أفاد مراسل RT  باستشهاد وإصابة العشرات من الفلسطينيين جراء استهداف الطيران الإسرائيلي مدرسة "أبو عريبان" التابعة لوكالة "الأونروا" وسط قطاع غزة والتي تضم عددا كبيرا من النازحين.

وقال المراسل: "سقط 13 شهيدا وعشرات الجرحى بقصف الاحتلال مدرسة "أبو عريبان" التابعة لوكالة "الأونروا" في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة".

وأضاف أن طيران الجيش الإسرائيلي نفذ غارتين على مخيم النصيرات وسط القطاع.

وقال مدير مستشفى العودة بقطاع غزة: "وصلنا أكثر من 10 شهداء و71 جريحا والعديد من الأشلاء جراء استهداف الاحتلال مدرسة "أبو عريبان" بالنصيرات".

من جهته، قال المستشار الإعلامي لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا": "نرسل إحداثيات مدارسنا باستمرار للاحتلال الإسرائيلي ولا مكان آمنا في غزة، وما يحدث خطير للغاية حيث يزج بـ1.8 مليون فلسطيني في مساحة ضيقة للغاية".

ويواصل الجيش الإسرائيلي قصفه على مختلف مناطق قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي مخلفا 38584 قتيلا و88881 إصابة منذ في أحدث إحصائية لةوارة الصحة في القطاع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفلسطينيين غزة فلسطين الجيش الإسرائيلى اسرائيل قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الأونروا: 500 مدرسة في غزة تتعرض للقصف

مع تصاعد العدوان الإسرائيلي على غزة، قالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) إن 477 مدرسة على الأقل من أصل 564 مدرسة في قطاع غزة تعرضت لإطلاق نار خلال الصراع بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية.
ووفق لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، فإن 344 مبنى مدرسيا تضررت بشكل مباشر، و133 مدرسة أخرى تضررت، منها 264 مدرسة حكومية، و156 مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، و57 مدرسة خاصة، وذلك وبحسب الأونروا.
وأضافت الوكالة، نقلا عن تقارير للدفاع المدني الفلسطيني، أن "نحو 180 مدرسة كانت بمثابة مراكز إيواء للنازحين تعرضت لقصف مباشر منذ أكتوبر 2023".

مقتل 31 عضوا من حماس والجهاد الإسلامي

قال الجيش الإسرائيلي في العاشر من أغسطس، إن سلاح الجو ضرب بدقة مجموعة من حماس يعملون داخل مركز قيادة وسيطرة تابع لحماس في مدرسة التباعين ويقع بجوار مسجد.
ووفقا لقوات الدفاع الإسرائيلية، تم إطلاق ثلاثة صواريخ عالية الدقة على المبنى، مما أسفر عن مقتل 31 عضوا من حماس والجهاد الإسلامي.
وقالت هيئة الدفاع المدني في غزة أن الهجوم أدى إلى مقتل 93 شخصا على الأقل، بينهم 11 طفلا وست نساء.

مقالات مشابهة

  • أغلبهم من الأطفال والنساء.. حصيلة الشهداء في غزة تتخطى الـ40 ألفاً جراء العدوان الصهيوني
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 90 شهيدًا ومصابا في مجزرتين للعدو الصهيوني بقطاع غزة
  • 7 شهداء في قصف إسرائيلي على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • بينهم أطفال.. 7 شهداء جراء قصف إسرائيلي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة
  • ارتقاء 7 شهداء في قصف إسرائيلي على منزل جنوب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • أونروا تعلن حصيلة الشهداء جراء استهداف الاحتلال 21 مدرسة في غزة
  • الأونروا تعلن حصيلة الشهداء جراء استهداف الاحتلال 21 مدرسة في غزة
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يشن غارة على حي الشجاعية
  • الأونروا: 500 مدرسة في غزة تتعرض للقصف
  • قصف إسرائيلي استهدف منزلا في بلدة عبسان شرق مدينة خان يونس