ارتكبت سلطات الاحتلال الإسرائيلي ، مساء اليوم السبت 14 تموز 2024 ، مجزرة جديدة حينما قصفت مدرسة أبو عريبان التابعة لوكالة الأونروا والتي تضم عدد كبير من النازحين ، ما أسفر عن استشهاد 13 فلسطينيا وإصابة 70 آخرين.

وقال شهود عيان إن طائرات الاحتلال الحربية قصفت مدرسة أبو عريبان التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، تؤوي عدد كبير من النازحين في مخيم النصيرات، ما أدى لاستشهاد 13 مواطنا وإصابة 70 آخرين معظمهم من الأطفال والنساء.

إقرأ/ي أيضا: صحيفة تكشف: تواصل جهود الوسطاء لإقرار اتفاق بين إسرائيل وغـزة

وتُعتبر هذه المجزرة الإسرائيلية الثالثة خلال يومين، حيث استهدفت إسرائيل، أمس السبت، النازحين في منطقة المواصي بمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة ، ومصلى في مخيم الشاطئ للاجئين غرب مدينة غزة، ما أسفر عن سقوط عشرات الشهداء والمصابين.


وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 38,584 مواطنا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 88,881 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

 

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

طاهر بركة: مذبحة الفجر دفنت ما تبقى من القانون الدولي الإنساني

ندد الإعلامي اللبناني طاهر بركة، بالمجزرة الوحشية التي ارتكبها جيش الاحتلال في مدرسة التابعين بمدينة غزة، والتي أسفرت عن سقوط عشرات الشهداء خلال تأديتهم صلاة الفجر.

وقال بركة، عبر حسابه على إكس:« لماذا اتخذ الجيش الإسرائيلي قرار قصف مدرسة التابعين وقت صلاة الفجر تحديدا؟ وكيف يمكن ادعاء اتخاذ التدابير اللازمة مع وقوع كل هذا العدد من الضحايا؟».

وأضاف:« هل تم إبلاغُ النازحين بضرورة الإخلاء قبل العملية إذا كان زعم وجود مركز عمليات لحماس صحيحًا؟».

وتابع:« الإجابة الوحيدة: تُدفن اليوم إحدى الصفحات الأخيرة المتبقية من القانون الدولي الإنساني».

وشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجومًا إجراميًا على النازحين بشكل مباشر، فجر السبت 10 أغسطس 2024، إذ استهدف مدرسة التابعين واستهدف طابقين، الأول كان يؤوي النساء، والأرضي كان مصلى للنازحين.

وخلال تأديتهم صلاة الفجر في مدرسة التابعين تم إطلاق نحو 3 صواريخ على مبنى المدرسة، مما أدى إلى ارتقاء 100 شهيد وسقوط عشرات المصابين، ولم تنتهي المجزرة عند هذا الحد، بل استهدف الاحتلال أيضًا 13 مركزا لإيواء النازحين منذ بداية أغسطس الجاري.

ونشرت بعض مقاطع الفيديو، على كافة مواقع التواصل الاجتماعي، لتوثيق التدمير وآثار الدماء وسقوط عدد كبير من الشهداء والمصابين الملقون على الأرض، جراء استهداف صواريخ طيران الاحتلال الإسرائيلي ضد مدرسة التابعين في غزة.

وتأتي مجزرة مدرسة التابعين في إطار جريمة الإبادة الجماعية والتطهير العرقي التي يمارسها الاحتلال ضد الفلسطينيين، وهذه المجزرة تضاف إلى سجل المجازر الإسرائيلية التي تنفذ ضد الشعب الفلسطيني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 312 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر عن وقوع أكثر من 39 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

مذبحة الفجر.. الاحتلال يواصل جرائمه ويقصف المصلين في مدرسة التابعين بـ غزة

عاجل| تفاصيل صادمة للمذبحة التي ارتكبها الاحتلال في مدرسة "التابعين" بغزة

مقالات مشابهة

  • ذاكرة تنزف بالدم.. مجازر كبرى للكيان الصهيوني في غزة
  • الأمم المتحدة: مجزرة “التابعين” بغزة من أشد الهجمات دموية
  • مجلس الأمن يبحث مجزرة مدرسة التابعين التي ارتكبتها إسرائيل
  • اجتماع لمجلس الأمن يبحث مجزرة الاحتلال بمدرسة التابعين
  • تحقيق استقصائي يدحض مزاعم إسرائيل بشأن مجزرة التابعين
  • بالفيديو والصور – هكذا احتفلت ميريام أوزرلي بعيد ميلادها
  • 7 شهداء في قصف للاحتلال على مخيم البريج
  • طاهر بركة: مذبحة الفجر دفنت ما تبقى من القانون الدولي الإنساني
  • مجزرة مدرسة التابعين.. نهج إجرامي إسرائيلي بتواطؤ غربي
  • شهداء وجرحي في استهداف طائرات الاحتلال لمنزل في مخيم البريج وسط قطاع غزة