صحيفة صدى:
2024-08-15@15:00:33 GMT

القتل قصاصاً بجان قتل مواطنا ضربا بعصا في مكة

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

القتل قصاصاً بجان قتل مواطنا ضربا بعصا في مكة

مكة المكرمة

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بياناً بشأن تنفيذ حُكم القتل قصاصاً بأحد الجناة، فيما يلي نصه :

قال الله تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى) الآية.

وقال تعالى: (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ).

أقدم / مرزوق بن إبراهيم بن محمد القداح – سعودي الجنسية – على قتل / عبده بن أحمد بن هادي سلامي – سعودي الجنسية – وذلك بضربه بعصا على رأسه وأنحاء متفرقة من جسده عدة مرات مما أدى إلى وفاته.

وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نُسب إليه، والحُكم بقتله قصاصاً، وأيد من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه.

وقد تم تنفيذ حُكم القتل قصاصاً بالجاني / مرزوق بن إبراهيم بن محمد القداح – سعودي الجنسية – اليوم الأحد بتاريخ 8 / 1 / 1446هـ الموافق 14 / 7 / 2024 م بمنطقة مكة المكرمة.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد حرص حكومة المملكة على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين أو يسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره، والله الهادي إلى سواء السبيل.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: القتل مكة وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

الأمن يحرر مواطناً بلجيكياً تعرض للإختطاف والتعذيب داخل شقة بمراكش

زنقة 20 | متابعة

أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء الاثنين، شخصين يبلغان من العمر 38 و34 سنة، أحدهما مواطن فرنسي من أصول مغربية، وذلك للاشتباه في تورطهما في اختطاف واحتجاز مواطن من جنسية بلجيكية.

وتشير المعطيات الأولية للبحث إلى تورط المشتبه فيه الحامل للجنسية الفرنسية في تحريض المشتبه فيه الثاني على اختطاف الضحية واحتجازه باستخدام العنف داخل شقة بمدينة مراكش، قبل أن تقود الأبحاث التي باشرتها مصالح الأمن إلى تحديد مكان تواجد الضحية وتحريره يوم السبت، وعليه آثار كدمات وعنف جسدي.

وحسب المعطيات المتوفرة إلى حدود هذه المرحلة من البحث، فإن معاملات تجارية مشبوهة قد تكون هي الدافع الأساسي لارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، خصوصا وأن المشتبه فيه الرئيسي متورط في قضية جارية تتعلق بالتزوير واستعماله والنصب والاحتيال.

وقد تم نقل الضحية للمستشفى من أجل تلقي العلاجات الضرورية، فيما تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما معا تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك قصد تحديد كافة الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية، والوقوف على طبيعة الأفعال الإجرامية المنسوبة لكل من أطرافها، وكذا رصد دوافعها وخلفياتها المباشرة.

مقالات مشابهة

  • السعودية: تنفيذ حكم الإعدام بأحد الجناة من السودان
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعدم سودانيا قصاصا وتكشف عن اسمه وجريمته
  • تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في منطقة الباحة
  • القصاص من جان قتل سوداني في الباحة
  • الأمن يحرر مواطناً بلجيكياً تعرض للإختطاف والتعذيب داخل شقة بمراكش
  • أطلق النار على المجني عليه.. تنفيذ حكم القتل قصاصًا في أحد الجناة بمنطقة مكة المكرمة
  • الاحتلال الاسرائيلي يعتقل 20 فلسطينياً من الضف
  • لتهريبهم مادتي الحشيش والإمفيتامين المخدر.. تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بجانيين بمنطقة تبوك
  • القتل قصاصًا بجانِِ قتل مواطنا في مكة
  • الرئيس تبون يعزي نظيره الأوغندي