شهد علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي حفل تخرج المبعوثين الأفارقة من البرنامج التدريبي "تبنى استراتيجيات زراعة الأرز في ظل التغيرات المناخية في افريقيا" والذي يأتي في إطار تفعيل إتفاقية التعاون الثلاثي مع هيئة التعاون الدولي اليابانية JICA"" والوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية المصرية الزراعة.

الدورات التدريبية

قام "فاروق" بتسليم المتدربين شهادة إتمام البرنامج، مؤكاً  على أهمية تنفيذ مثل هذه الدورات التدريبية لاشقائنا العاملين بقطاع الزراعة بدول القارة الأفريقية لرفع كفاءتهم والاستفادة بالخبرة المصرية في هذا المجال تنفيذاً للتكليفات الرئاسية بتعزيز التعاون الزراعي مع دول القارة.

الزراعة تتفقد الزراعات  بالسويس.. ورئيس شئون المديريات: الحالة العامة للمحاصيل جيدة

وقال الدكتور  سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية ان البرنامج نفذه المركز المصري الدولي للزراعة لعدد 23 متدرب من 13 دولة إفريقية هم بوركينا فاسو، توجو،  زامبيا، غانا ، غينيا كوناكري، كاميرون، كوت ديفوار، كينيا، ملاوي، مالي، مدغشقر، الصومال،النيجر،
واشتملت مراحل تنفيذ البرنامج على شقين، الشق الاول منها تضمن القاء الضوء على الإنتاجية الزراعية واستخدام التكنولوجيات الحديثة في زراعة الأرز وكيفية الذكاء الاصطناعي لمجابهة النتائج السلبية للتغيرات المناخية بالإضافة إلى الزيارات الميدانية لحقول ومزارع الأرز بمحافظة كفر الشيخ ومحطة غربلة وتنقية التقاوي فضلاً عن تنفيذ عدد من الزيارات إلى المعامل البحثية للتعرف على كيفية إنتاج البذور المعتمدة.

هذا وقد تضمن البرنامج السياحي على عدد من الزيارات المختلفة لمحافظة الجيزة والإسكندرية لإلقاء الضوء على أهم معالم مصر التاريخية والأثرية وكذلك مكانة مصر التاريخية على مر العصور.
 

مناخ "الزراعة": استقرار نسبي في حالة الجو


هذا وقد أشاد  المشاركين بالبرنامج التدريبي من حيث تغطيته لأوجه احتياجاتهم التدريبية والتعرف على الخبرات المصرية في مجال إستراتيجيات زراعة الأرز في ظل التغيرات المناخية في إفريقيا وكذا أشاد بالسادة المتدربين.

ممثلي السفارات

حضر الاحتفالية بعض  ممثلى السفارات القارة الافريقية المشاركة في البرنامج والسفير أوكا هيروشي سفير اليابان بجمهورية مصر العربية و شينوما ساو نائب رئيس مكتب جايكا مصر والمهندسة سهير الحفني -  مدير عام المركز المصري الدولي للزراعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ممثلي السفارات زراعة الارز إستراتيجيات زراعة الأرز علاء فاروق

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران يؤكد أهمية تقديم أفضل خدمة للمسافرين.. وإزالة معوقات حركة الركاب

القاهرة - أ ش أ:

أكد وزير الطيران المدني الدكتور سامح الحفني، أهمية التواصل والتنسيق الدائم مع جميع الأجهزة المعنية العاملة بالمطار لدورهم الرئيسي والفعال في تحقيق التكامل مع سلطات المطارات؛ لتقديم أفضل خدمة للمسافرين.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الطيران مع الأجهزة الأمنية والرقابية وكافة الجهات المعنية العاملة بالمطار، وذلك في ضوء توجيهات الحكومة بضرورة تسهيل إجراءات السفر والوصول للركاب القادمين والمغادرين عبر المطارات المصرية بما يحقق تحسين مستوى الخدمات المقدمة وجعل تجربة سفرهم أكثر راحة ورفاهية أسوة بما يتم في كبرى المطارات العالمية.

