البطاطا (مواقع)

منذ فترة، انتشر تحذير هام بين المستهلكين من خطر تناول البطاطس التي تحتوي على بقع خضراء، وذلك لاحتوائها على مادة سامة قاتلة تُدعى "السولانين".

وفي هذا الصدد، أوضح خبراء الصحة أنّ ظهور البقع الخضراء على حبات البطاطس يدلّ على تعرّضها للضوء، ممّا يُحفّز إنتاج مادة السولانين السامة.

اقرأ أيضاً صنعاء تكشف عن مستجدات هامة في ملف مفاوضات السلام مع السعودية 14 يوليو، 2024 وداعاً للثعلبة نهائياً: أسرار مذهلة لاستعادة شعرك بكثافة 14 يوليو، 2024

هذا وتُسبب مادة السولانين تسمّمًا غذائيًا خطيرًا يُعرف باسم "التسمّم الباذنجاني"،  وتشمل أعراضه:

الغثيان والقيء.

الإسهال.

آلام المعدة.

الدوخة والصداع.

ارتفاع ضغط الدم.

تسارع ضربات القلب.

في الحالات الشديدة، قد تُؤدّي إلى الوفاة.

ومن هنا، ينصح الخبراء باتباع الخطوات التالية لتجنب خطر تناول البطاطس السامة:

تجنّب شراء البطاطس التي تحتوي على بقع خضراء.

التخلص من أيّ جزء أخضر في حبة البطاطس قبل طهيها.

تخزين البطاطس في مكان مظلم وبارد.

عدم شراء كميات كبيرة من البطاطس لتجنّب تلفها.

التأكد من نضج البطاطس بشكل كامل قبل تناولها.

كما يُنصح باتباع نظام غذائي صحي غني بالفواكه والخضروات الطازجة، وتناول كميات كافية من الماء، وممارسة الرياضة بانتظام، للحفاظ على صحة الجسم وتجنّب الإصابة بالتسمّم.

المصدر: مساحة نت

إقرأ أيضاً:

توقعات الأبراج وحظك اليوم الخميس 15 أغسطس 2024

توقعات الأبراج اليوم.. يرغب البعض في قراءة توقعات الأبراج وتنبؤات علم الفلك في بداية كل يوم لمعرفة الأحداث الجديدة وكيفية التعامل مع الأوضاع والمفاجآت التي تنتظر كل برج.

توقعات الأبراج وحظك اليوم الخميس 15 أغسطس 2024

يستعرض «الأسبوع» لزواره ومتابعيه كل ما يخص توقعات الأبراج اليوم، وذلك من خلال خدمة إخبارية شاملة يقدمها الموقع على مدار اليوم من خلال التقرير التالي:

توقعات برج العذراء وحظك اليوم

الصعيد المهني:، ستكون طبيعتك الدقيقة وقدرتك على التركيز على التفاصيل ميزة كبيرة، قد تسند إليك مهام تتطلب دقتك، تعاون مع الزملاء وكن منفتحاً على الملحوظات.

الصعيد العاطفي: تستفيد حياتك العاطفية اليوم من تفكيرك الدقيق وتواصلك الصادق، إذا كنت في علاقة، فإن مناقشة الخطط المستقبلية يمكن أن تعزز علاقتك.

الصعيد الصحي: تتطلب صحتك اليوم اهتمامك المنهجي، حدد روتينا يتضمن التغذية المتوازنة وممارسة التمارين الرياضية بانتظام والراحة الكافية، انتبه لأى أعراض بسيطة لمنعها من التفاقم، الصحة العقلية مهمة بنفس القدر، فكر في أنشطة مثل التأمل أو كتابة اليوميات لإدارة التوتر.

الأبراج المائية توقعات برج الدلو وحظك اليوم

الصعيد المهني: يحمل اليوم موجة من الإبداع والتفكير المبتكر، استخدم هذه الطاقة للتعامل مع المشاريع أو اقتراح أفكار جديدة في العمل، سيقدر الزملاء والرؤساء وجهة نظرك الفريدة على حد سوا.

الصعيد العاطفي: اليوم جيد للتواصل والتفاهم، إذا كنت في علاقة، فهو يوم رائع لمناقشة الخطط المستقبلية أو معالجة أي مشاكل لم يتم حلها، الحوار المفتوح والصادق سيعزز علاقتك، بالنسبة للعزاب حافظ على قلب وعقل مفتوحين.

الصعيد الصحي: ركز اليوم على أهمية التوازن والعناية بالنفس، انتبه لصحتك الجسدية والعقلية، أدخل عادات صحية مثل ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، والحصول على قسط كاف من النوم في روتينك.

