انتقدت شقيقة كيم جونغ أون النافذة الأحد ما وصفته ب “حثالة” كوريا الجنوبية لإطلاق منشورات دعائية مناهضة للنظام عبر الحدود، محذرة من أن هؤلاء سيدفعون “ثمناً باهظاً للغاية”.

وشهدت شبه الجزيرة الكورية تبادل إطلاق بالونات في الأسابيع الأخيرة، اذ أطلقت بيونغ يانغ بالونات محمّلة بالنفايات باتّجاه الشطر الجنوبي، في إطار ما تقول إنه رد على البالونات المحمّلة شعارات دعائية مناهضة لنظامها والتي يرسلها ناشطون باتّجاه أراضيها.

وقالت كيم يو جونغ أحد المتحدثين الرئيسيين باسم النظام، إنها أُبلغت بالعثور على دفعة من “المنشورات القذرة وأشياء من حثالة جمهورية كوريا” في الأراضي الكورية الشمالية على طول الحدود، وفقًا لبيان نشره المركز الكوري المركزي الرسمي باللغة الإنكليزية.

وأضافت أن عناصر الجيش الكوري الشمالي “يقومون الآن بعملية بحث شاملة، ويرمون النفايات في النار ويتخلصون منها”.

وتابعت “على الرغم من التحذيرات المتكررة لكوريا الديموقراطية، فإن حثالة جمهورية كوريا لم توقف هذه المسرحية الفظة والقذرة”.

وحذرت من أن سيول “ستتعب من معاناة الإحراج المرير ويجب أن تكون مستعدة لدفع ثمن باهظ للغاية”.

أطلقت بيونغ يانغ أكثر من ألف بالون محمّل بالنفايات باتّجاه جارتها الجنوبية في إطار ما تقول إنه رد على البالونات المحمّلة شعارات دعائية مناهضة لنظامها والتي يرسلها ناشطون باتّجاه أراضيها.

وردّا على ذلك، علّقت سيول بالكامل العمل باتفاق عسكري لخفض التوتر وأعادت بث جزء من الدعاية عبر مكبرات صوت عند الحدود.

وتمر العلاقة بين البلدين بأصعب مراحلها منذ سنوات عدة.

المصدر أ ف ب الوسومكوريا الجنوبية كوريا الشمالية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: كوريا الجنوبية كوريا الشمالية بات جاه

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد حالات الإصابة بأمراض الحرارة في كوريا الجنوبية

ارتفع عدد حالات الإصابة بأمراض الحرارة في كوريا الجنوبية إلى 2,293 حالة، وسط استمرار موجة الحر التي ألحقت أضرارًا بمزارع الماشية والسمك.
وأفادت وزارة الداخلية الكورية اليوم - وفقًا لوكالة يونهاب الكورية - أن عدد حالات الإصابة بأمراض مرتبطة بموجة الحرارة في يوم 11 أغسطس وحده بلغ 53 حالة بما في ذلك حالة وفاة واحدة، ليصل إجمالي حالات الإصابة بأمراض الحرارة في الفترة من 20 مايو إلى 11 أغسطس من هذا العام إلى 2,293 حالة، في حين قدّرت حالات الوفاة لأسباب مشتبه في صلتها بالحرارة الشديدة بـ 21 حالة وفاة خلال نفس الفترة من العام الجاري.
أخبار متعلقة تحقيقات في اقتحام مكتب حملة ترامب بولاية فرجينياالحرب تشتعل.. بوتين يصدر أوامر جديدة للجيش الروسي .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
أدت موجة الحرارة الشديدة المستمرة إلى نفوق حوالي 703 آلاف رأس من الماشية خلال الفترة من 11 يونيو إلى يوم 12 أغسطس، إضافة إلى نفوق نحو 895 ألف من الأسماك في المزارع السمكية.
وتوقعت الأرصاد الجوية الكورية استمرار موجة الحر الشديد في معظم المناطق حيث ترتفع درجات الحرارة المحسوسة الأعلى إلى حوالي 35 درجة مئوية، وتشهد العديد من المناطق في الساحل الغربي ظاهرة الليلة الاستوائية التي تشير إلى أن درجات الحرارة تظل ليلًا فوق 25 درجة مئوية من الساعة 6:01 مساءً إلى 9 صباحًا في اليوم التالي.

مقالات مشابهة

  • كوريا تحول احتفالات يوم الاستقلال لفعاليات تضامن مع فلسطين (شاهد)
  • رئيس كوريا الجنوبية: توحيد الكوريتين مهمة تاريخية يجب تنفيذها
  • انخفاض صادرات السيارات في كوريا الجنوبية.. التفاصيل
  • الرئيس المشاط يهنئ رئيس جمهورية كوريا الجنوبية بالعيد الوطني
  • ارتفاع الوظائف في كوريا الجنوبية لاكثر من 100 ألف وظيفة
  • كوريا الجنوبية تستعين بكلب بوليسي لمكافحة بق الفراش القادم من أولمبياد باريس
  • بعد ختام أولمبياد باريس ..الكلب سيكو في كوريا الجنوبية لاكتشاف بق الفراش
  • قائد الجيش بحث وسفير كوريا الجنوبية في الأوضاع
  • ارتفاع عدد حالات الإصابة بأمراض الحرارة في كوريا الجنوبية
  • حكومة كوريا الجنوبية تشدد على أهمية وقف إطلاق النار في غزة