وبحث الجانبان كافة المعوقات والتحديات التي تؤثر على انسيابية حركة الركاب بالمطارات المصرية، وذلك في ضوء ما تم رصده من شكاوى العملاء على مدار شهر كامل منذ تولي الوزير مسئولية قطاع الطيران المدني خاصة فيما يتعلق بالجزء الخدمي، وفقًا لما تم ملاحظاته على أرض الواقع خلال الزيارات الميدانية لمواقع العمل المختلفة في بعض المطارات؛ للوقوف على تجربة الراكب خلال مسار رحلته ومتابعة كافة إجراءاته منذ دخوله المطار وحتي صعوده على متن الطائرة.

وتم خلال الاجتماع استعراض كافة السلبيات والمشكلات التي يتعرض لها الراكب، ومتابعتها بشكل مستمر لوضع آلية واضحة ومنهجية عمل متكاملة تهدف إلى توحيد الجهود مع جميع الجهات مما يحقق مرونة وسهولة إجراءات الركاب ويقلل من عنصر الوقت والجهد.

وفي السياق، أوضح وزير الطيران أهمية تدريب العاملين على مهارات التواصل وكيفية التعامل بحرفية مع الركاب خاصة المنسقين والمتعاملين في نقاط الالتماس مع الراكب، بجانب تقديم كافة سبل الدعم والمساعدة اللازمة لهم.

وأكد ضرورة الاهتمام برفع كفاءة المتعاملين بالمنظومة الأمنية داخل المطارات المصرية بما يحقق رد فعل سريع للخدمات المقدمة للركاب، مشيرًا إلى أن الجميع يعمل تحت منظومة واحدة ومتكاملة تحمل اسم ومكانة الدولة وتهدف لتحقيق المصلحة العليا للوطن.

وأشاد بالتعاون التام مع جميع الأجهزة العاملة في المطار، مؤكدًا أنهم الداعم الرئيسي لنجاح منظومة الطيران المدني في تقديم خدمة مُرضية تساهم في تكوين صورة إيجابية وحضارية تليق باسم ومكانة مصر لدى زائريها من مختلف أنحاء العالم.

وناقش الجانبان العديد من الإجراءات التي تساهم بشكل فعال في تغيير الفكر مع الحفاظ على اللوائح المعمول بها، وكذلك إيجاد خطط عاجلة تسهم في تحسين تجربة سفر الراكب والحد من التكدس والانتظار سواء على كاونترات الحجز أو الجوازات أو عند حصولهم على تأشيرة الدخول من خلال البنوك المتواجدة بالمطارات، وكذلك في مرحلة الكشف عن الحقائب مع تقييم الوضع الأمني.

كما تم استعراض خطط ونقاط التأمين الجارية وسُبل تطويرها خلال الفترة القادمة مما سيكون له مردود إيجابي وفعال يسهم في تحسين الصورة العامة للمطارات المصرية.

هذا المحتوى من

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة الأردني يؤكد أهمية التنسيق العربي لتحقيق الأمن الغذائي للمنطقة
  • وزير الزراعة: أهمية زيادة صادرات مصر الزراعية إلى منطقة الاتحاد الأوراسي
  • وزير الزراعة يبحث مع السفير البيلاروسي التعاون في مجال الميكنة والصادرات الزراعية
  • وزير الزراعة يبحث سبل التعاون مع السفير البيلاروسي بالقاهرة
  • الإدارة المركزية للإرشاد الزراعي تؤكد حرصها على التعاون مع المختصين في البحوث الزراعية
  • «البيئة»: لدينا 6 برامج للتصدي لآثار ظاهرة تغير المناخ والحد من التلوث
  • وزير الطيران يؤكد أهمية تقديم أفضل خدمة للمسافرين.. وإزالة معوقات حركة الركاب
  • وزير الزراعة يؤكد لقيادات التعاونيات ضرورةتوفير مستلزمات الإنتاج وتسويق المحاصيل
  • عضو مجلس السيادة إبراهيم جابر يؤكد أهمية تنفيذ إتفاق جدة
  • "الدولي للزراعة" يفتتح البرنامج التدريبي الثاني لأبحاث الارز والإرشاد الزراعي بمشاركة 10 دول افريقية