الأبراج الترابية توقعات برج الجدي وحظك اليوم

الصعيد المهني: قد تواجه فرصا تتوافق مع أهدافك طويلة المدى، انتبه لحدسك، فهو سيرشدك نحو قرارات مفيدة، كن على استعداد للعمل كجزء من فريق.

الصعيد العاطفي: تبدو حياتك العاطفية واعدة اليوم، إذا كنت أعزب فقد تقابل شخصا يثير اهتمامك بطرق غير متوقعة، بالنسبة لأولئك الذين هم في علاقة سيكون التواصل هو المفتاح للتعبير عن مشاعرك بصراحة.

الصعيد الصحي: تبدو صحتك مستقرة اليوم، ولكن من الضروري الحفاظ على روتين متوازن، مارس التمارين الرياضية المعتدلة واتباع نظام غذائي مغذ للحفاظ على مستويات الطاقة لديك.

الأبراج الترابية توقعات برج القوس وحظك اليوم

الصعيد المهني: من ممكن أن يكون هناك بعض التغيرات التي تساعدك في الانتقال إلى عمل جديد يساعدك على تحقيقي نجاحات عالية، لذا التزم بخطة جيدة وابتعد عن التوتر.

الصعيد العاطفي: حاول أن تقدم الدعم لشريك حياتك خلال الفترات المقبلة، وابتعد عن الأمور التي تتسبب في توتر العلاقة بينكما.

الصعيد الصحي: حاول أن تتغلب على فترات الجوع في منتصف الليل بتناول الكثير من السوائل والماء خلال الفترات الحالية، ومحاولة البعد عن السهر لفترات طويلة.

توقعات الأبراج وحظك اليوم
توقعات برج السرطان وحظك اليوم

الصعيد المهني: أنت بحاجة للتركيز الجيد خلال فترات العمل، والحد من الدخول في مشكلات تتسبب في القلق والتوتر وضعف الإنتاجية خلال ساعات العمل.

الصعيد العاطفي: تبادل الحب مع شريك حياتك والتزم بالقواعد والاتفاقيات بينكما، وابتعد عن ممارسة السلوكيات التي تشعره بالغضب، وحاول أن تكون مستمعا أكثر من شخص متحدث.

الصعيد الصحي: مارس بعض الأنشطة التي تساعد في تقليل التوتر والقلق خلال فترة المقبلة، وابتعد عن التدخين كى تكون بصحة جيدة.

الأبراج توقعات برج الحوت وحظك اليوم

الصعيد المهني: اليوم مثالي لإطلاق مبادرات جديدة في العمل، ستحظى أفكارك المبتكرة وأفعالك الجريئة بقبول جيد من الزملاء والرؤساء، توقع بعض التحديات، لكن لا تدعها تردعك، ستساعدك ثقتك بنفسك وحماسك في التغلب على العقبات.

الصعيد العاطفي: تتألق حياتك العاطفية، اليوم، إذا كنت أعزب، إنه يوم رائع للتواصل على مستوى عاطفي أعمق، اقض وقتا ممتعا مع شريكك وتواصل معه بصراحة لتقوية علاقتك.

الصعيد الصحي: إن مستويات الطاقة لديك مرتفعة اليوم، مما يجعل هذا الوقت مناسبا للتركيز على أهدافك الصحية واللياقة البدنية، مارس الأنشطة البدنية التي تستمتع بها، سواء كانت المشي السريع أو التمرين في صالة الألعاب الرياضية أو جلسة يوجا.

توقعات الأبراج 2024 توقعات برج الأسد وحظك اليوم

الصعيد المهني: لا تقلق بشأن أي تعديلات تحدث حولك في العمل وركز فقط في تحقيق هدفك على أرض الواقع، حتى تصل لما تحلم به.

الصعيد العاطفي: انصت لشريك حياتك دائماً وحاول أن تفهمه ولا تشعل فتيل الخلافات معه لأسباب تافهة، حتى تصبح حياتك معه سعيدة.

الصعيد الصحي: احرص على تناول عصائر خالية من السكر ومارس التمارين الرياضية بشكل يومي، ولا تفرط في تناول العشاء حتي لا تحلم بكوابيس.

الأبراج توقعات برج العقرب وحظك اليوم

الصعيد المهني: حبك الشديد لعملك وحرصك على تطوير ذاتك جعلك نموذجا مثاليا يحتذى به، وساعدك على الوصول لهدفك.

الصعيد العاطفي: حرصك الدائم على الإنصات لشريك حياتك وتحسين علاقتك به طوال الوقت، جعل حياتك هادئة ومستقرة دائماً.

