بوابة الوفد:
2024-08-15@15:24:30 GMT

تحرير 93 مخالفات مباني خلال يوم

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

اضطلعت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن الإقتصادى، بتكثيف الحملات الأمنية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية خلال الفترة الأخيرة فى مجال أعمال تلك الإدارات.

وتمكنت الحملات  خلال 24 ساعة من  تحقيق العديد من النتائج الإيجابية، من بينها الآتى: الإدارة العامة لشرطة التعمير والمجتمعات الجديدة،  إذ أسفرت جهود الإدارة عن ضبط (93) قضية متنوعة وضبط كافة المخالفات أبرزها (مخالفات مبانى ، بالإضافة لتنفيذ عدد من القرارات الإدارية).

يأتي ذلك فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية بمواصلة الحملات الأمنية المُكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية، ومواجهة كافة أشكال الجريمة بشتى صورها ، ومكافحة كافة الأنشطة الإجرامية.
هذا وجارى مواصلة الحملات المكبرة على مستوى الجمهورية.. لإحكام السيطرة الأمنية ومواجهة الجريمة بشتى صورها.
وفي سياق منفصل قضت محكمة الجنايات الاستئنافية دائرة الإرهاب والهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر بقبول استئناف النيابة ورفض استئناف مدرب جيم  متهم في قضية تهديد مجموعة من الفتيات عبر مواقع التواصل الاجتماعي وابتزازهن جنسيا وماليا وقررت المحكمة تغليظ العقوبة للمتهم من 3 إلى 10 سنوات سجن مشدد وتغريمه نصف مليون جنيه ومصادرة جميع الأجهزة والأدوات المضبوطة.
ترجع الواقعة عندما  تلقت الإدارة العامة لمباحث الانترنت بوزارة الداخلية عدة بلاغات من العديد من الفتيات بقيام صاحب صالة جيم بتهديدهن وابتزازهن عبر مواقع التواصل الاجتماعي بنشر صور مخلة لهن بعد تحصله منهن على تلك الصور بطرق احتيالية.

على الفور تم تشكيل فريق بحث من مباحث الانترنت توصل إلى صحة الواقعة كما توصلت إلى وجود خطين «محمول» خاصين بالمتهم ومملوكين له وتبين من خلال فحصهما قيامه بابتزاز بعض الفتيات وتحويل مبالغ مالية على تلك الخطين خوفا من الفضيحة كما تم رصد مكالمات تهديد من المتهم لهن بطلب ممارسة علاقة غير مشروعة معهن.

وأمرت النيابة بعد التحريات وصحة الواقعة بضبط المتهم وتبين وجود صور الفتيات على هاتفين للمتهم كما تبين صحة التحويلات البنكية.

كما تبين أن المتهم يمتلك صالة جيم «حريمى ورجالى» ويجتذب الفتيات بحجة الزواج ثم يستولي على صور شخصية لهن بطرق احتيالية وبعد ذلك يقوم بتهديدهن وابتزازهن ماليا وجنسيا.

وقرت محكمة أول درجة حبس المتهم 3 سنوات واستئنافت النيابة العامة على الحكم وكذا استئناف المتهم.

وتم تحرير المحضر وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات بالواقعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أجهزة وزارة الداخلية شرطة التعمير

إقرأ أيضاً:

تحرير 2035 مخالفات لعدم تركيب الملصق الإلكتروني

شنت الأجهزة المختصة حملات مكبرة استمرت على مدار 24 ساعة، استهدفت جميع المحافظات، لضبط المخالفات المتنوعة، واتخاذ اللازم.

وأسفرت الحملات عن تحرير 2035 مخالفة عدم تركيب الملصق الإلكتروني، ورفع 55 سيارة ودراجة نارية متروكة ومتهالكة من الشوارع، وضبط 548 مخالفة لقائدى الدراجات النارية لعدم ارتداء الخوذة.

وتحررت المحاضر اللازمة، وجرى اتخاذ اللازم قانونًا.

وفى سياق آخر فقد قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، بمعاقبة عامل بالسجن المؤبد وتغريمه 200 ألف جنيه على خلفية اتهامه بالاتجار في المواد المخدرة بالقناطر الخيرية.

وأحالت النيابة العامة المتهم "ع.ع"٤٣ سنة عامل، للمحاكمة أمام محكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف طنطا، بعد أن وجهت إليه تهمة الاتجار في المخدرات.

وكشفت التحقيقات أنه في يوم ٢٧ / ٣ / ٢٠٢٤ بدائرة مركز القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، أحرز جوهرًا مخدرًا (indazole carboxamide) بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

وكشفت اقوال مجرى التحريات أنه أبصر المتهم ممسكا بيده أكياس لمادة مخدرة فضبطه وتبين أن عددها 5 أكياس لمادة مخدرة وبمواجهته اعترف بالاتجار فيها.

وفى سياق آخر تمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على حريق داخل شقة سكنية فى منطقة الدقى، بعدما انتقلت قوات الحماية المدنية وتمت السيطرة عليه ونتج عنها وفاة طفل وإصابة شقيقته ونقلوا إلى المستشفى.

تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة، بلاغا يفيد بنشوب حريق داخل شقة سكنية فى منطقة الدقى ، وتم الدفع بـ 3 سيارات إطفاء لمكان الحريق، وفرض كردون أمنى بمحيط الحريق لمحاصرته ومنع امتداده وتمت السيطرة عليه

وتبين من المعاينة، وفاة طفل وإصابة شقيقته بالاختناق نتيجة لماس كهربى داخل شقة سكنية وتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على الحريق ونقل المتوفى والمصابة إلى المستشفى ويجرى رجال المباحث تحرياتهم حول الواقعة والاستماع لأقوال شهود العيان لكشف الملابسات بالكامل.

مقالات مشابهة

  • شرطة النقل تضبط 1626 قضية متنوعة
  • شرطة الضرائب تضبط 429 قضية في 24 ساعة
  • شرطة التعمير تضبط 150 قضية مُتنوعة في 24 ساعة
  • ضبط 12847 قضية سرقة تيار كهربائي
  • القبض على المتهم بغسل 10 ملايين جنيه خلال تأسيسه شركات بالإسكندرية
  • محافظ الدقهلية يوجه بسرعة الانتهاء من طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • ضبط مخالفات تجميع وتصرّف في 11342 لتر بنزين وسولار بالفيوم
  • حملة تموينية تسفر عن تحرير 11 محضر مخالفات بالمخابز والأسواق بكفر الشيخ
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية.. تعرف عليها
  • تحرير 2035 مخالفات لعدم تركيب الملصق الإلكتروني