نيوزيمن:
2024-08-15@20:18:40 GMT

مركز الملك سلمان يمدد عمل مسام في اليمن لعام آخر

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

مدد مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عقد مشروع «مسام» لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام الحوثية لمدة عام، وذلك بمبلغ 35 مليوناً و998 ألفاً و500 دولار أميركي.

وقال الدكتور عبد الله الربيعة، المشرف العام على المركز، إن تجديد العقد مع الشريك المنفذ يأتي نظراً للأهمية الحيوية للمشروع في استكمال تطهير الأراضي اليمنية من الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي بطرق عشوائية.

 الربيعة أشار إلى أن المشروع انتزع 450 ألفاً و919 من الألغام والقذائف المتنوعة التي زرعتها مليشيا الحوثي الإرهابية، منذ انطلاقه في عام 2018.


المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان للإغاثة يطلق حملة (البلسم) لجراحة المخ والأعصاب في عدن

المناطق_أحمد حماد

تحت إشراف مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أعلنت جمعية «البلسم» للتدريب والتطوير الصحي انطلاق الحملة الطبية لجراحة لمخ والأعصاب في مستشفى الأمير محمد بن سلمان في عدن في الفترة من 17 إلى 23 اغسطس الجاري، وتستهدف الحملة إجراء 25 عملية جراحية بالمجان في تخصص جراحة لمخ والأعصاب خلال الحملة الطبية، وأكثر من 200 تشخيص وكشف طبي.

ويتعاون مع فريق أطباء جمعية «البلسم» مجموعة من الأطباء المحليين في الجمهورية اليمنية، وذلك داخل غرف العمليات وفي مراحل الكشف والإعداد لإجراء الجراحات في مستشفى الأمير محمد بن سلمان في عدن الذي يشرف عليه البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

أخبار قد تهمك مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 278 حقيبة إيوائية و432 حقيبة عناية شخصية بالولاية الشمالية في السودان 11 أغسطس 2024 - 4:13 مساءً مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 108 سلال غذائية في مديرية البريقة بمحافظة عدن 10 أغسطس 2024 - 7:08 مساءً

وقال البروفيسور إبراهيم النعمي استشاري وأستاذ جراحة المخ والأعصاب بجامعة الملك خالد ورئيس الفريق الطبي لرحلة جمعية «البلسم» إلى الجمهورية اليمنية، أن الحملة تحت إشراف مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنطلق في جراحة المخ والأعصاب في الفترة بين الفترة من 17 إلى 23 اغسطس 2024 والأعصاب في مستشفى الأمير محمد بن سلمان في عدن، وأن الحملة مكونه من فريق متكامل من جراحي المخ والأعصاب والعمود الفقري وفي كافة التخصصات الدقيقة، وأطباء وفنيي التخدير والتمريض.

وأوضح النعمي أنه تم البدء منذ عدة أشهر الإعداد للحملة الطبية إلى جمهورية اليمن بعد أن أقرها مركز الملك سلمان للإغاثة وكلف جمعية «البلسم» بالعمل على تنفيذها، مشيراً إلى الجمعية لن تدخر أي جهد تجاه كل أمر من شأنه إنجاح الحملة في ظل التنظيمات والإجراءات المقرة من مركز الملك سلمان للإغاثة الذي يضطلع إلى دور ريادي على مستوى العالم في إغاثة المرضى والقيام بالأعمال الإنسانية في معظم الدول التي تحتاج إلى توفير مثل هذه الرعاية الصحية.

وقال إنه تم العمل على جميع المحاور ومنها توفير المعدات اللازمة للجراحة والتجهيز للحملة الطبية حتى تحقق الهدف المنشود والغاية الإنسانية النبيلة تحت إشراف مركز ا الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

الجدير بالذكر أن جمعية البلسم للتدريب والتطوير الصحي نفذت تحت إشراف مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، في شهر مايو الماضي حملة طبية لجراحة القلب المفتوح والقسطرة التداخلية في الجمهورية اليمنية، تم خلالها إجراء 251 عملية قلب مفتوح وقسطرة تداخلية لعلاج مرضى القلب من الكبار والأطفال، بمستشفى الأمير محمد بن سلمان في عدن، وتمكن فريق الجمعية الطبي الذي يضم 24 طبيبا وممرضا وفنيا، من الانتهاء من 25 عملية قلب مفتوح و166 قسطرة تداخلية للكبار، و3 عمليات قلب مفتوح و57 قسطرة تداخلية للأطفال، جميعها ناجحة -بفضل الله- بالتعاون مع مجموعة من الأطباء المحليين في اليمن.

مقالات مشابهة

  • مسام يتلف ويفجر 580 لغماً وعبوة في مديرية العين بشبوة
  • المبعوث الأممي إلى اليمن يدعو مليشيا الحوثي للإفراج فوراً عن جميع الموظفين الذين اعتقلتهم
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يطلق حملة (البلسم) لجراحة المخ والأعصاب في عدن
  • “سلمان للإغاثة” يوزع 1.300 سلة غذائية في جمهورية السودان
  • تقرير رسمي يرصد قرابة 6 آلاف انتهاك حوثي بحق أبناء الجوف خلال النصف الأول لعام 2024
  • خلال أسبوع.. مشروع "مسام" ينتزع 720 لغمًا في اليمن
  • مركز الملك سلمان ينتزع 720 لغمًا في اليمن
  • كوبا تحذّر من تواصل العدوان على اليمن
  • كوبا تحذّر من تواصل العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن
  • تنسيق جامعة الملك سلمان 2024.. المصاريف وطريقة التقديم