قالت مختصة التغذية الدكتورة رويدة إدريس إن «الترندات الغذائية» هي المسيطرة على الوعي هذه الأيام، كما بيّنت بعض الأطعمة التي تؤثر بشكل سلبي صحيا على المدى الطويل.

وأضافت الدكتورة رويدا إدريس خلال حديثها مع «الإخبارية»: «الترندات الغذائية هي المسيطرة على عقول الأطفال وهي أشياء تفسد عقولهم وتجعلهم أقل أهتماماً بصحتهم وأهمية، وذلك لتأثرهم بالمؤثرين والترندات».

وتابعت: «تضع هيئة الغذاء والدواء ووزارة الصحة العديد من التحذيرات ليس فقط بما يتعلق بالأغذية فهناك الكثير من الأشياء مثل مشروبات الطاقة الممنوعة للأطفال ولكن مازال هناك أطفال تتناولها بوجود الأهل وكذلك المشروبات الغازية وهذه الأشياء كلها اعتبرها من وجهة نظري أشياء محرمة لتأثيرها السلبي على المدى الطويل على الطفل من ناحية التركيز والناحية الصحية».

واستكملت: «بدأت تنتشر أمراض المسنين بين صغار السن فأجد أطفال تعاني من ارتفاع الضغط والكوليسترول».

فيديو | أمراض المسنين بدأت تظهر على الصغار..

مختصة التغذية د. رويدة إدريس: "الترندات الغذائية" هي المسيطرة على الوعي هذه الأيام، وهذه الأطعمة لها تأثير سلبي صحيا على المدى الطويل
#الإخبارية | #نشرة_النهار pic.twitter.com/uPNHI2v5GX

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) July 14, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

مختصة لـ "اليوم": المملكة جاهزة تمامًا لمواجهة أي تطور لجدري القرود

أعلنت المراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها حالة طوارئ صحية عامة، نتيجة تفشي جدري القرود الذي انتشر من جمهورية الكونغو الديمقراطية إلى دول مجاورة.
وأكدت منظمة الصحة العالمية في بيانها الأخير رصد 934 حالة جديدة مؤكدة مختبريًا، بالإضافة إلى 4 وفيات سُجلت في 26 دولة حول العالم.جدري القردةيأتي هذا الإعلان في وقت تزايدت فيه المخاوف من انتشار الفيروس على نطاق أوسع، ما يستدعي اتخاذ إجراءات طارئة وتنسيق الجهود على المستويين الإقليمي والدولي لاحتواء الأزمة.
أخبار متعلقة سفارة المملكة في اليابان تنشر تعليمات مهمة للمواطنين عن إعصار "أمبيل"طقس المملكة اليوم.. أمطار متباينة الشدة على معظم المناطقفي ذات السياق، أوضحت الدكتورة حوراء البيات، استشارية الأمراض المعدية والصحة العامة، أن هذا الانتشار السريع للفيروس يثير قلقًا كبيرًا بين الأوساط الطبية والصحية، خاصة في الدول ذات الإمكانات المحدودة لاحتواء الأوبئة.
ولفتت إلى أن الانتشار يدل على قلة الوعي لدى المصابين وكيفية تقليل فرص الانتشار، مما يستدعي استجابة دولية منسقة لتعزيز الجهود المبذولة لمكافحة الوباء والحد من انتشاره.

حالة طوارئ عالمية.. ظهور سلالة جديدة من "#جدري_القرود"#اليوم
للتفاصيل | https://t.co/ntDU01mXdR pic.twitter.com/4nP0jv6aKw— صحيفة اليوم (@alyaum) August 14, 2024انتشار غير مسبوق لجدري القرودوقالت البيات: "نشهد انتشارًا غير مسبوق للمرض في مناطق كانت حتى وقت قريب خالية منه تمامًا، وهذا ما يعزز ضرورة التوسع في الفحوصات وتكثيف عمليات تتبع المخالطين لضمان السيطرة على الفيروس والحد من تأثيره على الصحة العامة.
وتابعت: رغم هذه المخاوف العالمية الوضع في المملكة مطمئن ومستقر، إذ إن المملكة تتوفر فيها جميع سبل الرصد والمتابعة المستمرة للحالات المحتملة، مما يضمن اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة في الوقت المناسب.
وبينت "البيات" أن الجهات الصحية في المملكة تتمتع بقدرات عالية على مواجهة أي طارئ، بفضل الخبرات المتراكمة والإمكانات المتقدمة في مجالات الوقاية والرعاية الصحية، معلقة: المملكة جاهزة تمامًا لمواجهة أي تطور في هذا الوباء بفضل الخطط الصحية الوقائية التي وضعتها وتطبيقها للمعايير الدولية في الرصد والتعامل مع الأمراض المعدية".التعاون الدولي ضروريوفي إطار التوصيات المستقبلية، شددت الدكتورة البيات على ضرورة توسيع نطاق الفحوصات المخبرية، وتتبع المخالطين كجزء أساسي من الجهود المبذولة لاحتواء انتشار الفيروس.
وأكدت أهمية استمرار التعاون الدولي بين الدول والمؤسسات الصحية العالمية، لضمان استجابة فعالة وسريعة لهذا التحدي الصحي المتزايد.
وأشارت إلى أن هذا التعاون يجب أن يشمل تبادل المعلومات والخبرات، فضلًا عن دعم الدول الأقل قدرة على مواجهة الأوبئة بتوفير اللقاحات والإمدادات الطبية اللازمة.
الالتزام بالإرشادات الصحية
ودعت البيات إلى الالتزام بالإرشادات الصحية والتدابير الوقائية التي تقدمها الجهات المختصة لضمان سلامة الجميع.
وأشارت إلى أن الوعي المجتمعي والالتزام بالتوجيهات الصحية هما الأساس في مواجهة أي تحدٍ صحي، والحفاظ على استقرار الوضع في المملكة هو مسؤولية مشتركة تتطلب تعاون الجميع

مقالات مشابهة

  • مختصة لـ "اليوم": المملكة جاهزة تمامًا لمواجهة أي تطور لجدري القرود
  • احتلال فلسطين بمنظور الزمن الطويل.. عدنان منصر: صمود المقاومة دليل تملكها الأرض
  • استشهاد طفلة جراء سوء تغذية ونقص علاج بغزة
  • أخصائية تغذية : السكر مع الصبح..أكثر حاجة تهلك بيها الجسم تاعك
  • العصبة المغربية تدق ناقوس الخطر وتحذر من مضامين قانون المسطرة المدنية بصيغته الحالية
  • فتح تدين اقتحام بن غفير للأقصى وتحذر من تصاعد الأوضاع الأمنية
  • مختصة في أمراض النساء : “أي حمل خارج الرحم لازملو الإجهاض “
  • المعارضة تخشى حرباً مفتوحة وتحذر من سعي طهران لعزل لبنان
  • إدريس
  • أكل اللحوم الحمراء يسبب الوفاة في هذه الحالة.. طبيب تغذية يحذر