عثرت مصالح الحماية المدنية بالعاصمة، على امرأة المسماة “ح.آ”، وهي في حالة خطيرة لتعرضها إلى اعتداء مسلح مرفوق بالسرقة. من طرف المتهمين الموقوفين كل من المدعو “ق.م” و”ق.ع” على مستوى غابة بأعالي القبة بالعاصمة.

حيث تم نقل الامرأة الى المستشفى في حالة حرجة، لتعرضها إلى طعنات سكين بأماكن متفرقة من جسدها.

استقرت بالجهة اليسرى ناحية القلب والصدر واخرى بالجهة اليمنى والرأس. حيث كلفت المرأة المكوث بالعناية المركزة لعدة أيام ما جعل الطبيب الشرعي يعجز عن تحديد حجم العجز الطبي للمرأة.

وفي ملخص القضية التي عرضت تفاصيلها محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء اليوم الأحد، أين التمس النائب العام توقيع أقصى عقوبة في حق كل متهم المتمثلة في السجن المؤبد، عن جناية محاولة القتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد والسرقة بالتعدد، فإن الوقائع انطلقت بتاريخ 26 ماي 2023، أين تلقت مصالح الأمن نداء لتعرض مواطنة متواجدة بالطريق السريع -حسين داي - طريف مستسفى دريد حسبن إلى اعتداء خطير، حيث تنقلت مصالح الحماية المدنية إلى عين المكان، ليتم العثور على الضحية البالغة من العمر 44 سنة، تنحدر من ولاية تبسة، في وضعية يرثى لها، ساقطة على قارعة الطريق بالكاد عاجزة عن الحركة وسط بركة من الدماء، فتم نقلها على جناح السرعة إلى المستشفى أين خضعت المعنية إلى عملية جراحية مستعجلة داخل غرفة الانعاش، كونها تلقت عدة طعنات أخطرها استقرت بالقلب والصدر.

تحديد هوية الفاعلين

واستكمالا لاجراءات التحقيق تم تحديد هوية الفاعلين، بعد السماع إلى تصريحات الضحية “ح. آسيا” ليتم توقيف كل من “ق.مختار” و”ق.عبد الحق” والتحقيق معهما.
وتبين في إطار التحقيق أن الامرأة قدمت إلى العاصمة من مسقط رأسها بتبسة بحثا عن منصب عمل، نظرا لوضعيتها الاجتماعية المزرية، فالتقت صدفة بالمدعو “ق.مختار” على مستوى ساحة الشهداء في حدود الساعة العاشرة صباحا، وبعد التحدث اليه تنازلات وجبة الغداء سوية.

وخلالها أوهمها بمساعدتها في الحصول على وظيفة للعمل بالعاصمة، ثم عرض عليها المتهم التنقل معه إلى حي القبة، فسار بها نحو منحدر سريع إلى غاية الغابة أين توقف هناك، وتبادل معها أطراف الحديث بغرض الهائها. وخلالها طلب منها الانتظار إلى غاية وصول أحد أصدقائه وهو المتهم الثاني “ق. عبد الحق”.
ولدى وصول هذا الأخير حمل حجرة من الحجم الكبير من الأرض. وضرب بها الضحية على مستوى الرأس مما أدى إلى سقوطها أرضا مغشى عليها. ورغم صراخ الضحية وبكائها الشديد لتركها إلى أن المتهم ” عبد الحق” لم يشفع له ذلك، وأجهز عليها بالسكين. موجها لها عدة طعنات على مستوى القلب والصدر، أمام مرأى صديقه المتهم ” مختار”. الذي شاركه في سرقة حقيبة الضحية التي كانت تحوي على هاتف نقال به شريحة ومبلغ مالي مقدر ب12 ألف دج. ووثائق إدارية خاصة بالمجنى عليها “ح.آ” قم لاذا بالفرار.
حيث تمكن رجال الضبطية في خضم التحقيق من العثور على حقيبة الضحية فارغة وسط الأحراش. بإحدى الأماكن غير بعيد من موقع الجريمة.
وخلال الجلسة اعترف المتهم الأول “عبد الحق” بكل برودة دم، باعتدائه على الضحية بحجرة وسكينن. دفاعا عن شقيقه “سيد علي” بحكم ان الضحية شاركت في استدراجه بغرض الاعتداء عليه.
في حين حاول شريكه “مختار” الادعاء بأنه تنقل إلى غابة بمحض الصدفة بطلب من صديقه “عبد الحق”. لجلب قارورة ماء فقط.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: محاكم على مستوى عبد الحق

