السومرية نيوز – دولي
اعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، عن قرب نهاية العملية العسكرية في شمال العراق، فيما أشاد بتعاون الحكومة العراقية لمكافحة حزب العمال الكردستاني. وقال اردوغان في تصريح صحفي "سننجز قريبا جدا إغلاق منطقة العمليات في شمال العراق"، مؤكدا "توجيه ضربات مؤلمة للمنظمة الإرهابية"، في اشارة الى حزب العمال الكردستاني.

  واضاف "سنستكمل النقاط العالقة في الحزام الأمني على طول حدودنا الجنوبية في سوريا"، مؤكدا عزمه "القضاء على أي بنية من شأنها تشكيل تهديد لبلادنا على طول الحدود مع العراق وسوريا".   وأشاد بتعاون الحكومة العراقية مع بلاده في مكافحة نشاطات حزب العمال الكردستاني".   وتابع "بعد زيارتنا العراق، رأينا لأول مرة أن الحكومة العراقية اتخذت خطوات ملموسة في الميدان فيما يتعلق بمكافحة حزب العمال"، لافتا الى ان "هذا الوضع ليس كافياً بالنسبة لنا، لكنه يبعث على الارتياح. ففي نهاية المطاف، هناك تقدم في العملية".   وجدد أردوغان تحذيراته لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني في مدينة السليمانية بخصوص علاقته مع الحزب المحظور، وقال: "ما لم تنأَ إدارة السليمانية بنفسها عن الحزب، فلن يكون هناك أي تغيير في موقفنا. وسيستمر الحظر المفروض على المجال الجوي هناك".

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: حزب العمال

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: روسيا تصف الحكومة الأوكرانية بـ«الداعمة للإرهاب»

قال الباحث السياسي محمود الأفندي، إن الولايات المتحدة الأمريكية زادت من المساعدات العسكرية للقوات الأوكرانية، ما زاد من قوتها الهجومية والتي شاهدها الجميع مؤخرا، حيث استطاعت الولايات المتحدة إقناع أوكرانيا بأن تهاجم وتسبب بعض الخسائر لروسيا الاتحادية، ولذلك وجب عليها مساعدتها بشكل غير محدود.

القوات الأوكرانية اقتحمت وسيطرت على الأراضي الروسية

وأضاف «الأفندي»، في مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن القوات الأوكرانية اقتحمت وسيطرت على الأراضي الروسية في عدة مناطق، ولكن كل هذا يحدث دون أي استراتيجية، فهي عمليات عسكرية تشبه العمليات الإرهابية، لأن العمليات العسكرية لا تستهدف المدنيين الأمر الذي أزعج الشعب الروسي لعدم وجود سبب لدخول القوات الأوكرانية إلى هذه المناطق.

بوتين وصف مجابهة العمليات الأوكرانية بمكافحة إرهاب

وتابع الباحث السياسي، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أطلق على مجابهة هذه العمليات بأنها عمليات مكافحة إرهاب، وأنه سيوقف التحالف مع أوكرانيا، بالإضافة إلى أن المجتمع الدولي إذا استدعى روسيا في أي مؤتمر للسلام مع أوكرانيا سترفض الدعوة لأنها قالت من قبل أنها لا ترغب التعامل مع حكومة داعمة للإرهاب أو تستخدم أساليب إرهابية.

وأوضح أن روسيا سترد عن طريق اقتحام المدن الشمالية، وتتوسع في أهداف العمليات العسكرية الروسية الخاصة بهدف الوصول إلى شمال أوكرانيا التي تعتبر أمنة منذ بداية العمليات العسكرية الروسية، ما يتسبب في خسائر هائلة لأوكرانيا، بالإضافة إلى أن الخسائر الأوكرانية في هذه المنطقة كبيرة للغاية، لعدم وجود غطاء جوي من قبل الدفاع الجوي الأوكراني.

مقالات مشابهة

  • العراق وتركيا يوقعان مذكرة تاريخية.. وبغداد تحظر حزب العمال الكردستاني- عاجل
  • السفير البريطاني:لا اشجع أحد على زيارة العراق بوجود ميليشيا الحشد الشعبي
  • السفير البريطاني: أتعرض لتهديدات في بغداد ولا أفتخر بسجلّ أجدادي بالعراق
  • مصدر: جولة جديدة من المحادثات الأمنية بين تركيا والعراق الخميس في أنقرة
  • الاجتماع الأمني التركي العراقي الرابع ينعقد في أنقرة
  • جولة جديدة من المحادثات الأمنية بين تركيا والعراق غدا الخميس في أنقرة
  • رويترز: جولة جديدة من المحادثات الأمنية بين تركيا والعراق في أنقرة
  • زاد التمادي عن حده.. رسالة كردية إلى تركيا وعدوها اللدود: اقتلعوا جذور الصراع وتحاوروا
  • زاد التمادي عن حده.. رسالة كردية إلى تركيا وعدوها اللدود: اقتلعوا جذور الصراع وتحاوروا - عاجل
  • باحث سياسي: روسيا تصف الحكومة الأوكرانية بـ«الداعمة للإرهاب»