euronews:
2024-08-15@17:36:01 GMT

بعد محاولة اغتيال ترامب.. بايدن في مرمى الاتهامات

تاريخ النشر: 14th, July 2024 GMT

بعد محاولة اغتيال ترامب.. بايدن في مرمى الاتهامات

وجّه عدد من الجمهوريين أصابع الاتهام إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن بعملية إطلاق النار التي وقعت في تجمع ترامب الانتخابي.

اعلان

استند البعض في اتهامهم لبايدن إلى تصريحه الأخير الذي جاء فيه: "حان الوقت لوضع ترامب في مرمى النيران"، علماً أنه لا يوجد أي دليل حتى الآن يربط هذا التصريح بأفعال مطلق النار أو دوافعه.

شارك النائب الجمهوري في مجلس النواب الأمريكي عن ولاية جورجيا مايك كولينز الاقتباس عبر منصة X، ملقياً باللّوم على بايدن في محاولة الاغتيال.

وأضاف: "يجب على المدعي العام الجمهوري في مقاطعة بتلر في ولاية بنسلفانيا أن يوجه اتهامات فورية ضد جوزيف بايدن بالتحريض على الاغتيال".

واعتبر أن بايدن "هو من أصدر الأوامر".

كما عمدت عضو مجلس النواب عن ولاية كولو النائبة لورين بوبيرت، والسيناتور مارشا بلاكبيرن، وحساب "إكس" الخاص بالجمهوريين في اللجنة القضائية بمجلس النواب إلى مشاركة مقتطف من الاقتباس عبر "إكس" أيضًا. 

كذلك، حمّل السيناتور الجمهوري عن ولاية أوهايو، جيه دي فانس، بايدن مسؤولية إطلاق النار معتبراً أن خطاب الحملة "أدى مباشرة إلى محاولة اغتيال الرئيس ترامب".

من جهته، أشار مؤسس مجلة "ذا فيدراليست" اليمينية المتطرفة شون ديفيس إلى أن "نظام بايدن كان على علم بذلك، وإما أنه سمح بحدوث ذلك أو أنه تسبب في حدوثه".

وتابع: "لقد فعلوا ذلك مع كينيدي وشقيقه، وحاولوا فعل ذلك مع ترامب".

في حين اعتبر المذيع اليميني المتطرف المؤمن بنظرية المؤامرة أليكس جونز أن إطلاق النار كان دليلًا على رغبة "العولميين" في قتل ترامب وغيره من الحلفاء والمؤيدين المحافظين البارزين.

وقال في منشور عبر منصة X : "الدولة العميقة ستحاول قتل ترامب مرة أخرى".

يُذكر أن الرئيس جو بايدن أدان العنف السياسي أثناء حديثه عن واقعة إطلاق النار التي حصلت في تجمع دونالد ترامب.

وقال للصحفيين: "لا مكان لهذا النوع من العنف في أمريكا، إنه أمر مقزز".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ردود فعل عالمية واسعة استنكرت محاولة اغتيال ترامب ترامب يتعرّض لمحاولة اغتيال والمنفّذ شاب عشريني "يوتوبيا أوف ذا سيز".. ثاني أكبر سفينة سياحية في العالم تنطلق قريبا في أولى رحلاتها من فلوريدا دونالد ترامب الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن اغتيال اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next ترامب يتعرّض لمحاولة اغتيال والمنفّذ شاب عشريني يعرض الآن Next حرب غزة: قصف متواصل على مختلف أنحاء القطاع وحماس تنفي ما يشاع حول قرارها وقف المفاوضات يعرض الآن Next مؤشرات على تقارب محتمل بين الأسد وأردوغان.. فهل بات التطبيع وشيكًا؟ يعرض الآن Next ردود فعل عالمية واسعة استنكرت محاولة اغتيال ترامب يعرض الآن Next الرجل الذي أفلت من قبضة إسرائيل لربع قرن.. من هو محمد الضيف؟ اعلانالاكثر قراءة "الكارثة" تتكشف.. أكوام من الجثث ودمار هائل بعد انسحاب الجيش الاسرائيلي من تل الهوى والصناعة في غزة حرب غزة: "مجزرة جديدة" ترتكبها إسرائيل في خان يونس ونتنياهو يقول إنه لا تأكيد بشأن مقتل الضيف زلة لسان جديدة للرئيس الأميركي.. بايدن متحدثًا عن زيلينسكي: رحبوا معي بالرئيس الأوكراني بوتين الأمين العام للأمم المتحدة يحث على تقديم الأموال لمساعدة الفلسطينيين ستارمر يسمح لأوكرانيا استخدام صواريخ "ستورم شادو" لضرب مواقع داخل روسيا.. وموسكو ترد اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة روسيا حركة حماس منوعات رجب طيب إردوغان قصف دونالد ترامب إسبانيا باكستان تركيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة روسيا حركة حماس منوعات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة روسيا حركة حماس منوعات دونالد ترامب الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن اغتيال الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة روسيا حركة حماس منوعات رجب طيب إردوغان قصف دونالد ترامب إسبانيا باكستان تركيا السياسة الأوروبية محاولة اغتیال یعرض الآن Next إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

تدريبات بالذخيرة الحية للقوات الأميركية والكورية الجنوبية لتعزيز الكفاءة العسكرية

أعلنت كوريا الجنوبية والجيش الأميركي يوم الاثنين، أن مناورة عسكرية مشتركة سنوية، تُعرف باسم Ulchi Freedom Shield، ستبدأ في 19 أغسطس.