الصعيد الصحي: ممارستك للتمارين الرياضية بشكل يومي واتباعك لنظام غذائي صحى غنى بالعناصر الغذائية التي تحتاج إليها جعلك تتمتع بصحة مميزة.

الأبراج وحظك اليوم توقعات برج الميزان وحظك اليوم

الصعيد المهني: استغل أي فرصة تساعدك على التقدم في عملك، ولا تفكر في الخسائر التي تكبدتها الفترة الماضية، حتى تنجح وتتقدم للأمام.

الصعيد العاطفي: ابحث عن شريك حياة يتوافق معك في العديد من صفاتك الشخصية، ولا تهتم أثناء بحثك بالمظهر الخارجي فقط حتى لا تسىء الاختيار.

الصعيد الصحي: مارس التمارين الرياضية المناسبة لك بشكل يومي، ولا تفرط في تناول الأطعمة الدسمة حتى تتخلص من الدهون المتراكمة بمناطق مختلفة بجسدك.

الأبراج توقعات برج الجوزاء وحظك اليوم

الصعيد المهني:حاول أن تتخلص من طاقتك السلبية حتى تستطيع المضي قدماً في عملك وتحقق المزيد من الإنجازات وتشعر بذاتك.

الصعيد العاطفي: اصلح ما أفسدته في علاقتك بشريك حياتك، واعمل على تحسين علاقتك به، ولا تنصت لمن يحاولون إفساد علاقتكما.

الصعيد الصحي: احصل على قسط كافٍ من النوم ومارس التمارين الرياضية بشكل يومي، واتبع نظاما غذائيا صحيا، حتى تحافظ على رشاقتك.

الأبراج 2024 توقعات برج الثور وحظك اليوم

الصعيد المهني: ابتعد عن الكسل وفكر في وضع خطط للانتهاء من الأمور والمهام المطلوبة في الفترات المقبلة، وحافظ على تحقيق أهدافك بقوة.

الصعيد العاطفي: خطط من أجل قضاء وقت كافٍ مع شريك حياتك وابتعد عن التوتر، وحافظ على أن تكون علاقتك طيبة دائماً مع المقربين منك فى الفترة الحالية.

الصعيد الصحي: ابتعد عن تناول الأكلات المليئة بالدهون واستبدلها بأكلات صحية خالية من الدهون، أيضًا تناول المشروبات التى تساعد على حرق الدهون.

الأبراج اليوم توقعات برج الحمل وحظك اليوم

الصعيد المهني: حافظ على أن يكون هناك عدة ساعات كافية للانتهاء من المهام المطلوبة في فترات محددة واحرص على الهدوء.

الصعيد العاطفي: الاحترام المتبادل في أي علاقة يمكن أن يمد في عمرها لفترة أطول، لذا حافظ على تبادل الاحترام بينك بين شريك حياتك، وحاول أن تبتعد عن الأمور التي تثير غضب الشريك في الفترة الحالية.

الصعيد الصحي: حاول ممارسة التمارين الرياضية التي تحد من الغضب واعمل على تقليل التوتر والقلق في الفترات المقبلة، مع تناول الكثير من الماء السوائل خلال فترات الصيف.

اقرأ أيضاًبرج الحوت: لا تكن سلبياً.. توقعات الأبراج وحظك اليوم الخميس 15 أغسطس 2024

برج الجدي: لا تنظر خلفك.. توقعات الأبراج وحظك اليوم الخميس 15 أغسطس 2024

الثور: ابتعد عن أي خلافات.. توقعات الأبراج وحظك اليوم الأربعاء 14 أغسطس 2024

مقالات مشابهة

  • جيجل: تسمّم غذائي جماعي في حفل زفاف بالميلية
  • تبدأ من 22 ألفا و490 جنيها.. لو بتفكر تشتري شبكة ذهب عيار 21
  • البطاطس تواصل الإرتفاع والكيلو يسجل 35 جنيه بأسواق الإسكندرية
  • توقعات الأبراج وحظك اليوم الخميس 15 أغسطس 2024
  • البطاطس ذات البراعم يمكن تناولها.. لكن احذروا هذه الأمور
  • البطاطس للبشرة.. فوائدها وكيفية استخدامها للعناية الطبيعية
  • ما تفسير حلم دخول السجن في المنام؟
  • وزير الصحة: 1614 حالة تسمم غذائي خلال شهرين
  • فوائد مذهلة لزيت الزيتون البكر
  • كيف تتخلصين من البقع الصبغية على الشفاه؟