قررت محكمة جنايات مستأنف المنعقدة بمجمع محاكم بدر بمركز الإصلاح والتأهيل برئاسة المستشار حمادة الصاوي، حجز إعادة محاكمة متهمين في قضية أحداث رمسيس.. لجلسة 12 سبتمبر للنطق بالحكم. 

كان النائب العام الراحل المستشار هشام بركات، أمر بإحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية، وأسندت النيابة العامة لهم ارتكابهم جرائم، القتل العمد والشروع فيه تنفيذًا لأغراض تخريبية والتجمهر والبلطجة وتخريب المنشآت العامة والخاصة، وإحراز الأسلحة النارية الآلية والخرطوش والذخائر والمفرقعات، وقطع الطريق وتعطيل المواصلات العامة وتعريض سلامة مستقليها للخطر، وهى الجرائم التى جرت على مدى يومي 16 و17 أغسطس عام 2013.

وحدد قانون مكافحة الإرهاب فى المادة 12 عقوبة إنشاء أو إدارة جماعة إرهابية، ومتى تصل هذه الجريمة الإعدام، ونصت على "يُعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد كل من أنشأ أو أسس أو نظم أو أدار جماعة إرهابية، أو تولى زعامة أو قيادة فيها.

ويُعاقب بالسجن المشدد كل من انضم إلى جماعة إرهابية أو شارك فيها بأية صورة مع علمه بأغراضها، وتكون العقوبة السجن المشدد الذى لا تقل مدته عن عشر سنوات إذا تلقى الجانى تدريبات عسكرية أو أمنية أو تقنية لدى الجماعة الإرهابية لتحقيق أغراضها، أو كان الجانى من أفراد القوات المسلحة أو الشرطة، كما يُعاقب بالسجن المؤبد كل من أكره شخصًا أو حمله على الانضمام إلى الجماعة الإرهابية، أو منعه من الانفصال عنها.ـ

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: النيابة العامة النائب العام حجز إعادة محاكمة متهم مركز الاصلاح والتاهيل أحداث رمسيس

إقرأ أيضاً:

اليوم.. نظر محاكمة 5 متهمين بغسل أموال تجارة المخدرات فى العقارات والسيارات

تنظر اليوم الثلاثاء محكمة جنايات القاهرة، محاكمة 5 أشخاص بتهمة الإتجار في المخدرات وحيازة أسلحة وذخيرة.

وأوضحت التحريات الأولية، أن المتهمين حاولوا غسل تلك الأموال المتحصلة من تجارتهم غير المشروعة عن طريق قيامهم بتأسيس الأنشطة التجارية وشراء الأراضي والعقارات والسيارات، وإيداعهم بعض من تلك الأموال بمختلف البنوك بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة، حيث قدرت تلك الممتلكات بملايين الجنيهات ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

 







مقالات مشابهة

  • السجن 5 سنوات للمتهمين فى قضية اختلاس وزارة التجارة والصناعة
  • السجن المؤبد لعاطل هتك عرض ابنه زوجته في الإسكندرية
  • السجن المؤبد لربة منزل أنهت حياة مسن لسرقته بكرداسة
  • السجن المؤبد لميكانيكى يروج المخدرات فى كفر الشيخ
  • السجن المؤبد لمتهم بقتل شاب فى الشرقية
  • حصري- مجموعة هايل سعيد أنعم توظف جماعة ضغط في الكونجرس وسط جهود لتصنيف الحوثيين منظمة إرهابية
  • المؤبد لعامل بالغردقة بتهمة قتل شخص بإشعال النيران في جسده
  • 28 أغسطس.. الحكم على متهم بقضية خلية داعش السلام
  • اليوم.. نظر محاكمة 5 متهمين بغسل أموال تجارة المخدرات فى العقارات والسيارات
  • غدآ.. استكمال محاكمة 5 متهمين بالاتجار في المخدرات والسلاح