بوابة الوفد:
2024-08-15@15:19:54 GMT

ضبط 220 قطعة سلاح ناري بحوزة 161 متهما

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

واصلت أجهزة وزارة الداخلية، شن الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.

 

قامت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بتوجيه حملة أمنية مكبرة أسفرت جهودها خلال 24 ساعة 

فى مجال ضبط قضايا الأسلحة النارية والبيضاء:ضبط ( 220 قطعة سلاح نارى بحوزة 161متهم).

. وذلك على النحو التالى:

(22) بندقية آلية.

(48) بندقية خرطوش. 

(6) طبنجات.

(144) فرد محلى.

(326) طلقة مختلفة الأعيرة.

(25) خزينة متنوعة.

 (207) قطعة سلاح أبيض.

 

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمعاقبة مُدانٍ بالحبس مع الشغل لمدة 3 سنوات، وذلك بعد ثبوت تعديه بسلاح ابيض على فرد أمن في مركز شباب المعادي.

وتضمن الحُكم إلزامه بالمصاريف الجنائية، ومصادرة السلاح الأبيض. 

وأسندت النيابة العامة للمتهم محمود.ب أنه في يوم 14 أغسطس 2023 بدائرة قسم البساتين شرع في إنهاء حياة المجني عليه صفوت حسين عمداً بغير سبق إصرار أو ترصد. 

وقام المُتهم آثر خلاف بينه وبين المجني عليه بتسديد طعنتين بسلاح ابيض استقرتا بميسرة صدره فأحدث به الإصابات الموصوفة بالتقرير الطب والطب الشرعي المرفقين قاصداً إزهاق روجه، وقد خاب آثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته فيه وهو إسعاف المجني عليه ومداركة حالته بالعلاج على النحو المبين بالتحقيقات. 

وقالت المحكمة في حيثيات حُكمها ان الواقعة تتحصل في أنه في ليلة 14 أغسطس 2023 وحال تواجد المجني عليه صفوت حسين بكافيتيريا داخل مركز شباب المعادي في شارع الجزائر نشب خلاف بينه وبين المتهم محمود.ب.

ونشب الخلاف بسبب مواعيد عمل المركز، حيث يُغلق أبوابه في تمام الساعة 12 بعد منتصف الليل. 

وعلى اثر ذلك قام المتهم بالتعدي على المجني عليه بالضرب بسلاح أبيض نصل معدني. 

وثبت بتقرير الطب الشرعي أن المجني عليه تعرض لجرحين قطعيين بالصدر، وتسبب ذلك في فترة علاج زادت عن 21 يوماً.

 

 


 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الداخلية الحملات الأمنية الأسلحة النارية مديريات الأمن حملة أمنية المجنی علیه

إقرأ أيضاً:

مصرع شخص سقط من قطار جمصة بالدقهلية

لقى شخص مصرعه، اثر سقوطه من قطار بمحطة جمصة برأس الخليج بالدقهلية، وتم نقل الجثة لمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

تلقى مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغا من غرفة عمليات النجدة، بسقوط أحد الأشخاص من قطار بمحطة جمصة برأس الخليح، وعلى الفورانتقلت قوة أمنية لمكان البلاغ، وبالفحص والمعاينة تبين العثور على جثة " إبراهيم فريد السيد" 63 عاما، مقيم المحلة الكبرى، وتم نقل الجثة لمشرحة مستشفى شربين، تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

وفي سياق آخر قضت محكمة الجيزة حضوريًا، بمعاقبة متهم بحيازة سلاح ناري بدون ترخيص بالحبس مع الشغل  سنة، وتغريمه ألف جنيه وإلزامه بالمصاريف، ومصادرة السلاح الناري المضبوط، وهو عبارة عن فرد خرطوش وذخائر بدون ترخيص.

وجاء في أمر الإحالة أن المتهم في يوم ٢٥ يناير ٢٠٢٤ تم ضبطه وبحوزته سلاح ناري وطلقتين من ذات العيار بدون ترخيص.

وكشفت التحريات حيازة المتهم لسلاح ناري بدون ترخيص، وبعد استئذان النيابة العامة وتقنين الإجراءات تم ضبطه وبحوزته سلاح ناري عبارة عن فرد خرطوش، وطلقتين ناريتين من ذات العيار، وبمواجهته اعترف بحيازته المضبوطات، وعلل ذلك أنها للدفاع عن نفسه.

كما قررت نيابة وسط القاهرة الكلية، حبس اللاعب أحمد ياسر المحمدي، لاتهامه في قضية تعدٍ على فتاة بدولة قطر، 4 أيام علي ذمة التحقيق.

وكشفت المعلومات الأولية أن لاعب كرة القدم في وقت سابق تورط في قضية عقب اتهامه من فتاة بالتعدي عليها في دولة قطر، وعقب تحقيقات موسعة معه في القضية، قررت إخلاء سبيله على ذمة القضية، ولكنه فور قرار إخلاء السبيل عاد إلى مصر، وهذا ما دفع جهات التحقيق بالخارج مخاطبة الإنتربول لضبطه والتحقيق معه.

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على اللاعب أحمد ياسر المحمدي، شقيق اللاعب حسين ياسر المحمدي لاعب الزمالك والأهلي سابقا،   في شرم الشيخ وترحيله إلى نيابة عابدين وسط القاهرة لمباشرة التحقيقات.

 وجاء القبض على اللاعب بعد توجيه أمني من وزير الداخلية في اتهامه بالتعدي على فتاة في دولة قطر.

وطالبت الجهات المختصة بدولة قطر ضبطه وإحضاره في اتهامه بالتعدي على فتاة في دولة قطر منذ عامين، وصدر ضده حكم قضائي بإدانته بتهمة التعدي على الفتاة.

الحبس عامين لمحام وآخر لسرقتهما شقة سفير ليبي سابق بالدقي بسبب هاتف محمول.. حبس المتهمين بقتل شاب والتخلص من جثته بأطفيح التحقيق مع حارس عقار أشعل أسطوانة غاز في ربة منزل ببولاق الدكرور السيطرة على حريق شقة سكنية بأوسيم دون إصابات حبس السائق المتهم بهتك عرض طفل إفريقي في بولاق الدكرور مصرع وإصابة 12 شخصا في حادث تصادم ميكروباص وتريلا بالطريق الإقليمي إصابة شخصين في حادث انقلاب موتوسيكل بـ6 أكتوبر السيطرة على حريق شقة سكنية دون إصابات بالعمرانية إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره الطريق بالهرم السيطرة على حريق شقة سكنية بالعمرانية

مقالات مشابهة

  • ضبط 7 قطع سلاح ناري في حملة بدمياط
  • مصرع شخص سقط من قطار جمصة بالدقهلية
  • ضبط 360 قضية مخدرات و163 قطعة سلاح خلال 24 ساعة
  • ختام البرنامج الصيفي لأبناء منتسبي سلاح الجو
  • حجز شحنة من الأسلحة والذخيرة بميناء بجاية بحوزة عضو في حركة إرهابية
  • ضبط 269 قطعة سلاح و351 قضية مخدرات خلال 24 ساعة
  • حبس 83 متهما بحيازة أسلحة نارية ومواد مخدرة فى أسيوط
  • ضبط 151 قطعة سلاح و370 قضية مخدرات خلال 24 ساعة
  • محكمة جنايات المنصورة المستأنفة تلغي الحكم بالمؤبد على طبيب طلخا وتعيد الأوراق للنيابة العامة لإعادة التحقيق
  • ظهور متهم فى قضية دهس شاب ينقذ طبيب بيطري من حكم بالمؤبد