الأسبوع:
2024-08-15@15:59:30 GMT

علي جمعة يوضح فضل صيام يوم عاشوراء| فيديو

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

علي جمعة يوضح فضل صيام يوم عاشوراء| فيديو

أذاعت قناة الناس، مقطع فيديو للدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، يتحدث فيه عن فضل صيام يوم عاشوراء.

وقال عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، خلال فضائية «الناس»، اليوم الأحد: «إن شهر المحرم الذي نحن فيه هذا قال فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم صوموا شهر الله المحرم، من الحاجات اللي النبي ارشد اليها صيام شهر الله المحرم كله من أوله إلى آخره، ومن مزايا هذا الشهر أنه اشتمل على يوم عاشوراء وهو العاشر من هذا الشهر».

وأضاف: «في اليوم العاشر من المحرم، دخل النبي المدينة، مرة من المرات، فوجد يهود يصومون هذا اليوم دخل في شهر تشري، ده شهر من شهور اليهود هو الأول في سنتهم وكان يوافق يوم عاشوراء يوم العاشر من المحرم، فلما دخل فوجد يهود يصومون ذاك اليوم قال ما هذا يعني دول بيصوم ليه قالوا هذا يوم نجى الله فيه موسى فقال نحن أولى بموسى».

وتابع: «سيدنا النبي قال ده موسى ده بتاعنا احنا سيدنا موسى ده النبي بتاعنا احنا ولذلك فنجاته تعد فرحه للمسلمين، فصام سيدنا النبي يوم عاشوراء وأمر أصحابه

بصيامه وهنا يدعو النبي ان نفتح قلوبنا للعالمين وأن نؤمن بكل المرسلين وأن الإيمان بموسى وعيسى، جزء لا يتجزأ من عقيده المسلمين».

اقرأ أيضاًتامر أمين يثير الجدل بارتداء نظارة سوداء خلال تقديمه برنامج «آخر النهار».. ما السبب؟

أحمد موسى: «المحافظ مش هيقعد في مكتبه وهيكون وسط الناس»

توجيه عاجل من رئيس الوزراء للمحافظين.. مصادر تكشف لـ«إكسترا نيوز»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور علي جمعة يوم عاشوراء فضل صيام يوم عاشوراء كبار العلماء بالأزهر الشريف الدكتور على جمعه موعد صيام يوم عاشوراء یوم عاشوراء

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى مشيدًا بقرار السيسي بالعفو عن 600 نزيل: "جاء دون مناسبة" (فيديو)

استعرض الإعلامي أحمد موسى، عدة لقطات لحظة خروج 600 نزيل من مراكز الإصلاح والتأهيل، حيث ظهرت الفرحة والسعادة على وجوه هؤلاء، لافتًا إلى أن هذا العفو جاء من ضمن صلاحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي الدستورية.

مصر في 24 ساعة| أحمد موسى يكشف عن تعرضه لمحاولة اغتيال.. وأخر مستجدات الحالة الصحية لشيرين أحمد موسى: تعرضت لمحاولة اغتيال من تنظيم القاعدة شروط العفو الرئاسي 

وأشاد "موسى"، خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الاثنين، بقرار الرئيس السيسي، بالعفو عن باقي مدة العقوبة لأكثر من 600 شخص من النزلاء من المحكوم عليهم من كبار السن ذوى الحالات الصحية المتراجعة ممن انطبقت عليهم شروط العفو الرئاسي من نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل.

وقال إن قرار الرئيس السيسي جاء دون وجود مناسبة، وهذا القرار يعبر عن قمة الإنسانية لدى الرئيس السيسي، وهذا هو المعنى الحقيقي لتطبيق حقوق الإنسان، متابعًا "هناك أكثر من 600 أسرة في مختلف المحافظات يعيشوا الآن حالة من السعادة والفرحة والعودة للحياة، قرار الرئيس السيسي رسم البهجة على كل هذه الوجوه من النزلاء وذويهم".

الرئيس السيسي يدرك ظروف النزلاء

وأكمل "ربنا وضع الرئيس السيسي لكي يراعي الشعب، حتى السجناء، محدش بياخد منصب كدا وخلاص، بس هل أنت موجود في المنصب بتابع مشاكلهم وبتشوفهم حتى لو هما داخل مراكز الإصلاح، كأب وكقائد للأسرة المصرية ويهتم بمصالحهم، الرئيس السيسي أب لكل المصريين، الرئيس السيسي يرعي حقوق الإنسان بصورة كاملة".

وأردف "أيوا شايفين مشاكل الناس وعارفينها وعلشان كدا طلع القرار العظيم دا، الرئيس السيسي يدرك ظروف النزلاء من كبار السن وأمر بالعفو عنهم، هذا القرار أبوي فيه من الرحمة والإنسانية ما يكفي"، مشيرًا إلى الرئيس السيسي اتخذ قرارا بلم شمل عائلات وأسر عقب الإفراج والعفو عن 600 نزيل، مردفًا: "الاهتمام بظروف الناس الإنسانية أي حد عنده مشكلة بيتشاف، بالأفعال وقرارات قدامنا، القرار صدر يوم الخميس والنهاردة طلع قرار بالإفراج عنهم".

مقالات مشابهة

  • علي جمعة يوضح علاقة القلب الرحيم بأنواع ذكر الله
  • كيفية الاستمتاع بالحياة مع التقرب إلى الله.. أزهري يوضح
  • أحمد موسى: مصر لن تسمح بمخطط إثيوبيا لتقسيم الصومال (فيديو)
  • احتفالات المولد النبوي 2024: ذكرى تضيء القلوب وتجمع المسلمين على حب النبي
  • موعد اجازة المولد النبوي الشريف 2024.. وحكم صيام هذا اليوم
  • أستاذ مناخ يوضح تأثير التغيرات المناخية على دول العالم (فيديو)
  • بعد قرار تجديد الثقة.. أحمد موسى يهنئ الفريق أسامة ربيع(فيديو)
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل تطوير منطقة الأهرامات (فيديو)
  • أحمد موسى مشيدًا بقرار السيسي بالعفو عن 600 نزيل: "جاء دون مناسبة" (فيديو)
  • داعية إسلامي: حب الوطن جزء من عقيدة المؤمن (فيديو)