قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي كمال بداري، أن جديد الدخول الجامعي هذه السنة هو فتح مسار التكوين في اللغة الصينية بجامعة الجزائر 2.

وأضاف الوزير بداري، خلال عرضه لمستجدات المنشور الوزاري المتعلق بالتسجيل الأولي وتوجيه حاملي شهادة البكالوريا السنة الجامعية 2024/2025. أن المنشور يتضمن 32 عرض تكوين جديد في الترجمة، الهندسة المعمارية، علوم المادة، وغيرها.

فضلا عن فتح 5 عروض تكوين في تكنولوجيا تصنيع السيارات. ليسانس في هندسة النسيج بجامعة غليزان وكذا ليسانس في اللغة الصينية بجامعة الجزائر 2.

وفيما تعلق بالشهادة المزدوجة، فأكد الوزير بداري. أنه تم إستحداث 15 شهادة مزدوجة من خلال بكالوريا واحدة لمسارين تكوينيين مختلفين وشهادتين جامعيتين. فتم توسيع المجال لمزاولة الطالب لمسارين تكوينيين خلال نفس فترة الدراسة. على غرار الاقتصاد والرياضيات، وفي مجال الطب تم تقديم عروض تكوين لتحضير شهادة جامعية مزدوجة على مستوى 8 كليات للطب ليتخرج الطبيب بشهادتين جامعيتين.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري يستعرض شهادة الفريق كامل الوزير بشأن اعتصام رابعة (فيديو)

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن فض اعتصام رابعة شهد أحداثا مأساوية بسبب تخطيط جماعة الشر والظلام (الإخوان)، مشيرا إلى أن الجماعة رفضت الاتفاق مع القوات المسلحة على الفض السلمي.

مصطفى بكري يكشف تفاصيل جديدة بشأن فض اعتصام رابعة وموقف الرئيس السيسي (فيديو) مصطفى بكري للرئيس السيسي: "أنت بتتألم علشان بلدنا ولدينا أمل للخروج من الأزمة" (فيديو)

وأضاف "بكري" خلال تقديم برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، "مناحة كل عام تستحق عليها الجماعة المحاكمة بسبب الجرم بالظروف المحيطة بها".

اعتصام رابعة 

واستعرض الإعلامي مصطفى بكري فيديو سابق للفريق كامل الوزير وزير النقل والصناعة؛ شهد فيه خلال لقائه على ما حدث في أثناء فض رابعة.

وصرح كامل الوزير قائلا: كان هناك مسلحون أعلى العمارات خلال فض رابعة، ودخلنا معهم في مفاوضات سلمية، لكنهم رفضوا.

وواصل كامل الوزير: الرئيس السيسي حينما كان وزيرا للدفاع طلب مننا عدم هدم العمارة التي اعتلاها المسلحون، وطالب بمزيد من التفاوض؛ من أجل حقن الدماء رغم أنهم حاملي أسلحة.

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري يستعرض شهادة الفريق كامل الوزير بشأن اعتصام رابعة (فيديو)
  • تعرف على البرامج الجديدة لشعبة اللغة الإنجليزية بكلية التجارة بجامعة قناة السويس
  • أنشطة ثقافية وتعليمية للطلبة العمانيين في مخيم جسر اللغة الصينية
  • فتح باب القبول بمرحلة الدراسات العليا في كلية الزراعة بجامعة كفر الشيخ
  • مدرب في مشروع سلام للتواصل الحضاري: التعليم في المملكة وصل إلى أعلى درجاته
  • شروط القبول في كلية الأعمال جامعة الإسكندرية وحدة اللغة الإنجليزية
  • دراسة جديدة تكشف لغز تكوين حاجز الجلد الصحي
  • مشاركة نوعية غير مسبوقة للشركات الصينية في “ويتيكس” 2024
  • إلغاء الفلسفة والمنطق من شهادة الثانوية العامة 2025
  • فتح باب التقدم إلكترونيًا لكليات جامعة المنيا الأهلية