اعلان

أجرت القوات العسكرية الأميركية في كوريا الجنوبية، الأربعاء، تدريبات بالذخيرة الحية بهدف تحسين كفاءة الوحدات كجزء من تدريب نشر القوات السريع المعروف باسم "صمود المحارب Warrior Fortitude".

حشدت فرقة المشاة المدرعة الأولى دباباتها ومروحيات أباتشي خلال التدريبات في بوشيون، كوريا الجنوبية، حيث أطلقت الدبابات النار على أهداف ثابتة بينما قدمت المروحيات تغطية من الخلف.

أعلنت كوريا الجنوبية والجيش الأميركي يوم الاثنين، أن مناورة عسكرية مشتركة سنوية، تُعرف باسم Ulchi Freedom Shield، ستبدأ في 19 أغسطس.

مناورات عسكرية في كوريا الجنوبية تحاكي التصدي لهجوم كوري شمالي مشابه لعملية "طوفان الأقصى"بمشاركة 90 ألف جندي من 31 دولة .. الناتو يبدأ أكبر مناوراته العسكرية منذ عقودشاهد: الصين تجري مناورات عسكرية حول تايوان وتطوّقها بسفن وطائرات حربية "عقاباً على أعمال انفصالية"

وقال مسؤولون عسكريون من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، إن مناورات هذا العام ستشمل تمارين محاكاة عبر الكمبيوتر تهدف إلى تعزيز الجاهزية ضد التهديدات مثل الصواريخ وتشويش نظام تحديد المواقع والهجمات الإلكترونية والمناورات الميدانية وتدريبات إطلاق النار.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مناورات بحرية مشتركة بين الصين وروسيا بعد أيام من قمة الناتو شاهد: مناورات للجيش الكوري الجنوبي بالذخيرة الحية محلية الصنع واشنطن ترسل حاملة طائرات إلى كوريا الجنوبية في استعراض للقوة أمام الجارة الشمالية كوريا الشمالية -نووي - تهديد الولايات المتحدة الأمريكية تدريبات عسكرية كوريا الجنوبية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next بعد جدل في الكونغرس.. إدارة بايدن توافق على صفقة أسلحة بقيمة 20 مليار دولار لدعم إسرائيل يعرض الآن Next موجة جفاف شديدة تضرب رومانيا وتتلف الزراعة وخسارة كبيرة في محصول عباد الشمس يعرض الآن Next شاهد: الرضيعة ريم أبو الحية الناجية الوحيدة من عائلتها الـ11 قتلوا جميعا بقصف على خان يونس يعرض الآن Next إيران: وقف إطلاق النار في غزة وحده الكفيل بإرجاء الرد العسكري على إسرائيل يعرض الآن Next قائد عسكري أوكراني: نسيطر على 1000 كيلومتر من أراضي مقاطعة كورسك.. ومسؤول روسي: الوضع تحت السيطرة اعلانالاكثر قراءة اليونان تشتعل ولهيب النيران اللافحة تجاوز الحدود وأوروبا تستنفر وتتسابق لتقديم العون مسؤول إيراني عن الهجوم: انتظار الموت أصعب من الموت نفسه.. وإسرائيل بحالة تأهب قصوى على كافة الجبهات الحرس الثوري يعرض صواريخ كروز لا يمكن رصدها.. فهل ينتقم في تل أبيب أم يرد باعتدال كما في نيسان؟ "نيويورك تايمز" تسرب وثائق لشروط نتنياهو قد تفشل التوصل إلى اتفاق مع حماس.. ومكتبه يرد أسرى فلسطينيون محررون من السجون الإسرائيلية يروون أهوالها.. وأحدهم لم يتمكن بسبب ألمه اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل ضحايا قتل غزة حرائق غابات أزمة حرائق في اليونان أثينا قطاع غزة السياسة الإسرائيلية أطفال أوروبا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • ترامب يطالب محكمة أميركية بتأجيل النطق في قضيته إلى ما بعد الانتخابات
  • ثقة الديمقراطيين في هاريس تتفوق على بايدن في ملف المناخ والشباب الأكثر دعمًا
  • ترامب: إيران تقف وراء اختراق حملتي الانتخابية لأنها "لم تكن سعيدة بحمايتي لشعوب الشرق الأوسط"
  • مسؤولون أمريكيون: طهران لم تحدد حتى الآن طبيعة ردها على اغتيال هنية
  • تدريبات بالذخيرة الحية للقوات الأميركية والكورية الجنوبية لتعزيز الكفاءة العسكرية
  • بعد جدل في الكونغرس.... إدارة بايدن توافق على صفقة أسلحة بقيمة 20 مليار دولار لدعم إسرائيل
  • إيران: وقف إطلاق النار في غزة وحده الكفيل بإرجاء الرد العسكري على إسرائيل
  • ترامب يحذر مجدداً من حرب عالمية ثالثة بسبب التوتر في الشرق الأوسط
  • ترامب في حديثه ماسك: أحداث الشرق الأوسط قد تقودنا إلى حرب عالمية ثالثة
  • عاجل - ترامب يستهزأ بـ "بايدن": بايدن الآن بلا ذكاء من الأساس