تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، حفل تخرج المبعوثين الأفارقة من البرنامج التدريبي "تبنى استراتيجيات زراعة الأرز في ظل التغيرات المناخية في إفريقيا"، والذي يأتي في إطار تفعيل اتفاقية التعاون الثلاثي مع هيئة التعاون الدولي اليابانية JICA"" والوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية المصرية للزراعة، حيث قام "فاروق" بتسليم المتدربين شهادة إتمام البرنامج 
وأكد أهمية تنفيذ مثل هذه الدورات التدريبية لأشقائنا العاملين بقطاع الزراعة بدول القارة الأفريقية لرفع كفاءتهم والاستفادة بالخبرة المصرية في هذا المجال تنفيذاً للتكليفات الرئاسية بتعزيز التعاون الزراعي مع دول القارة.

وقال د سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية ان البرنامج نفذه المركز المصري الدولي للزراعة لعدد 23 متدربا من 13 دولة إفريقية هم بوركينا فاسو، توجو،  زامبيا، غانا ، غينيا كوناكري، كاميرون، كوت ديفوار، كينيا، ملاوي، مالي، مدغشقر، الصومال،النيجر.
واشتملت مراحل تنفيذ البرنامج على شقين، الشق الأول منها تضمن إلقاء الضوء على الإنتاجية الزراعية واستخدام التكنولوجيات الحديثة في زراعة الأرز وكيفية الذكاء الاصطناعي لمجابهة النتائج السلبية للتغيرات المناخية بالإضافة إلى الزيارات الميدانية لحقول ومزارع الأرز بمحافظة كفر الشيخ ومحطة غربلة وتنقية التقاوي فضلاً عن تنفيذ عدد من الزيارات إلى المعامل البحثية للتعرف على كيفية إنتاج البذور المعتمدة.

هذا وقد تضمن البرنامج السياحي على عدد من الزيارات المختلفة لمحافظة الجيزة والإسكندرية لإلقاء الضوء على أهم معالم مصر التاريخية والأثرية وكذلك مكانة مصر التاريخية على مر العصور.

هذا وقد أشاد المشاركين بالبرنامج التدريبي من حيث تغطيته لأوجه احتياجاتهم التدريبية والتعرف على الخبرات المصرية في مجال إستراتيجيات زراعة الأرز في ظل التغيرات المناخية في إفريقيا وكذا أشاد بالمتدربين.

حضر الاحتفالية بعض السادة ممثلى السفارات القارة الافريقية المشاركة في البرنامج والسفير أوكا هيروشي سفير اليابان بجمهورية مصر العربية وشينوما ساو نائب رئيس مكتب جايكا مصر والمهندسة سهير الحفني -  مدير عام المركز المصري الدولي للزراعة.

1000060417 1000060414 1000060411 1000060399 1000060402 1000060393 1000060408 1000060396 1000060405 1000060390

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التغيرات المناخية في افريقيا استراتيجيات زراعة الأرز الذكاء الاصطناعي زراعة الأرز

إقرأ أيضاً:

مشاجرة بالأيدي في حفل تخرج بإحدى الجامعات المصرية .. فيديو

خاص

أحدثت مشاجرة بالأيدي بين عدة فتيات ضجة كبيرة، على المنصات الاجتماعية، مما أثار غضب كبير بين رواد تلك المنصات.

وظهر مجموعة من الفتيات خلال الحفل بإحدى الجامعات المصرية، حيث شهدت مشادة كبيرة بين الفتيات، وقاموا بشد الشعور والضرب، وخلع الحجاب.

وعبر نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي المصريين عن استيائهم الشديد، بسبب هذا الشجار، حيث علق أحدهم قائلًا: “ياريت يلغوا حفلات التخرج”.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/08/فيديو-طولي-68.mp4

مقالات مشابهة

  • بدء تنفيذ مشاريع برنامج تطوير محاور الطرق الدائرية في الرياض
  • البدء في تنفيذ مشاريع برنامج تطوير محاور الطرق الدائرية والرئيسة في مدينة الرياض
  • بـ 13 مليار ريال.. إطلاق المرحلة الأولى من برنامج تطوير محاور طرق الرياض
  • "ملكية الرياض" تعلن بدء تنفيذ مشاريع برنامج تطوير محاور الطرق الدائرية والرئيسة في المدينة
  • انطلاق برنامج تدريب رواد الفضاء الإماراتيين على زراعة الخلايا في الفضاء
  • شاهد.. أنابيلا هلال تخرج عن المألوف أمام البحر
  • «البيئة»: لدينا 6 برامج للتصدي لآثار ظاهرة تغير المناخ والحد من التلوث
  • طلابنا يشاركون في برنامج دولي حول تقنية المعلومات والاتصالات
  • «سلمان للإغاثة» يسلّم أدوات المهنة لـ 100 متدرب من الأيتام ومعيلات الأسر بمحافظة حضرموت
  • مشاجرة بالأيدي في حفل تخرج بإحدى الجامعات المصرية .. فيديو