تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى الدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان، جولة تفقدية داخل مستشفى القاهرة الجديدة التخصصي، بمحافظة القاهرة، اليوم الأحد، وذلك في إطار تنفيذ تكليفات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، لنواب الوزير بالوجود الميداني والمتابعة المستمرة للمنظومة الصحية ضمن أعمال الحوكمة والرقابة الصحية.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن نائب الوزير بدأ جولته بتفقد وحدة الكلى الصناعي، وقسطرة القلب، والأشعة، والكيمياء الحيوية، وغرف الملاحظة، وحرص على الاستماع لآراء ومقترحات المرضى من متلقي الخدمات الصحية، للتعرف على أي تحديات تواجههم خلال تلقي الخدمة الطبية الخاصة بهم، مضيفا أنه أثناء المرور أوصى بسرعة توفير سرير داخل قسم رعاية القلب لأحد المرضى.

وأضاف «عبدالغفار» أن نائب الوزير، شدد على ضرورة الانتهاء من سرعة تنفيذ أعمال رفع الكفاءة والتطوير، وفقًا لخطة التطوير المقترحة، لتقديم خدمة طبية وعلاجية شاملة، كما أوصى بضرورة الاهتمام بصيانة التكييفات، لتحسين بيئة عمل العاملين، والحفاظ على سلامة الطعام المقدم للمرضى.

كما شدد على سرعة الانتهاء من التشطيبات النهائية لأعمال التطوير الجارية في المستشفى، والتوسع في المساحات الخضراء، فضلًا عن تفقده أقسام المطبخ والمغسلة وغرف التعقيم، للتأكد من الالتزام بإجراءات مكافحة العدوى.

وشملت جولة نائب الوزير، تفقد العيادات المتعاقدة مع التأمين الصحي داخل المستشفى، ومنها عيادة العظام والتي يصل متوسط ترددها اليومي 40 حالة، وعيادة الباطنة 120 حالة يوميًا، والأسنان التي تستقبل من 35 إلى 40 حالة، مؤكدًا على رؤية الوزارة في التوسع بمراكز الأسنان، كما أوصى القائمين على المستشفى بأهمية التوسع في عدد العيادات لتستقبل أعدادا أكبر من المنتفعين بالتأمين الصحي، كما استفسر عن معدل انتظار المرضى لدخول العيادات، واطمأن عن رضاهم عن مواعيد الانتظار.

وتفقد نائب الوزير صيدلية الطوارئ، وقسم الخدمة الاجتماعية المنوط بأبحاث شؤون المرضى، وإصدار القرارات العلاجية، كما اطمأن على التوزيع العادل للقوى البشرية داخل المستشفى، وذلك لعدم حدوث أي عجز أثناء سير العملية الطبية، وتفقد المعمل، مشيرًا إلى أهمية التواصل والتنسيق بشكل دوري مع فريق الرقابة والمتابعة بالوزارة، لتقييم العمل الصحي أولا بأول.

رافق نائب الوزير خلال جولته، الدكتور محمد فوزي مدير إدارة الحوكمة والمراجعة الداخلية بالوزارة، والدكتور بيتر وجيه نائب رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، والدكتور تامر حامد مدير عام مستشفى القاهرة التخصصي.

IMG-20240714-WA0038 IMG-20240714-WA0037 IMG-20240714-WA0036 IMG-20240714-WA0035 IMG-20240714-WA0034 IMG-20240714-WA0033 IMG-20240714-WA0032 IMG-20240714-WA0030 IMG-20240714-WA0031

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التشطيبات النهائية الدكتور خالد عبدالغفار الدكتور محمد الطيب الرقابة والمتابعة بمحافظة القاهرة جودة الخدمات الطبية رفع الكفاءة والتطوير مستشفى القاهرة الجديدة نائب الوزیر IMG 20240714

إقرأ أيضاً:

صور|وزير الكهرباء يتفقد مستشفى الكهرباء بمنطقة ألماظة

الدكتور محمود عصمت: الارتقاء بمستوى الخدمة الطبية .. والمستشفى كافة مقومات النجاح..


فى اطار الزيارات الميدانية قام الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة مساء اليوم الاربعاء بجولة تفقدية داخل مستشفى الكهرباء بمنطقة ألماظة للوقوف على انتظام العمل والخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

تفقد الدكتور عصمت الأقسام المختلفة بالمستشفى وخاصة قسم الاستقبال والطوارئ وراجع دفاتر المرضى وصرف الأدوية وصيدليات الأقسام الداخلية ، وراجع آلية العمل فيما يخص استقبال حالة طوارئ مروراً بالكشف والتحويل واستدعاء الطبيب المختص وصولا إلى قرار الحجز بالمستشفى واتخاذ مايلزم لإجراء جراحة عاجلة ، شملت الجولة أماكن انتظار المرضى وتقديم الخدمات الإرشادية ووسائل التواصل معهم وغيرها من متطلبات تقديم خدمة طبية لائقة.

 

قال الدكتور محمود عصمت ان مستشفى الكهرباء يمتلك كافة المقومات لأن يصبح فى مصاف كبرى المستشفيات لخدمة العاملين بقطاع الكهرباء والطاقة المتجددة،  وكذلك خدمة المناطق المحيطة.

مشيرا الى ضرورة المراجعة الشاملة لخطة العمل الحالية وايجاد حلول عاجلة لشكاوى العاملين والمرضى المترددين على المستشفى واتخاذ مايلزم للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة فى اطار الخطة العاجلة لتحسين مؤشرات الاداء الخاصة بالشركات التابعة.

 

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الصحة تتفقد مستشفى قنا العام.. وتوصي بتوفير جهاز تخطيط قلب
  • نائب وزير الصحة تتفقد مستشفى قنا.. وتوصي بتوفير جهازي تخطيط قلب وإفاقة
  • مستشفى بنها تجري 15 عملية إصلاح حوض بالمنظارللأطفال مجانًا
  • محافظ أسيوط يتفقد مستشفى أبنوب المركزي لمتابعة المنظومة الصحية
  • إحالة موظفي الدوام المسائي للتحقيق.. كلب في مستشفى – فيديو
  • صور|وزير الكهرباء يتفقد مستشفى الكهرباء بمنطقة ألماظة
  • مجلس أمناء القاهرة الجديدة يستضيف نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة
  • وزير الطيران يتفقد الأقسام والوحدات الطبية بمستشفى مصر للطيران
  • نائب وزير الصحة يعقد اجتماعًا لمتابعة حوكمة منظومة الرعايات والحضانات
  • 255 سريراً و60 ماكينة غسيل كلوي في مستشفى النيل التخصصي بأسوان