قطاع غزة"، وذلك في ظل تواصل العدوان الإسرائيلي الوحشي واستمرار المجازر المروعة بحق المدنيين الفلسطينيين، بالتزامن مع مخاوف من توجه المنطقة إلى حرب إقليمية.

وقالت ديكارلو في كلمة لها خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي، الثلاثاء، حول تطورات الحرب الدموية ضد قطاع غزة، إن "لا يوجد مكان آمن في غزة، ومع ذلك لا يزال المدنيون (الفلسطينيون في غزة) يتلقون الأوامر بالإخلاء إلى مناطق تتقلص مساحتها باستمرار".

With hostilities continuing across the Strip, including in the north around Gaza City, in the middle area in Khan Younis, and in and around Rafah, the situation remains catastrophic for civilians
– @DicarloRosemary, head of @UNDPPA pic.twitter.com/Mw4F4phTWI — UN News (@UN_News_Centre) August 13, 2024
وأضافت أنه "مع استمرار الأعمال العدائية في مختلف أنحاء القطاع، بما في ذلك في الشمال حول مدينة غزة، وفي المنطقة الوسطى في خانيونس، وفي رفح وما حولها، يظل الوضع كارثيا بالنسبة للمدنيين".

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، حمل الناس على النزوح من جديد في عدد من الأحياء والمناطق وسط مدينة خانيونس جنوب القطاع، وذلك في ظل استهدافه عددا من الأماكن التي يتجمع فيها النازحون خلال هذه الأسبوع.

وشددت المسؤولة الأممية، على أنه "بعد 10 أشهر من الحرب أصبح التهديد بمزيد من التصعيد الإقليمي أكثر وضوحا وإثارة للرعب من أي وقت مضى"، حسب تعبيرها.

في سياق متصل، رحبت ديكارلو "بالجهود المصرية القطرية الأميركية للتوصل لوقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن وتوفير المساعدات".

وتسود حالة من الترقب في الأوساط الإسرائيلية، على وقع التوقعات باقتراب الرد الإيراني المحتمل على اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية في طهران، وسط تقارير تشير إلى إمكانية تزامن الهجوم الإيراني المحتمل مع ضربات أخرى، يشنها حزب الله من لبنان والحوثيون من اليمن والفصائل الموالية لإيران من العراق.


وكان موقع "واللا" العبري نقل عن مصادر إسرائيلية، قولها إن "إيران قد تهاجم إسرائيل في الأيام المقبلة حتى قبل القمة المرتقبة لبحث الصفقة مع حماس"، في إشارة إلى استئناف مفاوضات هدنة غزة بين الاحتلال وحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عبر الوسطاء في 15 آب/ أغسطس الجاري.

ولليوم الـ312 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة، ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية ومراكز الإيواء.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ39 ألف شهيد، وأكثر من 91 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • ‏مصادر طبية في غزة: عدد القتلى في القطاع منذ بداية الحرب يتجاوز 40 ألفا
  • ارتفاع حصيلة قتلى العدوان الإسرائيلي في غزة إلى 39965
  • ‏مسؤول بالبنتاغون: مساعداتنا ومبيعاتنا العسكرية لإسرائيل تجاوزت 50 مليار دولار منذ 7 أكتوبر
  • %84 من قطاع غزة تحت أوامر إخلاء قسرية إسرائيلية منذ 7 أكتوبر
  • 16 شهيدا بغزة والمقاومة تفجر أنفاقا بقوات إسرائيلية وتقصف تل أبيب
  • مسؤولة أممية: لا مكان آمنا بغزة والتصعيد الإقليمي أكثر رعبا من أي وقت مضى
  • صحة غزة: استشهاد 39929 فلسطينيا وإصابة 92240 في العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر
  • العدوان مستمر.. حصيلة شهداء قطاع غزة تقارب 40 ألفًا
  • ‏مكتب نتنياهو: حماس هي التي طالبت بـ29 تعديلا
  • «وحشية الاحتلال».. ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى أرقام مفزعة