نظمت كلية الحقوق بجامعة أسيوط، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوى رئيس الجامعة، والدكتور دويب صابر عميد كلية الحقوق والمستشار القانون لرئيس الجامعة، زيارة ميدانية لطلابها إلى أكاديمية الشرطة بالقاهرة.

تأتي الزيارة بهدف دعم الاستفادة العلمية بمحاكاة الطلاب للواقع العملي والتعرف على إمكانيات الأكاديمية وما تقدمه للطلاب، وتأكيد التعاون والترابط بين طلبة وطالبات حقوق أسيوط ونظرائهم فى كلية الشرطة، وذلك بتنظيم من الدكتور رجب الكحلاوى وكيل كلية الحقوق لشئون التعليم والطلاب، وعدد من أعضاء هيئة التدريس، والهيئة المعاونة، وبمشاركة 38 طالب وطالبة.

وكان فى استقبال وفد الجامعة، اللواء الدكتور مدير كلية الشرطة، وعدداً من قيادات وضباط الأكاديمية، إلى جانب عدد من طلبة وطالبات كلية الشرطة، وتضمنت الزيارة جولة داخل الأكاديمية، للتعرف على كيانات الأكاديمية، من بينها مركز بحوث الشرطة والإمكانيات اللوجستية به، ودور المركز في تخريج وإعداد وتأهيل الكوادر الأمنية من الدول العربية والأفريقية الصديقة والشقيقة ودول الكومنولث.

كما تضمنت الزيارة، مشاهدة فيلم تسجيلي لأنشطة الأكاديمية المختلفة في مجال، وكيفية إعداد وتأهيل طلبة وطالبات كلية الشرطة، وتدريب الضباط بمختلف القطاعات، للنهوض برسالتهم الأمنية، وإعداد عناصر شرطية قادرة على التعامل مع كافة التحديات، والالتزام بالقيم الإنسانية، والأخلاقية، واحترام القانون، وصون حقوق الإنسان وحرياته الأساسية.

واستكمل الوفد جولته، إلى المركز المصري للتدريب على عمليات حفظ السلام التابع لكلية التدريب والتنمية والذي يضطلع بإعداد الكوادر الأمنية (الوطنية - الأجنبية)، للمشاركة في بعثات حفظ السلام الدولية التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، بالإضافة إلى مجمع ميادين التدريب القتالي، وميادين التدريب الفني الأمني على التخصص الوظيفي بنظام المحاكاة، واختتمت الجولة بمشاهدة عروض (الخيالة- كلاب الأمن والحراسة).

وأكد الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، إن تلك الزيارات تساعد الطلبة على معرفة تحقيق رسالة العلم فى مجال "القانون والأمن"، بأسلوب عصري ومتطور، وبشكل عملي، فى كبرى المؤسسات الشرطية فى الدولة والمنطقة، لما تمتلكه من قدرات، وإمكانيات حديثة ومتطورة فى، إعداد خريجين يجيدون تطبيق القانون، مضيفاً أن: تلك التجارب تخلق نوعاً من التواصل، والتلاحم، بين طلبة حقوق أسيوط، ونظرائهم فى كلية الشرطة، إلى جانب مد جسور التعاون، والترابط بين مختلف جهات الدولة.

ومن جانبه، أشار الدكتور دويب صابر، إلى حرص إدارة الكلية على تكرار تلك الزيارة التى تسهم فى تنمية وصُقل الخبرات لطلاب الكلية، وفتح مداركهم الفكرية والثقافية، فضلاً عن تعزيز التعاون بين طلاب كلية الحقوق، وغيرها من المؤسسات التعليمية الأخرى، موجهاً الشكر لوزارة الداخلية على تنظيم، تلك الزيارة المُثمرة، والبناءة، مشيدًا بالجهود المبذولة من جانب الأكاديمية في سبيل إعداد وتأهيل ضابط شرطة عصري.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أكاديمية الشرطة جامعة أسيوط زاروا ضباط الشرطة كلية الحقوق کلیة الحقوق کلیة الشرطة

إقرأ أيضاً:

تجمع مالكي الأبنية المؤجرة يحذّر

حذرت الهيئة الإدارية في تجمع مالكي الأبنية المؤجرة،  الجهات الرسمية من "تداعيات الإهمال والتقاعس في إعادة حقوق المالكين القدامى وتحميل الجهات المعنية بالتأخير كافة مسؤولية أي تصرف يخرج عن الإطار القانوني وكل تحريض ينال من حقوق المالكين القدامى".
ونبهت في بيان الى "تداعيات صرخة الظلم مثل أن يلجأ البعض الى إستيفاء الحق بالذات"، مطالبة مجلس شورى الدولة ب"الاسراع بإبطال مرسوم الرئيس ميقاتي بشكل نهائي من أجل أن تأخذ العدالة مجراها بنفاذ القانون حكما لغير السكني وتجنبا للمزيد من تداعيات التأخر في نشر القانون في الجريدة الرسمية والفوضى الحاصلة في غياب قانون غير السكني وفي غياب الرقابة في هذه الظروف المتفلتة".
وختمت: "وقد أعذر من أنذر، رافعين أي مسؤولية ومن أي نوع كانت". (الوكالة الوطنية)

مقالات مشابهة

  • تجمع مالكي الأبنية المؤجرة يحذّر
  • زيارة تفقدية لمشروعات مدارس ثمريت وشليم وجزر الحلانيات
  • قيادات التعدين في زيارة ميدانية لموقع مشروع تنمية حقل أكتوبر بخليج السويس
  • كلية الطب بجامعة الحديدة تحتفي بتخرج الدفعة الخامسة من طلابها
  • لا وقت لإضاعته.. هل تعيد زيارة هوكشتاين فتح باب المفاوضات؟!
  • جامعة أسيوط تشهد فعاليات البرنامج التدريبي لطلاب كلية التجارة
  • سيلقي خطابا مهما.. الرئيس عباس يبدأ مساء اليوم زيارة رسمية إلى تركيا
  • جامعة أسيوط تشهد فعاليات البرنامج التدريبي لطلاب كلية التجارة  
  • تنسيق الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا 2024 - 2025 في كل المحافظات
  • جامعة أسيوط تنظم زيارة لطلاب كلية الحقوق إلى المركز القومي للبحوث بالقاهرة