أعلنت وزارة الصحة والسكان ، عن تدشين مشروع ميكنة منظومة التكليف وتوزيع الخريجين ، وذلك بالتعاون وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، وشركة Link Development.

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان ، إن هذا المشروع يعد أحد أهم مشاريع التحول الرقمي بوزارة الصحة ، بما يحققه من أهداف الوزارة في تحسين الخدمات الصحية ، وتعزيز الكفاءة في توزيع الموارد الطبية ، بما يدعم رؤية مصر 2030.

أضاف > أنه سيتم استخدام تقنيات مايكروسوفت ، لميكنة خدمة توزيع الخريجين الطبيين بشكل كامل ، عبر مختلف المنشآت الصحية، مما يضمن توزيعاً فعالاً للموارد الطبية ، دعما لقطاع التدريب والبحوث.

أشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان ، إلى أنه خلال حفل إطلاق المشروع وانطلاق الشراكة ، قامت شركة Link Development بالاطلاع على المتطلبات المحددة وأهداف وتطلعات قطاع التحول الرقمي بالوزارة للمشروع، وصياغة خارطة طريق استراتيجية لتحقيق النجاح تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، حيث عرض فريق الخبراء من الشركة خبراتهم الواسعة في مجال التكنولوجيا والتحول الرقمي، مما يضمن توافق المشروع مع رؤية وزارة الصحة ، وقد أعربت الوزارة عن تقديرها للشركة وثقتها في قدرتها على تنفيذ المشروع بنجاح.

شهد إطلاق المشروع ، اللواء أشرف عبد العليم، مساعد وزير الصحة والسكان لنظم المعلومات والتحول الرقمي ، والمهندس خالد متولى مدير مشروعات الصحة بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الاتصالات حسام عبد الغفار التحول الرقمي الصحة والسكان شراكة جديدة الصحة والسکان وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يستقبل نائب رئيس هواوي للتعاون في مجال تكنولوجيا الرعاية الصحية

كتب- أحمد جمعة:

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، شن لاي، نائب رئيس شركة هواوي العالمية، والوفد المرافق له، لبحث تعزيز التعاون المثمر بين الجانبين في مجال تطوير ورقمنة المنظومة الصحية، وذلك ضمن خطة الوزارة للتوسع في بناء المستشفيات الخضراء والذكية التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، الأمر الذي يساهم في تحقيق الرفاهية الصحية للمواطن المصري.

وبحسب بيان، بدأ وزير الصحة والسكان حديثه بتوجيه الشكر لمسؤولي شركة هواوي على جهودهم المبذولة ودعمهم المتواصل للمنظومة الصحية المصرية، مؤكدًا أن الشركة تُعد من الكيانات المؤسسية الرائدة في مجال التكنولوجيا الرقمية.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الوزير اطمأن على معدلات الإنجاز بملفات العمل السابقة، مشيرًا إلى أن اللقاء شهد بحث التعاون في ملف التحول الرقمي للمدينة الطبية الخاصة بهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، بالإضافة إلى وضع آلية خاصة بالتعاون للتوسع في المستشفيات الخضراء التي تعمل بالنظام الذكي، حيث أكد الوزير على استعداد الوزارة لتقديم كافة سبل الدعم اللازمة لإنجاح المشروعات المصرية الصينية.

أضاف "عبدالغفار" أن الوزير دعا الجانب الصيني إلى المشاركة في النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 2024، وأكد على أهمية التعاون بين مصر والصين في مجال تطوير التنمية البشرية، والتي تعد ضمن أولويات الدولة المصرية، كما أشار إلى أهمية التعاون لتكثيف البرامج التدريبية لشباب الأطباء على أساسيات التحول الرقمي، وذلك لتنمية قدراتهم على إدارة منظومة الرعاية الصحية.

من جانبه، أعرب نائب رئيس شركة هواوي العالمية عن سعادته بالتعاون مع القطاع الصحي المصري، الذي وصفه بأنه متطور ويمتلك كوادر بشرية عالية المهارة، مؤكدًا استعداد بلاده الدائم للتعاون مع وزارة الصحة والسكان، لاستخدام القدرات التكنولوجية والحلول الذكية في مجال الرعاية الصحية، فضلًا عن رغبته في التعاون مع الجانب المصري لتقديم كافة الخدمات الخاصة بتطوير البنية التحتية الرقمية، بما يساهم في الارتقاء بالخدمات الصحية.

حضر الاجتماع الدكتور أنور إسماعيل، مساعد وزير الصحة والسكان للمشروعات القومية، واللواء أشرف عبدالعليم، مساعد الوزير للتحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور أحمد سعفان، مساعد الوزير للشؤون العلاجية، والدكتور محمد ضاحي، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، والدكتور محمد مصطفى عبدالغفار، رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، والدكتور بيتر وجيه، رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتورة مها إبراهيم، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، والسيد محمد أسامة وروان العوضي، ممثلي الإدارة الصحية بشركة هواوي بمصر.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية يستقبل ممثلي الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لمناقشة خطة إطلاق ندوات توعوية للمجتمع المدني
  • محافظ الإسماعيلية يطلق مبادرة توعية رقمية بالتعاون مع NTRA
  • وزير الصحة يستقبل نائب رئيس هواوي للتعاون في مجال تكنولوجيا الرعاية الصحية
  • وزير الاتصالات: الذكاء الاصطناعي أصبح قاسما مشتركا في جميع الصناعات (فيديو)
  • وزير الاتصالات: الركيزة الأساسية لاستراتيجية بناء مصر الرقمية هي بناء الكوادر وتنمية القدرات
  • وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يلتقى بأوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية
  • وزير الاتصالات يلتقي أوائل الثانوية بمقر جامعة مصر للمعلوماتية
  • وكيل وزارة الدفاع يستقبل وزير الصحة للاطلاع على جهود “التحوّل الرقمي وميكنة الخدمات الطبية” في المستشفى العسكري
  • وزير الاتصالات: جامعة مصر للمعلوماتية تؤهل الطلاب للمنافسة باقتدار فى سوق العمل العالمى
  • وزير الاتصالات: جامعة مصر للمعلوماتية تقدم منحًا كاملة لأوائل الثانوية العامة