إقرأ أيضاً:

دفاع "سفاح التجمع" يطلب رد المحكمة

طلب دفاع المُتهم كريم.م المعروف إعلامياً بـ"سفاح التجمع" برد هيئة المحكمة، وطلب الدفاع في رابع جلسات مُحاكمته أجلاً لاتخاذ إجراءات الرد. 

اقرأ أيضاً: دموع كاذبة على باب المقبرة.. تطور درامي في قصة ضحية الإجرام

 

وجاء ذك بعد أن شكا المُحامي من التناول الإعلامي، وقال إن الناس حكمت على المُتهم قبل أن يُفصل في الدعوى,

تُعقد الجلسة برئاسة المستشار ياسر الأحمداوي، وعضوية المستشارين عمرو علي كساب، ‏وأحمد رضوان ‏أبا زيد، وأمانة سر ممدوح غريب ومحمود عبد الرشيد. ‏ ‏

كانت وجهت النيابة العامة للمتهم تهمة قتل 3 سيدات بعد تعذيبهن داخل غرفة معزولة من ‏الصوت بشقته ‏صممها المتهم خصيصا لضحاياه والتخلص من جثامينهن فى صحراء بورسعيد ‏والإسماعيلية، وحيازة مواد ‏مختلفة من المخدرات واجبار ضحاياها على تعاطيها،كما وجهت له ‏تهمة الاتجار بالبشر من خلال استغلال ‏الضحايا فى الدعارة وتصويرهن.‏

وكانت النيابة العامة أعلنت فى 28 مايو الماضى تفاصل جرائم سفاح التجمع، حيث ورد للنيابة ‏إخطار يوم ‏‏16 مايو بالعثور على جثة سيدة مجهولة ملقى بطريق 30 يونيو بمحافظة بورسعيد، ‏وعلى الفورأصدرت ‏النيابة قرار برفعِ البصمات العشرية "أصابع اليدين" والتصوير الجنائي ‏لجثة المجني عليها وصولًا لتحديد ‏هويتها.‏

وبإجراء التحريات، تم تحديد هوية المجنى عيلها من خلال بصمتها وأنها متزوجة، كما نجحت ‏الأجهزة ‏الأمنية في تحديد هوية المتهم ويدعى "كريم محمد سليم" الذى تعرف عليها واصطحبها ‏لمسكنه بالقطامية ‏لتعاطي المواد المخدرة وقام بقتلها وتخلص من جثمانها بمكان العثور عليه.‏

تم ضبط المتهم وبمواجهته اعترف بأنه تعرف على عدد من الفتيات واصطحابهن لمسكنه ‏لممارسة علاقة ‏غير شرعية معهن ثم يقوم بقتلهن بعد تعاطى المخدرات وتصوير تلك المقاطع ‏باستخدام هاتفيه، وتم بإرشاد ‏المتهم عن السيارة المستخدمة فى نقل الجثة.‏

مقالات مشابهة

  • السجن المؤبد لعاطل هتك عرض ابنه زوجته في الإسكندرية
  • المؤبد لعاطل تعدى على ابنة زوجته فى الإسكندرية
  • بدء محاكمة سفاح التجمع المتهم بقتل 3 سيدات لمحكمة الجنايات
  • سفاح التجمع يصل محكمة الجنايات وسط تشديدات أمنية
  • السجن المؤبد لمتهم بقتل شاب فى الشرقية
  • المشدد 3 سنوات للمتهمين بإحداث عاهة مستديمة لشخص بالقليوبية
  • النيابة: سفاح التجمع استخدم ذكائه فى ارتكاب جرائم القتل
  • محامى سفاح التجمع يرد هيئة المحكمة
  • دفاع "سفاح التجمع" يطلب رد المحكمة
  • بعد قتل 3 سيدات وفيديوهات مروعة.. محامى سفاح التجمع يطالب ببراءته